كيفية تجاوز حظر Ip بسهولة (دليل

كيفية تجاوز حظر Ip بسهولة (دليل
(اخر تعديل 2023-06-22 07:36:22 )
بواسطة

هل تعاني من تقييد الوصول إلى مواقع أو خدمات معينة على الإٌنترنت من خدمات بث المحتوى وغيرها دون أي أسباب وجيهة؟ لست وحدك! حيث يعاني الملايين من هذه المشكلة رغم أن الإنترنت أصبح جزءا لا غنى عنه، لكن ليس كل المحتوى المتوفر عبر الإنترنت متاحا للجميع الآن بسبب حظر IP والقيود المفروضة على الوصول للمحتوى في العديد من الدول حول العالم.

لا داعي للقلق، حيث نحاول مساعدتك من خلال هذا الدليل الشامل الذي يستكشف الأسباب الكامنة وراء هذا الحظر ويوفر عدة طرق فعالة لتجاوز حظر IP.

لماذا يواجه الأشخاص عمليات حظر IP عند محاولة الوصول لمحتوى ما على الإنترنت ؟

حظر IP أو تقييد IP هو أسلوب تستخدمه مواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت لحظر أو تقييد الوصول من عناوين IP محددة، وعنوان IP هو معرف فريد معين لكل جهاز متصل بالإنترنت، مما يسمح بإرسال البيانات واستلامها بدقة، من خلال حظر عناوين IP محددة ، يمكن للمسؤولين أو مقدمي الخدمات التحكم في من يمكنه الوصول إلى المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى تجربة تصفح محدودة للمستخدمين المتأثرين.

وهناك عدة أسباب وراء تعرض المستخدمين لحظر أو قيود IP:

  • القيود الجغرافية: بعض مواقع الويب أو الخدمات مثل منصات البث (نتفلكس وديزني بلس وغيرها) تقيد الوصول إلى المستخدمين من بلدان معينة بسبب اتفاقيات الترخيص أو اللوائح الحكومية.
  • تدابير أمنية: قد تحظر مواقع الويب عناوين IP المرتبطة بالأنشطة المشبوهة مثل محاولات القرصنة أو البريد العشوائي السبام، وذلك لحماية بنيتها التحتية.
  • إساءة استخدام الشبكة: حظر المستخدمين الذين ينتهكون شروط خدمة موقع ويب أو خدمة، مثل الانخراط في المضايقات أو مشاركة مواد محمية بحقوق الطبع والنشر، وذلك للحفاظ على بيئة آمنة عبر الإنترنت.
  • الرقابة: يجوز للحكومات تقييد الوصول إلى مواقع أو خدمات معينة في محاولة للسيطرة على تدفق المعلومات والحفاظ على الاستقرار السياسي.
  • كيفية تجاوز حظر IP باستخدام VPN [فعالية بنسبة 99٪]

    وتعتبر أحد أكثر الطرق فعالية لتجاوز حظر أو قيود IP هو استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN)، حيث تشفر خدمة VPN اتصالك بالإنترنت وتوجيه حركة المرور الخاصة عبر خادم في موقع جغرافي مختلف، مما يؤدي إلى إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك، وهو ما يتيح لك الوصول إلى المحتوى المحظور، حيث يرى موقع الويب أو الخدمة أن اتصالك قادم من موقع مختلف وغير مقيد.

     تجاوز حظر IP باستخدام VPN

    ويمكن الاعتماد على خدمة iRocketVPN كحل VPN لتجاوز حظر عناوين IP، حيث توفر iRocketVPN تشفيرا قويا واتصالا سريعا وشبكة خوادم واسعة النطاق، مما يمكنك من الوصول بسلاسة وبأمان إلى المحتوى المحظور.

    وللاستفادة من خدمة iRocketVPN والوصول إلى المحتوى المحظور، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق والاتصال بأحد الخوادم من الموقع الجغرافي الذي ترغب فيه، إذا كان هناك موقع ويب ما مقيد للوصول إليه من الولايات المتحدة فقط على سبيل المثال، مثل موقع روبوت الدردشة ChatGPT الذي تحصر OpenAI الوصول إليه من دول محددة فقط، فإن الخدمة تساعدك على الوصول للموقع من خلال اختيار إحدى الدول المدعومة.

    ويمكن استخدام iRocketVPN بسهولة، وذلك من خلال:

    1- تنزيل وتثبيت iRocketVPN من الموقع الرسمي. انقر“اتصال سريع” للاتصال التلقائي بالخادم.

     استخدام iRocketVPN 1

    2- اختر موقع خادم معين في“الخادم”علامة التبويب ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى المحتوى أو الخدمة المطلوبة.

    iRocketVPN 2

    3 – تحقق من عنوان IP الخاص بك على موقع iRocketVPN للتأكد من أنه يطابق موقع الخادم المختار.

    وتوفر iRocketVPN العديد من المميزات أبرزها:

    • تغيير عنوان IP السريع
    • شبكة خودام تغطي العديد من الدول حول العالم.
    • واجهة سهلة الاستخدام.
    • الحفاظ على الخصوصية والأمان.
    • نسخة تجريبية مجانية متاحة لكل مستخدم.

    نصائح: مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت

    وعند استخدام VPN، من الضروري مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالمتصفح، حيث يمكنها تخزين معلومات حول موقعك وسجل التصفح، سيضمن القيام بذلك أن يظل نشاطك عبر الإنترنت خاصا ولا يمكن تعقبه.

    قد يهمك أيضا: كيفية تزييف عنوان IP الخاص بك في ثوان في 2023

    كيفية تجاوز حظر IP بدون VPN [قد لا يعمل]

    إذا كنت غير قادر أو لا ترغب في استخدام VPN، فهناك طرق أخرى لتجاوز حظر IP ، وإن كان ذلك بفاعلية محدودة.

    الطريقة الأولى: استخدم متصفح Tor

    متصفح Tor هو أداة مجانية مفتوحة المصدر توجه حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم متعددة يديرها المتطوعون، مما يجعل من الصعب على مواقع الويب تتبع عنوان IP الحقيقي الخاص بك، وبينما يمكن أن يساعد Tor في تجاوز حظر IP، إلا أنه قد لا يكون بنفس فعالية VPN ويمكن أن يؤدي إلى سرعة اتصال أبطأ.

    الطريقة الثانية: استخدام متصفح Opera

    ويأتي متصفح الويب اوبرا Opera هو متصفح ويب مزودا بميزة VPN مضمنة، وعلى الرغم من أنها ليست شاملة مثل خدمات VPN الخاصة، إلا أنها يمكن أن توفر مستوى أساسيا من الخصوصية والأمان، ولتمكين الميزة في متصفح اوبرا، انتقل إلى الإعدادات، ثم الخصوصية والأمان، ثم تفعيل ممفتاح VPN.

    الطريقة الثالثة: إلغاء تثبيت البرنامج أو المستعرض

    إذا كنت تواجه قيود IP بسبب برنامج أو متصفح معين، فيمكنك محاولة إلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيت إصدار مختلف أو متصفح بديل. ومع ذلك، قد لا تكون هذه الطريقة فعالة لجميع أنواع الحظر، حيث قد تستمر بعض مواقع الويب في التعرف على عنوان IP الخاص بك.

    يمكن أن تكون عمليات حظر IP والقيود المتعلقة به محبطة، مما يؤثر على قدرة المستخدمين على الوصول إلى المحتوى القيم والخدمات عبر الإنترنت، لحسن الحظ هناك العديد من الطرق المتاحة لتجاوز هذه القيود، مثل iRocketVPN الذي يعتبر من الحلول الأكثر فعالية أو استكشاف طرق بديلة مثل متصفح Tor.