أفضل تطبيقات الترجمة الفورية لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات الترجمة الفورية لاندرويد وايفون
(اخر تعديل 2023-05-29 00:33:18 )
بواسطة

سهل انتشار الهواتف الذكية الوصول إلى خدمات الترجمة الفورية سواء في أثناء السفر أو مراسلات العمل أو التعليم أو التواصل مع متحدثين بلغات مختلفة، حيث تتوفر مجموعة من أفضل تطبيقات الترجمة لكل من مستخدمي أندرويد ومستخدمي آيفون، وهي التطبيقات التي تتيح الترجمة بين عشرات اللغات فوريا والترجمة الصوتية وترجمة المحادثات والعديد من المميزات الأخرى. 

ما هي أفضل تطبيقات الترجمة لاندرويد وايفون ؟ 

وهذه أفضل تطبيقات الترجمة لاندرويد وايفون: 

ترجمة جوجل Google Translate 

ويعتبر تطبيق ترجمة جوجل Google Translate أكثر تطبيقات الترجمة شعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، حيث يوفر الترجمة بين أكثر من 130 لغة مختلفة، مع دعم ترجمة النصوص والمحادثات والترجمة الصوتية، بالإضافة إلى دعم الترجمة بالتصوير أو الكاميرا، مع إمكانية الاستفادة من خدمات الترجمة أوفلاين أو دون الحاجة لوجود إتصال بالإنترنت، وهو ما يمنح المستخدمين ميزة هامة في أثناء السفر أو التنقل في مناطق لا توجد بها تغطية أو اتصال بالإنترنت، وتعمل جوجل باستمرار على تعزيز مميزات ترجمة جوجل اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI والتعلم الآلي ML، بحيث يوفر التطبيق ترجمة طبيعية أكثر تراعي السياق. 

تحميل ترجمة جوجل لأندرويد تحميل ترجمة جوجل لآيفون

المزيد عن: مميزات ترجمة جوجل التي لا يفوتك معرفتها

مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator

كما يعتبر مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator من أفضل تطبيقات الترجمة المتوفرة لكل من مستخدمي آيفون وأندرويد، حيث يوفر أيضا الترجمة بين عشرات اللغات بما في ذلك من وإلى اللغة العربية، مع دعم ترجمة النصوص فوريا وترجمة النصوص في الصور ولقطات الشاشة، بالإضافة لدعم ترجمة المحادثات فوريا، بحيث يمكن لشخصين يتحدثان لغتين مختلفتين التواصل معا لحظيا اعتمادا على التطبيق، إلى جانب دعم ترجمة المحادثات الجماعية نصيا وصوتيا، مع إمكانية الترجمة دون وجود إتصال بالإنترنت، ويمكن الاعتماد على مترجم مايكروسوفت في تعلم اللغات الأجنبية من خلال البحث عن العبارات والكمات المختلفة والتعرف على ترجمتها باللغات المختلفة وكيفية نطقها. 

تحميل Microsoft Translator لأندرويد تحميل Microsoft Translator لآيفون

iTranslate مترجم

يوفر تطبيق iTranslate العديد من الميزات التي تجعله من أفضل تطبيقات الترجمة لاندرويد وايفون، بما في ذلك دعم الترجمة بين أكثر من 100 لغة مختلفة، مع دعم الترجمة النصية والصوتية  والترجمة دون اتصال بالإنترنت والترجمة الفورية للمحادثات، بالإضافة إلى القدرة على ترجمة النصوص داخل الصور.

كما يوفر تطبيق الترجمة iTranslate  ميزة فريدة تسمى “AirTranslate”، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين بربط أجهزتهم وترجمة المحادثات فوريا، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على ميزة دفتر العبارات التي تسمح للمستخدمين بحفظ الترجمات التي يتكرر استخدامها، مع إمكانية البحث عن تصريف الأفعال في أي زمن. 

تحميل iTranslate لأندرويد تحميل iTranslate لآيفون

ترجمة SayHi

يتيح تطبيق ترجمة SayHi المتوفر لكل من آيفون واندرويد للمستخدمين ميزة فريدة، وهي إمكانية تحويل الكلام إلى نص، بما في ذلك عند التحدث باللغة العربية، ويدعم SayHi الذي يأتي من شركة تمتلكها Amazon أكثر من 90 لغة ويوفر العديد من الميزات، بما في ذلك ترجمة المحادثات فوريا والقدرة على حفظ الترجمات للاستخدام لاحقا، كما يدعم التطبيق ميزة “Auto Detect” التي تتعرف تلقائيا على اللغة المتحدث بها وتترجمها.

تحميل SayHi لأندرويد تحميل SayHi لآيفون

المترجم الصوتي Talkao Translate

المترجم الصوتي Talkao Translate

يدعم تطبيق المترجم الصوتي Talkao Translate أكثر من 120 لغة مختلفة، كما يتيح الترجمة النصية والصوتية، مع إمكانية تحديدالمستخدم العبارات والنصوص المراد ترجمتها والاستماع إلى الترجمة الصوتية، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل القاموس والتدقيق الإملائي وحفظ العبارات في المفضلة ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تشمل الفقاعات الذكية لعرض الترجمات مباشرة في نافذة منبثقة وتصريف الأفعال وتحويل المحادثات الصوتية إلى نصية والعكس، كما يدعم التطبيق ميزة ترجمة المكالمات.

تحميل Talkao Translate لأندرويد تحميل Talkao Translate لآيفون

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

لا يفوتك أيضا:

مترجم U Dictionary

ويعد مترجم U Dictionary من أفضل تطبيقات الترجمة، حيث يعتبر تطبيق ترجمة شامل يساعد المستخدمين على ترجمة النصوص والكلمات من وإلى أكثر من 100 لغة مختلفة، ويتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام، مع دعم الترجمة النصية والصوتية وترجمة الصور والتعبيرات الشائعة والترجمة بالكاميرا.

ويتضمن التطبيق ميزات مفيدة أخرى مثل القاموس المتكامل، الذي يسمح للمستخدمين بالبحث عن معاني الكلمات والتعرف على كيفية استخدامها في الجمل، والمعجم اللغوي الذي يقدم معلومات حول تصريف الأفعال ونطق الكلمات.

كما يوفر مترجم U Dictionary أيضا ميزة “كلمات اليوم” التي تساعد المستخدمين على تعلم كلمات جديدة كل يوم، مع توفر العديد من الدروس التعليمية والاختبارات والتمارين اللغوية، وبفضل ميزة الترجمة الصوتية المدمجة، يمكن للمستخدمين ترجمة النصوص والكلمات بسهولة عن طريق تسجيل الصوت وتحويله إلى نص، كما يمكن للتطبيق قراءة النصوص بصوت عال بعد ترجمتها.

تحميل U Dictionary لأندرويد تحميل U Dictionary لآيفون

ترجمة ياندكس Yandex Translate

تطبيق “ياندكس ترانسليت” هو تطبيق مترجم متعدد اللغات يساعد المستخدمين على ترجمة النصوص والكلمات والعبارات بين أكثر من 100 لغة بسهولة، ويعد التطبيق مفيدا للطلاب والمترجمين والمسافرين وجميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى التواصل مع الآخرين بلغة غير لغتهم الأم.

ويتميز تطبيق Yandex Translate بترجمة النصوص بسرعة فائقة ودقة عالية، كما أنه يدعم الترجمة الصوتية وترجمة الصور بحيث يمكن للمستخدمين ترجمة النصوص من خلال التقاط صورة بالكاميرا والترجمة الفورية للنص، بالإضافة إلى دعم وضع الاستماع للنطق الصحيح للغة المستهدفة، مما يساعد المستخدمين على تحسين مهاراتهم اللغوية.

تحميل ترجمة Yandex لأندرويد تحميل ترجمة Yandex لايفون

تطبيق Good Translator

Good Translator هو تطبيق للترجمة المجانية متاح لأندرويد، ويستخدم التطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي وتعتمد على عدة محركات ترجمة مختلفة لتوفير الترجمة الأمثل.

ويدعم تطبيق Good Translator أكثر من 100 لغة للترجمة، بما في ذلك اللغة والعربية وغيرها، كما يوفر التطبيق خيارات مختلفة للترجمة، بما في ذلك الترجمة النصية والترجمة الصوتية وترجمة الصور، ويتميز التطبيق بالدقة العالية في الترجمة والترجمة الشاملة للعبارات والتعابير الصعبة والمصطلحات الفنية، مما يجعله من أفضل التطبيقات للترجمة المتعددة اللغات.

ويتميز Good Translator بسهولة الاستخدام وسرعة الترجمة، حيث يتيح التطبيق إمكانية إدخال النص الذي تريد ترجمته أو التحدث مباشرة إلى التطبيق للحصول على الترجمة الصوتية، كما يوفر التطبيق ميزة الترجمة الفورية والترجمة الذكية، بحيث تتحسن الترجمة تلقائيا اعتمادا على التقنيات المتطورة للتعلم الآلي وتحليل البيانات.

ويوفر تطبيق الترجمة Good Translator خيارات إضافية أيضا، مثل إمكانية ترجمة النصوص من خلال الكاميرا وإمكانية حفظ الترجمات المفضلة ومشاركة الترجمات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل تطبيق Good Translator لا يفوتك أيضا