Pixel 7A: مواصفات بكسل 7 ايه من جوجل والمميزات والسعر

Pixel 7A: مواصفات بكسل 7 ايه من جوجل والمميزات والسعر
(اخر تعديل 2023-05-26 01:36:18 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل رسميا عن مواصفات Pixel 7A بكسل 7 ايه خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2023 ، وهو الهاتف الذكي بتكلفة متوسطة من سلسلة هواتف بكسل 7، والذي يحمل نفس تصميم السلسلة ومعظم المواصفات والمميزات، لكن بسعر أقل مناسب أكثر للشراء. 

ويأتي بكسل 7 ايه Pixel 7A من جوجل مزودا بمعالج الشركة الأقوى Tensor G2 الذي يضمن للهاتف أداء الهواتف الذكية الرائدة، مع كاميرا أفضل مقارنة مع الجيل السابق بكسل 6A، بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها أكبر، مع دعم الشحن اللاسلكي وميزة تأمين الهاتف عبر التعرف على الوجه وغيرها. 

ما هي مميزات جوجل بكسل 7 ايه Pixel 7A ؟

وهذه أفضل مميزات جوجل بكسل 7A: 

  • يحمل هاتف جوجل بكسل 7 ايه نفس تصميم هواتف سلسلة Pixel 7 الأغلى سعرا.
  • مزود بمعالج جوجل Tensor G2 الذي تعتمد عليه الشركة في هاتفها الأقوى Pixel 7 Pro الذي يعتبر من أفضل الهواتف الذكية في 2023
  • ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت. 
  • مساحة تخزينية UFS 3.1 بسعة 128 جيجابايت. 
  • بطارية كبيرة بقدرة 4385 ميللي أمبير/ساعة. 
  • دعم الشحن اللاسلكي ( على عكس الإصدار السابق). 
  • يأتي جوجل بكسل 7 ايه Pixel 7A بشاشة اوليد OLED قياسها 6.1 بوصة بدقة FHD+ أو 2400×1080 بكسل بكثافة 429 بكسل/بوصة، بتردد 90 هرتز، مع دعم كل من تقنية HDR وميزة Always-on display.
  • الشاشة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3 لمقاومة الخدوش والصدمات. 
  • دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP67. 
  • كاميرا خلفية أفضل مقارنة مع الجيل السابق، وهي الكاميرا الخلفية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.89، مع دعم كل من ميزة التركيز التلقائي وميزتي التثبيت البصري والإلكتروني للصورة، بالإضافة لوجود كاميرا ultrawide بزاوية فائقة الاتساع بقدرة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2. 
  • حسنت جوجل كاميرا السيلفي الأمامية في Pixel 7A، حيث يحمل كاميرا بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، مقارنة مع كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في 6A. 
  • يدعم Pixel 7A من جوجل مميزات التصوير الحصرية لهواتف بكسل، بما في ذلك ميزة Photo Unblur لإزالة التشويش من الصور تلقائيا، بالإضافة لميزة الممحاة السحرية Magic Eraser لإزالة أي صورة أو شيء من الصور بضغطة واحدة، إلى جانب ميزة التقريب الفائق Super Res Zoom ومزايا التصوير الليلي وتصوير البورتريه وReal Tone للتعبير عن اللون الحقيقي للبشرة وغيرها.
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6E
  • نظام اندرويد 13 مع ضمان الحصول على تحديثات دورية منتظمة تضيف مميزات جديدة حصرية لمدة 5 سنوات. 
  • يتوفر بكسل 7a بأربعة ألوان تشمل الأحمر المرجاني واللون الأزرق الفاتح واللون الأسود الفحمي واللون الأبيض الثلجي. 

ما هي مواصفات بكسل 7 ايه Pixel 7a ؟ 

وهذه مواصفات جوجل بكسل 7a الكاملة: 

مواصفات بكسل 7 ايه Pixel 7a

التصميم

الوزن 

حوالي 193 جرام

السُمك

حوالي 10 ملم

مستشعر البصمات

يوجد، مدمج في الشاشة نفسها 

الألوان 

الأحمر المرجاني واللون الأزرق الفاتح واللون الأسود الفحمي واللون الأبيض الثلجي

مقاومة الماء 

يدعم بمعدل IP67

منفذ السماعات التقليدي 

لا يوجد

مواد التصنيع 

إطار من المعدن + خلفية من البلاستيك 

الشاشة

النوع

اوليد OLED

القياس

6.1 بوصة

الدقة

FHD+ أو 1080*2400 بكسل بكثافة 429 بكسل/بوصة

التردد

90 هرتز

الحماية

Gorilla Glass 3

الأداء

المعالج

معالج جوجل Google Tensor G2

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

6  جيجابايت LDDRP5

نظام التشغيل

أندرويد 13 مع مميزات جوجل الحصرية لهواتف بكسل

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 جيجابايت UFS 3.1

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم 

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

كاميرتين خلفيتين: الرئيسية بدقة 64 ميجابسكل بفتحة عدسة واسعة ƒ/1.89، مع دعم كل من ميزة التركيز التلقائي وميزتي التثبيت البصري والإلكتروني للصورة، بالإضافة لوجود كاميرا ultrawide بزاوية فائقة الاتساع بقدرة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2. 

كاميرا السيلفي الأمامية

13 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2

البطارية والشحن

البطارية

4385 ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

USB-C 3.2 Gen 2

سرعة الشحن 

18 واط (غير مرفق مع الهاتف) 

الشحن اللاسلكي

يدعم 

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي

يدعم  Wi-Fi 6E

بلوتوث 

يدعم Bluetooth 5.3

دعم NFC

يدعم 

 

مميزات Pixel 7a مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI

ومثل هواتف بكسل الأخرى بما في ذلك بكسل 7 وبكسل 7 برو، فإن بكسل 7a يأتي مزودا بالعديد من المميزات الحصرية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بما في ذلك تجربة أفضل لإجراء المكالمات الصوتية من خلال مميزات مثل Direct My Call لتسهيل الوصول مباشرة لخدمة العملاء لحل المشكلة في القسم المتخصص، وميزة أخرى توضح من يتصل وسبب الاتصال قبل الرد، بالإضافة لميزة لتخطي أوقات الانتظار عند الاتصال بخدمة العملاء. 

كما تشمل المميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في بكسل 7A ميزة الترجمة الفورية Live Translate وميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص في تطبيق الرسائل وغيرها. 

نظام كاميرا أفضل في Pixel 7a 

وعززت جوجل قدرات التصوير في هاتفها الجديد بكسل 7a مقارنة مع الجيل السابق، حيث تعتمد على كاميرات أفضل، بما في ذلك كاميرا خلفية رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ومستشعر أكبر بنسبة 72 في المئة مقارنة مع كاميرا بكسل 6a ، وهو ما تقول جوجل أنه يسمح بإضاءة أكثر بنسبة 44٪، مما يوفر قدرة أفضل في التقاط الصور ليلا أو في ظل وجود إضاءة منخفضة، كما حصلت الكاميرا بزاوية فائقة الاتساع UltraWide على ترقية، وهي الكاميرا بدقة 13 ميجابكسل، مع دعم التقاط الصور في الوضع الليلي  Night Sight أسرع بمرتين من Pixel 6a.

كما تدعم كاميرا Pixel 7a ميزة التعرض الطويل لالتقاط صورا مذهلة للأشياء المتحركة مثل الشلالات وغيرها، بالإضافة لدعم التقريب الرقمي حتى 8x، بالإضافة لدعم العديد من المميزات اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI مثل الممحاة السحرية التي تتيح إزالة أي شيء غير مرغوب به في الصور بلمسة واحدة وميزة Photo Unblur لإزالة التشويش في الصور في Google Photos

ما هو سعر بكسل 7 ايه Pixel 7A ؟ 

ويتوفر هاتف جوجل بكسل 7 ايه Pixel 7a الآن للشراء من خلال متجر جوجل Google Store وغيرها من المتاجر، وذلك بسعر 500 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، وذلك بأربعة الوان تشمل الأسود الفحمي والأزرق الفاتح والأبيض الثلجي والأحمر المرجاني (حصريا من متجر جوجل)، وتوفر جوجل لفترة محدودة عند شراء الهاتف سماعات Pixel Buds Series A اللاسلكية وإصدار محدود من غطاء للهاتف. 

لا يفوتك أيضا