آبل توفر تطبيق المونتاج Final Cut Pro فاينال كت

آبل توفر تطبيق المونتاج Final Cut Pro فاينال كت
(اخر تعديل 2023-06-22 21:00:24 )
بواسطة

أعلنت شركة آبل Apple اليوم عن توفير برنامج المونتاج الشهير فاينال كت برو Final Cut Pro الخاص بها لمستخدمي أجهزة ايباد iPad، وهو التطبيق الذي يعتمد عليه صناع المحتوى ومنتجي الفيديو المحترفين في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم على أجهزة ماك، والذي يوفر مختلف الأدوات بما في ذلك تسجيل وتحرير وتصدير مقاطع الفيديو وغيرها، وقالت آبل أنها صممت فاينال كت برو لايباد بحيث يتوافق مع الواجهة الخاصة به والشاشة التي تدعم اللمس على عكس شاشات أجهزة ماك.

مميزات فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد

ويقدم فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد واجهة جديدة تماما تدعم اللمس، وهو ما تقول آبل أنه يسمح لصناع المحتوى بطرق جديدة لتحرير ومونتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مع وجود أداة العجلة الدوارة التي تسهل تحرير مقاطع الفيديو والتفاعل معها، مع إمكانية التنقل في المخطط الزمني وتحريك المقاطع وإجراء تعديلات سريعة بنقرة واحدة، بالإٌضافة لدعم الإيماءات واللمس المتعدد.

مميزات فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد

كما يتيح فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد أيضا ميزة Live Drawing للكتابة والرسم مباشرة على مقاطع الفيديو بواسطة القلم الرقمي Apple Pencil، كما يدعم التطبيق تصفح ومعاينة اللقطات سريعا دون لمس الشاشة بواسطة القلم الرقمي على أجهزة ايباد برو 2022 بمعالج M2 ، كما يدعم التطبيق أيضا العمل عند توصيل لوحة مفاتيح سواء لوحة مفاتيح ماجيك أو لوحة مفاتيح Smart Keyboard Folio للاستفادة من اختصارات لوحة المفاتيح.

ويمكن لصناع المحتوى أيضا عرض وتعديل مقاطع الفيديو بنسق HDR من خلال فاينال كت برو، وذلك للاستفادة من شاشة Liquid Retina XDR في ايباد برو بشاشة 12.9 بوصة، مع إمكانية تطبيق درجات الألوان بدقة اعتمادا على وضع المعايرة Reference Mode.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

لا يفوتك أيضا:

كما يمكن لصناع المحتوى الاستفادة من ميزة Pro Camera في فاينال كت برو لايباد للتسجيل الاحترافي للفيديو مباشرة على ايباد، بما في ذلك في الوضع الرأسي أو الأفقي، مع دعم مراقبة التقاط الصوت ووقت التسجيل والتحكم يدويا في التركيز focus والتعرض وتوازن اللون الأبيض، مما يتيح حسب آبل تصوير مقاطع الفيديو باحترافية وتعديلها مباشرة بواسطة ايباد عند التواجد في حدث ما مثل مباراة كرة قدم أو حفل فني على سبيل المثال.

 فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد

وقالت آبل أن مستخدمي ايباد برو بمعالج M2 يمكنهم تسجيل الفيديو بنسق ProRes، والذي يمنح للمستخدم خيارات أوسع لمونتاج الفيديو، مع دعم تحرير الفيديو متعدد الكاميرات، بحيث يمكن مزامنة المقاطع وتحريرها تلقائيا معا، مع دعم تبديل الزوايا في مقطع متعدد الكاميرات بلمسة إصبع واحدة.

مميزات خاصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

ويستفيد فاينال كت برو Final Cut Pro لايباد من قوة معالجات Apple M في معالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI والتعلم الآلي ML، وذلك من خلال توفير العديد من المميزات التي تسهل على صناع المحتوى مونتاج الفيديو بسهولة، بما في لك أداة لإزالة أو استبدال الخلفية وراء شخص ما أو شيء ما في أي مقطع فيديو دون الحاجة إلى أي أدوات خاصة، بالإضافة لميزة Auto Crop لضبط أبعاد مقاطع الفيديو تلقائيا، إلى جانب ميزة عزل الصوت التي تتيح إزالة الضوضاء في الخلفية بسهولة.

ويمكن للمحررين استيراد الوسائط المدعومة من الملفات أو الصور وحفظها مباشرة داخل مشروع Final Cut Pro، ويدعم فاينال كت برو أيضا القدرة على استيراد مشاريع iMovie لأجهزة iOS، كما يدعم تصدير المشاريع من ايباد إلى ماك لاستكمال مونتاج الفيديوهات.

مكتبة واسعة من الوسائط

سعر فاينال كت برو لايباد وموعد التوفر

وتوفر آبل لصناع المحتوى المحترفين مكتبة واسعة من الوسائط للمساعدة في تحرير ومونتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بما في ذلك الرسومات والتأثيرات والأصوات، بالإضافة إلى خلفيات HDR مذهلة وأنماط متحركة قابلة للتخصيص ومقاطع صوتية احترافية تتكيف تلقائيا مع طول الفيديو.

سعر فاينال كت برو لايباد وموعد التوفر

وأكدت آبل أن تطبيق المونتاج الخاص بها Final Cut Pro يتوفر لأجهزة ايباد (العاملة بمعالج M1 والإصدارات الأحدث) من خلال متجر الشركة للتطبيقات App Store في 23 مايو 2023، وذلك باشتراك 4.99 دولار شهريا أو 49 دولار سنويا مع تجربة مجانية لمدة شهر.