ميتا تعزز مميزات حالات واتساب Whatsapp Status

ميتا تعزز مميزات حالات واتساب Whatsapp Status
(اخر تعديل 2023-05-29 00:33:39 )
بواسطة

أعلنت شركة ميتا (فيسبوك سابقا) عن تعزيز مميزات حالات واتساب Whatsapp Status المماثلة لميزة القصص في كل من فيسبوك وانستجرام، وقالت الشركة أن خاصية الحالة تعتبر من أكثر المميزات المفضلة بين مستخدمي التطبيق لمشاركة التحديثات واللحظات مع الأصدقاء وجهات الاتصال المقربة، وتشمل المميزات الجديدة لحالات واتساب ميزة تسهل الحفاظ على الخصوصية، إلى جانب أخرى لتحسين التفاعل معها. 

لا يفوتك أيضا: مميزات واتساب Whatsapp خفية مفيدة يجب أن تعرفها

وتسمح ميزة Whatsapp Status حالات واتساب لمستخدمي أحد أفضل تطبيقات التراسل الفوري بأن يشاركوا حالتهم مع الأصدقاء بنفس طريقة قصص سناب شات وانستجرام، وذلك من خلال الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs والنصوص، مع إمكانية الرسم على الصور والكتابة عليها وإضافة إيموجي قبل إرسالها، وستبقى “الحالة” أو القصة لمدة 24 ساعة فقط وبعدها تختفي تلقائيا كما في سناب شات وانستجرام وفيسبوك وغيرها من التطبيقات؟ 

ما هي مميزات حالات واتساب Whatsapp Status الجديدة ؟ 

وتتضمن المميزات الجديدة التي أعلنت عنها شركة ميتا التي تمتلك واتساب Whatsapp لخاصية الحالة Status: 

اختيار من يمكنه مشاهدة حالات واتساب 

ويمكن لمستخدمي Whatsapp مع المميزات الجديدة اختيار من يمكنه مشاهدة الحالات الخاصة بهم بسهولة، بحيث يمكنهم بسهولة تخصيص من يمكنه مشاهدة الحالة Status قبل نشرها، سواء جميع الأصدقاء أو كل الأصدقاء ما عدا أشخاص محددين أو اختيار أشخاص فقط من قائمة الأصدقاء يمكنهم مشاهدة الحالة، على أن يحتفظ التطبيق باختيار المستخدم حتى يرغب في تغييره. 

مشاركة حالات واتساب صوتية 

كما تتضمن مميزات Whatsapp Status الجديدة إمكانية مشاركة حالة صوتية، وذلك من خلال تسجيل مقطع صوتي حتى 30 ثانية ومشاركته كحالة. 

التفاعل مع الحالات في واتساب بالإيموجي 

وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين التفاعل أو الرد سريعا على حالات واتساب التي شاركها الأصدقاء، بحيث يمكن السحب لأعلى عند تصفح أي حالة والاختيار من بين ثمانية رموز تعبيرية “إيموجي”، مع إمكانية الرد برسالة نصية أو رسالة صوتية أو ستيكرز “ملصقات”. 

حلقات دائرية للتنويه لوجود حالات جديدة

وعلى غرار انستجرام وغيرها من الشبكات الاجتماعية، فإن مميزات حالات واتساب الجديدة Whatsapp Status الجديدة توفر حلقات دائرية حول صورة البروفايل الخاصة بالمستخدمين للتنويه بوجود تحديثات حالة جديدة، وهي الحلقات التي تظهر في قائمة الدردشات والمجموعات والملف الشخصي، بحيث يمكن للمستخدم الضغط عليها لمعاينة تحديثات الحالة الجديدة بسهولة. 

معاينة الروابط في تحديثات Whatsapp status

وعند مشاركة رابط لمقال أو موقع ما على الويب الآن من خلال تحديثات الحالة في واتساب الآن، سنظهر معاينة مرئية للروابط تلقائيا تتضمن مقتطف من المحتوى وصورة، بحيث تمنح الحالة المستخدم نبذة عن الرابط قبل النقر عليه. 

وقالت واتساب أن مميزات Whatsapp Status الجديدة متوفرة الآن لمستخدمي أحدث إصدار من التطبيق، والمتوفر الآن للتحميل مجانا لمستخدمي اندرويد من خلال متجر Google Play ولمستخدمي ايفون عبر متجر آبل للتطبيقات App Store ، على أن تتوفر لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة. 

لا يفوتك أيضا