ماسنجر من فيسبوك يحصل على بعض مميزات واتساب

ماسنجر من فيسبوك يحصل على بعض مميزات واتساب
(اخر تعديل 2024-04-13 19:00:21 )
بواسطة

أعلنت شركة ميتا الأم لشركة فيسبوك عن العديد من المميزات الجديدة لتطبيق التراسل الخاص بها ماسنجر Messenger، حيث أضافت لمستخدمين التطبيق بعض مميزات واتساب المملوك لها أيضا، وهي المميزات التي تعزز مشاركة الصور والملفات مع الآخرين وتسهل من التواصل.

وتشمل مميزات فيسبوك ماسنجر الجديدة إمكانية إرسال صورة عالية الوضوح بدقة عالية HD، وذلك من خلال اختيار أي صورة من الهاتف عند الدردشة مع أي شخص أو صديق، ثم تفعيل خيار HD في الأعلى الذي يظهر في حالة كانت الصورة عالية الدقة، مع إمكانية اختيار المزيد من الصور، ثم الضغط على زر إرسال، وهي الميزة التي كانت وفرتها شركة ميتا Meta لمستخدمي واتساب في وقت سابق من العام الماضي 2023.

إرسال صورة HD في فيسبوك ماسنجر

المزيد عن: كيف ترسل صور عالية الدقة HD عبر واتساب ؟

كما تشمل مميزات ماسنجر الجديدة التي تعزز تبادل الصور إمكانية إنشاء ألبومات للصور والفيديو ومشاركتها مع مجموعات الدردشة، وذلك من خلال فتح أي دردشة جماعية مع الأصدقاء أو زملاء العمل أو أفراد العائلة، ثم تحديد مجموعة صور والضغط على زر إنشاء ألبوم، بحيث يمكن لجميع المشاركين في الدردشة بعدها إضافة الصور إلى الألبوم أو حذفها أو تنزيلها، ويمكن الوصول إلى الألبومات في الدردشة من خلال النقر على اسم مجموعة الدردشة ثم الوسائط.

مشاركة البومات الصور في فيسبوك Messenger

ويضيف التحديث الجديد لتطبيق ماسنجر للتراسل بين مستخدمي فيسبوك إمكانية إرسال الملفات الكبيرة، بما في ذلك بالتنسيقات المختلفة مثل Word وPDF وExcel بحجم حتى 100 ميجابايت.

تمتلك شركة ميتا META (فيسبوك سابقا) كل من تطبيق التراسل الأكثر شعبية واتساب، كما تمتلك Messenger وانستجرام.

لمعلوماتك:

وعلى غرار انستجرام وفيسبوك، أصبح بإمكان مستخدمي ماسنجر Messenger إضافة الآخرين بسهولة من خلال مسح رمز QR الخاص بهم، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على أيقونة QR في الأعلى ومسح الرمز الخاص بالشخص الآخر بواسطة الكاميرا، مما يسهل من التواصل مع الآخرين من خلال التطبيق.

ويتوفر تطبيق Messenger من فيسبوك للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play ، كما يتوفر لمستخدمي آيفون للتحميل مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store .