سيجا تقترب من الاستحواذ على Rovio مطور لعبة Angry Birds

سيجا تقترب من الاستحواذ على Rovio مطور لعبة Angry Birds
(اخر تعديل 2023-05-26 01:37:04 )
بواسطة

تقترب شركة العاب الفيديو العالمية سيجا Sega من الاستحواذ على شركة Rovio التي تطور لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds الشهيرة، وذلك في صفقة قيمتها حوالي 1 مليار دولار أمريكي، وفقا لتقرير جديد من وول ستريت جورنال، ومن المتوقع إنهاء الصفقة بين كل من شركة سيجا وشركة روفيو Rovio في وقت لاحق من الأسبوع المقبل، وذلك في حال عدم تعطل أو انهيار المناقشات بين كلا الشركتين. 

ولم تصدر Sega أو Rovio إعلانا رسميا بعد حول الصفقة، وأجرت روفيو سابقا محادثات للاستحواذ عليها من قبل شركة بلايتيكا مقابل 800 مليون دولار، لكن المفاوضات انهارت في وقت سابق من الشهر الماضي.

وتأسست روفيو إنترتينمنت كوربوريشن Rovio الفنلندية لألعاب الفيديو في عام 2003، وذلك على يد ثلاثة طلاب من جامعة هلسنكي للتكنولوجيا، واشتهرت الشركة بتطوير سلسلة ألعاب الهواتف الذكية أنجري بيردز Angry Birds التي حققت أكثر من 4 مليار عملية تحميل منذ إطلاقها في عام 2009.

تأتي لعبة Angry Birds من Rovio ضمن أشهر الألعاب للهواتف الذكية

وبالإضافة إلى سلسلة “أنجري بيردز”، طورت روفيو أيضا العديد من الألعاب الأخرى، بما في ذلك “Bad Piggies” و”Amazing Alex”، كما أنتجت العديد من الأفلام المتحركة استنادا على لعبتها الأشهر، ولدى الشركة أكثر من 400 موظف في مكاتبها المنتشرة في فنلندا والسويد والصين والولايات المتحدة.

أفضل ألعاب أندرويد 

لا يفوتك أيضا:

قيما تأسست شركة سيجا اليابانية للألعاب الفيديو في عام 1940، وهي معروفة بالعديد من الألعاب أبرزها Sonic the Hedgehog، وسبق للشركة العريقة أيضا تطوير العديد من أجهزة الألعاب المنزلية، كما تمتلك سيجا الآن العديد من استوديوهات التطوير المختلفة في جميع أنحاء العالم وتعمل على تطوير العاب جديدة بما في ذلك للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب مثل Xbox Series S وغيرها. 

وشهدت الفترة الماضية العديد من الاستحواذات في عالم صناعة ألعاب الفيديو، أبرزها استحواذ   الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد في صفقة هي الأكبر في تاريخ صناعة الألعاب (لا تزال الصفقة تواجه عقبات تنظيمية قبل إغلاقها رسميا)، بالإضافة إلى استحواذ سوني على بنجي Bungie، إلى جانب استحواذ Take-Two Interactiveمطورة لعبة GTA على شركة Zynga مطورة لعبة FarmVille أو المزرعة السعيدة .

لا يفوتك أيضا