آبل تطلق تطبيق اليوميات جورنال Journal لآيفون

آبل تطلق تطبيق اليوميات جورنال Journal لآيفون

وفرت شركة آبل Apple رسميا تطبيق اليوميات جورنال Journal لمستخدمي هواتف آيفون مثل آيفون 15 برو وغيرها، وهو التطبيق الذي كشفت عنه للمرة الأولى بالتزامن مع الإعلان عن مميزات iOS 17 في وقت سابق من يونيو الماضي 2023، والذي يتوفر الآن من خلال تحديث iOS 17.2 الجديد الذي يوفر العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي آيفون أبرزها تطبيق جورنال.

ما هو تطبيق اليوميات جورنال Journal لآيفون ؟

ويساعد تطبيق اليوميات الجديد جورنال Journal من شركة آبل لمستخدمي هواتف آيفون في تدوين اليوميات أو الملاحظات يوميا، وهو ما تقول آبل أنه ثبت فائدته في تحسين الصحة النفسية، وذلك من خلال تسجيل اللحظات اليومية والأحداث الخاصة والكتابة عنها بسهولة، مع دعم تضمين الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمواقع الجغرافية والمزيد لإنشاء ذكريات غنية.

ويوفر تطبيق جورنال Journal الجديد من آبل اعتمادا على تقنيات التعلم الآلي المدمجة في هواتف آيفون نفسها اقتراحات مخصصة لمساعدة المستخدم في تسجيل يومياته، بالإضافة إلى إشعارات مخصصة لتطوير عادة كتابة اليوميات.

كما توفر آبل واجهة برمجية جديدة باسم Journaling Suggestions API، وهي الواجهة التي تتيح لمطوري تطبيقات آيفون الخارجية اقتراح لحظات على المستخدم لتسجيلها في اليوميات أو الكتابة عنها من خلال تطبيق جورنال.

ما هي مميزات تطبيق آبل لليوميات جورنال Journal ؟

خيارات متنوعة لتسجيل اليوميات وتصنيفها

ويسمح تطبيق جورنال Journal الجديد لليوميات من آبل للمستخدمين بسهولة بتسجيل أبرز اللحظات اليومية سواء نصيا، أو من خلال إضافة محتوى أكثر ثراء يتضمن صور أو فيديو أو تسجيلات صوتية لمزيد من السياق، مع إمكانية إضافة روابط أيضا سواء لمقال إخباري أو مقطع موسيقي أو حلقة من حلقات البودكاست.

مميزات تطبيق جورنال journal من ابل

كما يمكن لمستخدمي تطبيق جورنال تصفح اليوميات السابقة أو إضافتها إلى المفضلة لتسهيل العثور عليها، مع وجود العديد من الخيارات لتصنيف اليوميا، سواء وفقا للصور أو الفيديو أو الأماكن وغيرها، ويدعم التطبيق الحصول على إشعارات مجدولة للمساعدة في تحويل تدوين اليوميات لعادة.

اقتراحات مخصصة للمساعدة في تسجيل اليوميات

لكن ميزة الاقتراحات المخصصة تعتبر من أفضل مميزات تطبيق اليوميات جورنال Journal الجديد من آبل لمستخدمي آيفون، وذلك اعتمادا على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، بحيث يقترح التطبيق على سبيل المثال على المستخدمين الكتابة عن يومياتهم حول الأماكن الجديدة التي زاروها أو حتى الصور الملتقطة مؤخرا، بالإضافة لتقديم اقتراحات لتسجيل اليوميات وفقا للأغاني التي استمع إليها المستخدم مؤخرا أو حتى الأنشطة الرياضية التي مارسوها.

وتشمل الاقتراحات المخصصة التي يرسلها تطبيق جورنال للمستخدمين لتسجيل اليوميات كلمات مفتاحية نصية، وذلك لمساعدة المستخدمين على كتابة اليوميات والتركيز على المشاعر الإيجابية مثل الامتنان واللطف وغيرها، وتتيح آبل للمستخدمين التحكم في نوع المحتوى الذي يظهر في الاقتراحات من التطبيق.

ومن خلال واجهة Journaling Suggestions APIالبرمجية الجديدة، يمكن مطوري التطبيقات الخارجية توفير اقتراحات تدوين مخصصة للمستخد، بحيث يقترح مثلا تطبيق من تطبيقات اللياقة البدنية تسجيل إنجاز مهام النشاط الرياضي في اليوميات أو تسجيل الوصول إلى وزن محدد على سبيل المثال، وتؤكد آبل أن ميزة الاقتراحات المخصصة تراعي الخصوصية.

الحفاظ على الأمان والخصوصية

كما أكدت آبل أن جميع اليوميات في تطبيق جورنال Journal مشفرة عند استخدام رمز مرور لتأمين آيفون، مع إمكانية اختيار وسيلة إضافية للتحقق أو لتأمين الوصول إلى التطبيق، بما في ذلك بصمة الأصابع أو بصمة الوجه أو كلمة المرور، وحفاظا على الخصوصية قالت آبل أن جميع اليوميات أو الملاحظات ستكون مشفرة تشفيرا تاما عند تخزينها عبر iCloud لاستعادتها لاحقا أو على هاتف آيفون آخر.

كيف تحصل على تطبيق اليوميات جورنال Journal من آبل ؟

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون التي تدعم iOS 17 الحصول على تطبيق اليوميات جورنال Journal الجديد من آبل الآن، وذلك بمجرد التحديث إلى الإصدار iOS 17.2 الذي وفرته آبل مؤخرا.