آبل توفر خوذة فيجن برو Vision Pro للشراء رسميا

آبل توفر خوذة فيجن برو Vision Pro للشراء رسميا

أطلقت شركة آبل Apple رسميا خوذة فيجن برو Vision Pro الجديدة التي توفر تجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي VR/AR، وهي الخوذة التي تمثل أول منتج رئيسي جديد لشركة آبل منذ إطلاق ساعات آبل ووتش الذكية قبل نحو 10 سنوات، والتي تمهد لمرحلة ما بعد آيفون الذي يعتبر المنتج الرئيسي للشركة الأمريكية العملاقة حتى الآن.

وتوفر آبل للمستهلكين في الولايات المتحدة الآن إمكانية شراء نظارة أو خوذة فيجن برو Vision Pro، وذلك بعد أن وفرت الحجز المسبق للنظارة في وقت سابق من يناير الماضي 2024، وذلك بسعر يبدأ من 3500 دولار أمريكي.

Apple Vision Pro: مواصفات نظارة ابل فيجن برو والسعر والمميزات

المزيد عن:

واحتفل تيم كوك Tim cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل بإطلاق Apple Vision Pro مع فريق العمل في متجر الشركة Apple Store الخاص في 5th Avenue بمنطقة منهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، وقال كوك أن إطلاق الخوذة الجديدة يمثل وصول عصر الحوسبة المكانية، حيث تقول آبل أن جهازها الجديد القابل للارتداء يمثل أول حاسوب مكاني.

خوذة فيجن برو

ولا تحتاج نظارة ابل فيجن برو Vison Pro للاتصال بأحد هواتف ايفون مثل ايفون 15 برو وغيرها أو آيباد أو حتى أجهزة ماك للعمل، حيث تعتبر جهازا مستقلا أو كما تقول آبل كمبيوتر مكاني يتيح للمستخدم تحويل أي محيط يتواجد به إلى كمبيوتر يمكن التفاعل معه بطرق طبيعية مثل حركة العين أو الرأس أو اليد أو صوتيا.

كيف تشتري نظارة فيجن برو Visio Pro الجديدة من آبل؟

وتتيح آبل للمستهلكين في الولايات المتحدة إمكانية تجربة خوذتها للواقع الافتراضي والمعزز Apple Vision Pro قبل الشراء، وذلك من خلال حجز موعد للتجربة والتعرف على الخوذة/النظارة في متاجر آبل Apple Stores بمساعدة موظفي الشركة.

ويمكن للمسهتلكين شراء جهاز آبل فيجن برو الجديد من خلال متاجر الشركة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة أو عبر متجرها على الإنترنت، وتبدأ خطوات الشراء بمسح المستخدم وجهه بواسطة كاميرا آيفون أو آيباد لتحديد الحجم الأنسب لوجه المستخدم.

مميزات نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro (بالصور)

قد يهمك أيضا:

ويبدأ سعر آبل فيجن برو Apple Vision Pro من 3500 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية تبدأ من 256 جيجابايت، وبسعر 3700 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 512 جيجابايت، كما تتوفر بسعر 3900 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 1 تيرابايت، وتشمل محتويات صندوق فيجن برو كل من الخوذة نفسها مع شريط أو رباط نسيجي مطاط مريح لإحكام النظارة على الرأس وزر جانبي لضبط النظارة لتناسب حجم الرأس، بالإضافة إلى رباط إضافي مزدوج وغطاء لوجه النظارة أو الخوذة ووسادة خفيفة للوجه تضمن الراحة في أثناء الارتداء، إلى جانب البطارية التي تتصل مغناطيسيا بالنظارة والتي يمكن شحنها بواسطة شاحن مرفق بقدرة 30 واط، وتوفر آبل أيضا قطعة قماشية للتنظيف والتلميع.

ولم تكشف شركة آبل Apple بعد عن خططها بشأن توفير فيجن برو للشراء في أسواق أو دول إضافية.