يوتيوب بريميوم: Youtube تضيف مزايا جديدة للمشتركين

يوتيوب بريميوم: Youtube تضيف مزايا جديدة للمشتركين
(اخر تعديل 2023-05-26 01:37:09 )
بواسطة

أعلنت Youtube عن مجموعة جديدة من المزايا للمشتركين في يوتيوب بريميوم التي توفر مزايا حصرية مقابل اشتراك شهري، وتشمل المميزات الجديدة المزيد من التحكم في تشغيل مقاطع الفيديو، بالإضافة لسهولة استكمال مشاهدة الفيديوهات عبر الأجهزة المختلفة للمستخدمين، إلى جانب جودة أفضل لمشاهدة فيديوهات يوتيوب عبر أجهزة iOS. 

وقالت Youtube أنها تهدف من خلال المميزات الجديدة أن تمنح أكثر من 80 مليون مستخدم من المشتركين في يوتيوب بريميوم أقصى استفادة ممكنة من الاشتراك، إلى جانب المزايا الرئيسية مثل مشاهدة الفيديوهات دون إعلانات وتشغيل مقاطع الصوت والموسيقى في الخلفية وحفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقا دون إنترنت. 

ما هي المزايا الجديدة للمشتركين في يوتيوب بريميوم ؟ 

وهذه أبرز المزايا الجديدة التي أعلنت عنها Youtube للمشتركين في خدمة يوتيوب بريميوم: 

– إضافة مقاطع الفيديو لقائمة الانتظار 

وتتيح المزايا الجديدة للمشتركين في يوتيوب بريميوم إضافة مقاطع الفيديو في قائمة الانتظار Queue، وذلك عند استخدام Youtube من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت، مما يتيح للمستخدمين تجهيز قائمة للاستماع في أثناء التنقل وإضافة مقاطع فيديو متنوعة للتشغيل تباعا وفقا لما يناسبهم، وهي الميزة المتوفرة من خلال موقع يوتيوب على الويب.

– استكمال مشاهدة فيديوهات يوتيوب عبر الأجهزة المختلفة

وتعتبر واحدة من أبرز المميزات الجديدة التي أعلنت عنها يوتيوب للمشتركين في Youtube Premium إمكانية استكمال المشاهدة من الأجهزة المختلفة، سواء أندرويد أو iOS (ايفون وايباد) أو موقع يوتيوب على الويب، بحيث يمكن للمستخدم استكمال حلقة بودكاست ما في أثناء العودة من العمل إلى المنزل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص  به في المنزل أو أي جهاز آخر لديه.

– مشاهدة المحتوى مع الأصدقاء (حفل جماعي للمشاهدة) 

ويمكن للمشتركين في يوتيوب بريميوم من خلال المزايا الجديدة أيضا مشاهدة مقاطع الفيديو من أفضل قنوات يوتيوب مع الأصدقاء مباشرة عبر أجهزة أندرويد، وذلك من خلال دعم ميزة Live Sharing لمشاركة المحتوى مع الآخرين من خلال تطبيق جوجل ميت الذي يعتبر من أفضل تطبيقات الاجتماعات ، مع إمكانية مشاهدة الآخرين للمحتوى معا حتى المستخدمين غير المشتركين.

وقالت Youtube أنها ستوفر خلال الأسابيع المقبلة أيضا لمستخدمي آيفون مشاركة المحتوى من يوتيوب أيضا مع الأصدقاء والمشاهدة معا، وذلك عبر دعم ميزة شير بلاي Shareplay في فيس تايم FaceTime. 

– تجربة أفضل لتحميل فيديوهات يوتيوب للمشاهدة دون إنترنت

وتضيف المزايا الجديدة للمشتركين في Youtube Premium ميزة التنزيلات الذكية Smart Downloads، وهي الميزة التي تأتي على غرار التي توفرها نتفلكس من خلال تطبيقها للهواتف الذكية، والتي توفر تبويب يتضمن مقترحات لمقاطع فيديو يمكن تحميلها للمشاهدة لاحقا دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، مما يسهل المشاهدة أيضا في أثناء التنقل أو السفر. 

– جودة أفضل لمشاهدة الفيديوهات 

كما تقدم المميزات الجديدة للمشتركين في يوتيوب بريميوم أيضا جودة أفضل لمشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 1080p عبر أجهزة iOS وقريبا عبر موقع يوتيوب على الويب، وهي الميزة التي توفر نسخة معززة من دقة 1080p توفر تفاصيل أكثر مع صورة أكثر حدة ووضوحا، وهو ما تقول Youtube أنها يعزز تجربة المشاهدة خصوصا في مقاطع الحركة السريعة مثل فيديوهات الألعاب وغيرها. 

ويوفر الاشتراك في Youtube Premium مميزات إضافية لمستخدمي يوتيوب، وذلك مقابل اشتراك شهري بدلا من إمكانية استخدام Youtube مجانا، وتتضمن هذه المميزات إزالة الإعلانات المزعجة التي تعتبر من أبرز عيوب مشاهدة المحتوى عبر يوتيوب سواء من خلال الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى أجهزة التلفزيون. 

لا يفوتك أيضا