تيليجرام Telegram يحصل على وضع توفير الطاقة في تحديث جديد

تيليجرام Telegram يحصل على وضع توفير الطاقة في تحديث جديد
(اخر تعديل 2023-05-29 00:33:24 )
بواسطة

حصل تطبيق تيليجرام Telegram على تحديث جديد يضيف عددا من المميزات الجديدة الهامة، أبرزها وضع توفير الطاقة الذي يحسن من أداء التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد منخفضة المواصفات، وهو الوضع الذي من شأنه أيضا أن يحسن استهلاك التطبيق للبطارية، وكانت تيليجرام قد أعلنت هذا الأسبوع رسميا عن تخطي عدد مستخدمي التطبيق فيسبوك ماسنجر ليصبح في المرتبة الثانية خلف واتساب في قائمة أكثر تطبيقات التراسل شعبية.

وضع توفير التطاقة في تيليجرام 

ويوفر التحديث الجديد لتطبيق تيليجرام ميزة جديدة باسم “وضع توفير الطاقة”، وهي الميزة التي تعطل تأثيرات الحركة في تيليجرام  والتشغيل التلقائي للصوت والفيديو والصور المتحركة GIFs، وذلك لتمديد عمر البطارية وتحسين أداء الهواتف الذكية منخفضة المواصفات بنظام أندرويد، وهي الميزة التي تدعم أيضا هواتف آيفون مثل ايفون 14 برو وغيرها، مع إمكانية تعيين إعدادات توفير الطاقة لتقييد تحديثات الخلفية في آيفون. 

وضع توفير التطاقة في تيليجرام telegram

ويمكن لمستخدمي تيليجرام  تفعيل وضع توفير الطاقة، بحيث يعمل تلقائيا عندما تصل بطارية الهاتف لنسبة مئوية محددة، مع إمكانية تعطيل تأثيرات محددة للحد من استهلاك البطارية، ويتوفر وضع توفير الطاقة والإعدادات الخاصة به الآن من خلال إعدادات التطبيق. 

أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على واتساب

لا يفوتك أيضا:

المزيد من التحكم في سرعة تشغيل الفيديو في تيليجرام  

وفيما يوفر تطبيق Telegram الآن للمستخدمين التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، إلا أن التحديث الجديد يتيح المزيد من خيارات التحكم في سرعة التشغيل، وذلك من خلال الضغط مطولا على زر 2x واختيار أي سرعة تشغيل مناسبة بين 0.2x و 2.5x.

التعرف على توقيت قراءة الرسائل في المجموعات

ويسمح التحديث الجديد لتطبيق تيليجرام  للمستخدمين بالتعرف على وقت قراءة الرسائل في المجموعات الصغيرة التي يقل عددها عن 100 عضو، بحيث يمكن لأي عضو من أعضاء المجموعة الضغط مطولا على أي رسالة والإطلاع على الأعضاء الآخرين الذين قرأوا الرسالة وتوقيت القراءة. 

روابط الدعوة للانضمام للمجموعات

وفي حالة دعوة شخص ما الآن للإنضمام إلى مجموعة ما عبر تيليجرام  وكان هذا الشخص يحظر على الآخرين دعوته للانضمام للمجموعات، فإن التطبيق سيحول الدعوة إلى رسالة تتضمن رابط ومعاينة له. 

كما تتضمن مميزات تحديث تليجرام  Telegram الجديد أيضا المزيد من الرموز التعبيرية أو الإيموجي والمزيد من التفاعلات، بالإضافة إلى رموز تعبيرية متحركة جديدة، مع تحسينات على ميزة المجلدات التي تصنيف الدردشات في مجلدات مختلفة، بحيث يمكن لمستخدمي تيليجرام لآيفون جعل جميع المحادثات مقروءة في أي مجلد بضغطة واحدة، وهي الميزة التي ستتوفر لمستخدمي أندرويد لاحقا.

ويتوفر أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام  لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر آبل للتطبيقات

لا يفوتك أيضا