جوجل تعلن عن مميزات أندرويد 14 مدعومة بتقنيات Ai

جوجل تعلن عن مميزات أندرويد 14 مدعومة بتقنيات Ai
(اخر تعديل 2023-05-26 01:36:01 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام Google I/O 2023 عن مميزات جديدة قادمة في أندرويد 14 معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بما في ذلك ميزة Magic Compose في تطبيق الرسائل لإنشاء والرد على الرسائل بذكاء، بالإضافة إلى ميزة جديدة لإنشاء خلفيات للهاتف اعتمادا على الذكاء الاصطناعي من خلال وصف الخلفية نصيا، إلى جانب المزيد من الخيارات لتخصيص الواجهة وشاشة القفل وغيرها. 

ما هي مميزات اندرويد 14 الجديدة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI ؟ 

ورغم أن جوجل لم تركز كثيرا على اندرويد 14 (الإصدار الجديد القادم من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية)، إلا أنها أعلنت عن بعض المميزات الجديدة القادمة لأندرويد من بينها عددا من المميزات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي generative AI. 

إنشاء الرسائل والرد عليها بمساعدة الذكاء الاصطناعي AI

وقالت جوجل أن تطبيق الرسائل الخاص بها سيوفر لمستخدمي أندرويد ميزة جديدة باسم Magic Compose مدعومة بتقنيات generative AI، وهي الميزة التي تسهل على المستخدم الرد على الرسائل الواردة وفقا للسياق الخاص بها بذكاء، بالإضافة إلى إمكانية اختيار نمط الكتابة سواء ودي أكثر أو احترافي أكثر أو حتى طلب كتابة رسالة أو الرد عليها على طريقة كتابات شكسبير.

وتتوفر ميزة Magic Compose لإنشاء الرسائل والرد عليها من خلال تطبيق الرسائل في أندرويد في وقت لاحق من صيف هذا العام 2023، على أن تتوفر أولا في الإصدار التجريبي قبل أن تتوفر تدريجيا بعدها للمزيد من المستخدمين. 

ملخص مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2023

لا يفوتك أيضا:

المزيد من التخصيص لشاشة القفل في اندرويد 14

ومع توفر أندرويد 14 في وقت لاحق من العام الحالي 2023، فإن المستخدم سيكون قادرا على المزيد من تخصيص الواجهة، بما في ذلك من خلال العديد من الخيارات الجديدة المتعلقة بالخلفيات، بالإضافة للقدرة على تخصيص شاشة القفل Screen Lock، بحيث يمكن للمستخدم إضافة المزيد من الاختصارات لشاشة القفل والاختيار من بين مجموعة جديدة متنوعة من الساعات، كما ستوفر جوجل أيضا ثيم أحادي اللون monochrome باللونين الأبيض والأسود فقط على مستوى النظام كله، وهو ما يوفر راحة أكبر للعين واستهلاك أقل للبطارية.

إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي AI

واستمرارا لتعزيز خدماتها بمميزات استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي generative AI، فإن جوجل ستوفر لمستخدمي أندرويد 14 إمكانية إنشاء خلفيات للهاتف بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال وصفها نصيا، على أن تعرض جوجل مقترحات نصية للمساعدة في وصف الخلفيات التي يريد المستخدم إنشائها، وبعدها ستظهر خلفية فريدة اعتمادا على نموذج جوجل للذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى صور، وذلك على غرار منشئ الصور Bing Image Creator من مايكروسوفت، لكن مع المزيد من التخصيص لتناسب خلفيات الهاتف وذوق كل مستخدم. 

اندرويد 14 سيوفر ميزة لإنشاء خلفيات الهاتف بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال وصف الخلفية نصيا. pic.twitter.com/ZXFY5VOmTy #GoogleIO

— صدى التقنية (@Techecho_Ar) May 10, 2023

كما قالت جوجل أنها ستوفر لمستخدمي هواتف بكسل مثل Pixel 7 Pro أيضا أولا ميزتين جديدتين لإنشاء الخلفيات، بما في ذلك إمكانية إنشاء الخلفيات بواسطة الإيموجي Emoji wallpaper عبر اختيار مجموعة من الرموز التعبيرية أو الإيموجي واختيار النمط واللون، بالإضافة إلى الخلفيات السينمائية Cinematic wallpaper التي تتيح تحول الخلفيات على الهاتف إلى خلفيات مجسمة 3D تتفاعل مع الحركة وإمالة الهاتف. 

صور ومقاطع فيديو أعلى جودة لتطبيقات التواصل الاجتماعي 

ويقدم أندرويد 14 للمستخدمين وصناع المحتوى قدرة أكبر على نشر مقاطع فيديو أفضل بجودة أعلى عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل سناب شات وانستجرام وتيك توك وغيرها، وذلك من خلال دعم HDR بعمق ألوان 10 بت ودعم الوضع الليلي، بالإضافة لدعم  Ultra HDR لعرض صور أفضل وأكثر إشراقا. 

لا يفوتك أيضا