About This Image: ميزة للتحقق من مصدر الصور في

About This Image: ميزة للتحقق من مصدر الصور في
(اخر تعديل 2023-10-26 21:56:18 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل Google رسميا إطلاق ميزة About this image للمساعدة في التحقق من مصدر الصور التي تظهر ضمن نتائج البحث، وذلك في ظل الانتشار الواسع لأدوات الذكاء الاصطناعي AI لإنشاء الصور عبر وصفها نصيا، وهو ما يمنح المستخدم ثقة أكبر حول الصور ضمن نتائج بحث جوجل ، وذلك من خلال عرض تفاصيل عن سياق الصورة والبيانات الوصفية لها إذا كانت متوفرة، بالإضافة لأول ظهور للصورة على الويب والمواقع الأخرى التي تستخدمها.

وكانت جوجل قد أعلنت عن الميزة الجديدة التي تطلق عليها اسم About this image في وقت لاحق من هذا العام 2023 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين جوجل I/O 2023 ، وقالت أنها متوفرة الآن لجميع المستخدمين حول العالم باللغة الإنجليزية، وذلك للتحقق من مصدر الصورة وسياق استخدامها عبر الويب.

كيف تستفيد من ميزة About this image في بحث جوجل ؟

ويمكن الوصول للميزة الجديدة About this image من خلال نتائج البحث عن الصور عبر جوجل، ثم فتح أي صورة والنقر على النقاط الثلاثة في الأعلى ثم النثر على الخيار الجديد.

ميزة About this image في بحث جوجل

وتوفر ميزة “عن هذه الصورة” الجديدة في بحث جوجل Google Search معلومات عن سجل الصورة أو تاريخها عبر الويب، بحيث يمكن للمستخدم التعرف على أول مرة ظهرت فيها الصورة على الويب والصور المشابهة، وهو ما يتيح التعرف على سياق نشر الصورة والتأكد على سبيل المثال من ارتباطها بحدث ما، بالإضافة للتعرف على المواقع الويب الأخرى التي تستخدم الصورة وكيف تصفها، وهو ما يمثل وسيلة إضافية للتحقق من سياق نشر الصورة.

ما هي عدسة جوجل Google Lens ؟ المميزات وكيفية الاستفادة منها

قد يهمك أيضا:

وتعرض الميزة أيضا البيانات الوصفية للصورة إذا كانت متاحة، وهي البيانات التي يضيفها المصور أو منشئ المحتوى عند نشر الصورة، بما في ذلك إذا كانت الصورة من إنتاج أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI مثل جوجل بارد أو شات جي بي تي وغيرها، مما يتيح تمييز الصور الحقيقية عن الصور المزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعي.