تيليجرام: 900 مليون مستخدم نشط شهريا (أبريل

تيليجرام: 900 مليون مستخدم نشط شهريا (أبريل
(اخر تعديل 2024-04-13 01:42:14 )
بواسطة

أعلنت تيليجرام Telegram رسميا عن وصول عدد مستخدمي تطبيقها الشهير للتراسل الفوري إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريا، وذلك عبر القناة الرسمية لمؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي بافيل دوروف، والذي قال أن نصف عدد المستخدمين الذي بلغ 900 مليون مستخدم يستخدمون تيليجرام يوميا.

وقال بافل دوروف الرئيس التنفيذي لـ Telegram والشريك المؤسس لها أنه وفقا لبيانات DataAI ، فإن تطبيق تيليجرام هو التطبيق الأكثر استخداما وتنزيلا من قبل المستخدمين في العالم، كما قال أن الشركة حققت للمرة الأولى أول تدفق نقدي إيجابي خلال الربع الأول من عام 2024، وذلك في إطار خطة الشركة للتحول إلى الربحية خلال هذا العام 2024، وهو ما يقول دوروف أنه يعزز من استقلال تيليجرام.

مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على واتساب

وكانت تيليجرام قد بدأت في وقت سابق من العام الماضي 2023 في تعزيز إيراداتها من التطبيق، وذلك بتوفير خدمة Telegram Premium التي توفر مميزات إضافية للمستخدمين مقابل اشتراك شهري، كما بدأت في عرض إعلانات في القنوات والمجموعات الكبيرة.

وانطلق تطبيق Telegram قبل نحو 12 عاما، ليصبح من وقتها من أبرز تطبيقات التراسل الفوري وأقوى المنافسين لتطبيق واتساب، وذلك نظرا لخطط الشركة التي توفر مميزات جديدة دوريا.