Google Io 2024: موعد مؤتمر جوجل وأبرز التوقعات

Google Io 2024: موعد مؤتمر جوجل وأبرز التوقعات
(اخر تعديل 2024-05-13 09:14:19 )
بواسطة

يبدأ مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2024 هذا الأسبوع خلال الفترة بين 14 إلى 15 مايو الجاري، وهو المؤتمر الذي تكشف فيه الشركة عن أبرز التحديثات والمميزات الجديدة القادمة لمنتجاتها المختلفة على مدار العام، مع إمكانية الكشف عن خدمات ومميزات جديدة، لكن من المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي AI هو نجم مؤتمر جوجل للمطورين لهذا العام 2024.

ما هو موعد مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2024 ؟

وقالت جوجل أن الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Google I/O تبدأ في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ومكة، وهي الكلمة الرئيسية التي تكشف فيها جوجل عن أهم التحديثات الجديدة القادمة لخدماتها، مع توقعات بالكشف عن منتجات جديدة، بما في ذلك نظام أندرويد وأجهزة بكسل Pixel وخدمات Google WorkSpace وغيرها، مع توقعات بالإعلان عن العديد من المميزات والتحسينات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي AI.

ما هي أبرز التوقعات حول مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2024 ؟

وهذه أبرز التوقعات حول ما ستكشف عنه جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام:

– الكشف عن أندرويد 15

ومن المتوقع أن تكشف جوجل خلال المؤتمر عن الإصدار الجديد من نظام أندرويد Android 15، وهو الإصدار الجديد الذي يأتي مزودا بالعديد من التحسينات والمميزات استنادا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وذلك في ظل استعداد الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام أندرويد لتوفير مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمستخدميها، وهو ما وفرته سامسونج عبر مجموعة المميزات التي أطلقت عليها اسم Galaxy AI في هواتف Galaxy S24 .

android 15 اندرويد 15

وتشير الإصدارات التجريبية والتقارير السابقة إلى أن أندرويد 15 سيوفر إمكانية التراسل عبر الأقمار الصناعية وتخصيص شاشة القفل، مع تحسين البطارية عبر مراقبة الاستهلاك اعتمادا على تقنيات AI.

تحسينات على مميزات AI وجيميني Gemini

ومع اشتداد المنافسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI، من المتوقع أن يركز مؤتمر Google I/O 2024 على الذكاء الاصطناعي خصوصا روبوت الدردشة جيميني Gemini، بحيث قد يشهد المؤتمر تكاملا بين المساعد الذكي وخدمات جوجل المختلفة، بما في ذلك أندرويد وبحث جوجل وWorkspace (التطبيقات المكتبية المنافسة لمايكروسوفت أوفيس).

وتشير بعض التقارير إلى أن جوجل قد تعلن خلال المؤتمر عن مساعد صوتي جديد باسم Pixie، وهو ما يبدو الجيل الجديد من مساعدها الصوتي Google Assistant، لكنها ربما تحتفظ باسم Gemini مع تعزيز مميزاتها، بحيث يمكنه الرد على الاستفسارات صوتيا وتنفيذ المهام بكفاءة أكبر.

– أجهزة جديدة

وفيما يشير الكشف عن Pixel 8A قبل نحو أسبوع من بداية المؤتمر على التركيز أكثر على الذكاء الاصطناعي AI وعدم الكشف عن أجهزة بكسل جديدة، إلا أن جوجل قد تكشف عن الجيل الجديد من Pixel Fold بشاشة قابلة للطي أو تمنحنا لمحة عن تصميم أو مميزات الجيل المقبل من هواتف بكسل Pixel 9، أو تكشف عن ساعتها الذكية Pixel Watch 3 مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها WearOS 5.

كما قد يشهد مؤتمر I/O 2024 للمطورين أيضا الكشف عن تحديثات لنظام التشغيل كروم Chrome OS وأجهزة جوجل وأندرويد تي في، مع الكشف بالتأكيد على تحسينات على أدوات المطورين، بالإضافة لإمكانية تعميم تجربة بحث جوجل المعززة بالذكاء الاصطناعي SGE عالميا.

كيف تشاهد مؤتمر جوجل للمطورين I/O 2024 ؟

وأكدت جوجل بث الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين 2024 عبر قناتها الرسمية على يوتيوب ، بحيث يمكن المشاهدة من خلال أي جهاز سواء آيفون أو أندرويد أو عبر الويب.