Circle To Search: طريقة ذكية جديدة للبحث من جوجل

Circle To Search: طريقة ذكية جديدة للبحث من جوجل

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة للبحث باسم Circle to Search بالتزامن مع إعلان سامسونج عن مميزات جالاكسي S24 الترا الذي يأتي مزودا بالميزة ضمن العديد من المميزات الأخرى استنادا لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي الميزة التي توفر طريقة جديدة مبتكرة أو ذكية لمستخدمي هواتف أندرويد للبحث عن أي شيء دون الحاجة للتنقل بين تطبيقات أندرويد المختلفة، وذلك من خلال التفاعل بطريقة سهلة وطبيعية مع المحتوى على الشاشة للحصول على المزيد من المعلومات عن أي شيء.

ما هي ميزة Circle to Search للبحث من جوجل ؟ كيف تعمل ؟

وتسمح ميزة Circle to Search للمستخدمين بوضع دائرة أو خط أو تمييز أي جزء أو عنصر ما في صورة أو فيديو أو نص على الشاشة، وذلك للبحث عنه أو الحصول على نتائح بحث جوجل والمزيد من المعلومات عنه.

ويمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من ميزة Circle to Search الجديدة من جوجل للحصول على معلومات على سبيل المثال حول نظارة يرتديها منشئ للمحتوى في مقطع فيديو على يوتيوب، كل ما على المستخدم سوى الضغط مطولا على زر Home في الهاتف ثم تمييز هذا العنصر أو النظارة على سبيل المثال لتظهر مباشرة المزيد من المعلومات عنها، بما في ذلك السعر وطريقة الشراء والمواصفات وغيرها.

ميزة Circle to Search للبحث من جوجل

وتوفر الميزة خيارات غير محدودة للحصول على معلومات عن أي شيء على الشاشة في أثناء استخدام تطبيقات أندرويد المختلفة، وذلك دون الحاجة للتنقل إلى تطبيقات أخرى أو إلى تطبيق بحث جوجل للحصول على نتائج البحث، بما في ذلك في أثناء عرض أي صورة حتى من معرض الصور في الهاتف أو صورة على الشبكات الاجتماعية المختلفة سواء تويتر أو فيسبوك أو انستجرام وغيرها، أو حتى في أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب أو تيك توك.

واعتمادا على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن لمستخدمي أندرويد تعظيم الاستفادة من ميزة البحث الجديدة من جوجل Circle to Search من خلال دعم البحث المتعدد، بحيث يمكن للمستخدمين إضافة نص أو صوت إلى جانب العنصر الذي وضعوا دائرة عليه للحصول على معلومات أدق أو مناسبة أكثر، بحيث يمكن على سبيل المثال وضع دائرة على معلم سياحي ما في صورة والسؤال عن مواعيد الزيارة أو حتى تاريخ المعلم، أو حتى للاستفسار عن وصفات للطبخ وغيرها.

ومن شأن الميزة الجديدة Circle to Search أن تساعد المستخدمين في التحقق من المعلومات حول أي شيء، وذلك في أثناء تصفح الويب لقراءة الأخبار أو حتى استعراض الشبكات الاجتماعية أو مشاهدة الفيديو، حيث من الممكن وضع دائرة أو خط حول أي عنصر للحصول على معلومات إضافية عنه.

متى تتوفر ميزة Circle to Search للبحث ؟

وأكدت جوجل Google توفر ميزة Circle to Search المبتكرة الجديدة للبحث في 31 يناير 2024، وذلك لمستخدمي هواتف جالاكسي S24 الجديدة من سامسونج وهواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو، على أن تدعم الميزة جميع اللغات، ولم تكشف جوجل خططها بشأن توفير الميزة للمزيد من هواتف أندرويد، لكن من المتوقع أن تصل لاحقا للمزيد من المستخدمين.