نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج: الموعد وكل ما

نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج: الموعد وكل ما
(اخر تعديل 2023-08-09 21:42:21 )
بواسطة

بدأت قصة نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج في التداول قبل نحو شهرين، وذلك بعد تحدي الملياردير الأمريكي الأكثر ثراء في العالم ايلون ماسك الذي يمتلك شركة تويتر الآن ( اكس X حاليا ) مارك زوكربيرج الذي يمتلك ميتا (الشركة الأم لكل من فيسبوك وانستجرام وواتساب)، وذلك للنزال داخل قفص على أن يحصل الفائز على 100 مليون دولار يتبرع بها لمؤسسة خيرية.

نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج: ما القصة ؟ كيف بدأت ؟

وبدأت قصة نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج في 21 يونيو الماضي، وذلك في أعقاب انتشار أخبار عن إطلاق ميتا META تطبيق يحاكي تويتر، وهو تطبيق ثريدز Threads الذي أطلقته الشركة لاحقا، وهو ما انتقده ايلون ماسك MUSK ملمحا إلى خطورة سيطرة ميتا وزوكربيرج على جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي، ليرد عليه صانع المحتوى الذي نشر التقرير عن تطبيق ثريدز بأن عليه الحذر لإن مارك زوكربيرج أصبح لاعب جوجوتسو، وهي من الألعاب القتالية اليابانية.

وهو ما دفع ايلون ماسك Elon Musk لتحدي مارك زوكربيرج قائلا أنه جاهز لقتال داخل قفص معه، ورغم توقع الجميع تجاهل زوكربيرج لهذا التحدى، إلا أنه رد عبر نشر قصة على انستجرام قائلا أنه في انتظار الموقع الجغرافي أو مكان القتال مشاركا لقطة شاشة لتغريدة ماسك التي تتضمن التحدي.

نزال ايلون ماسك ومارك زوكربيرج

ثم أشار إيلون ماسك لأحد أشهر ساحات القتال في الولايات المتحدة كمكان للنزال ضد مارك زوكربيرج، وهي ساحة Vegas Octagon بولاية نيفادا الأمريكية.

لكن بعد ذلك لم يتحدث مارك زوكربيرج أو إيلون ماسك عن النزال بينهما لأسابيع، ثم شارك ايلون ماسك تغريدة جديدة خلال الأسبوع الأول من أغسطس الجاري 2023 قائلا فيها أنه يتدرب استعدادا لقتال زوكربيرج وأن النزال سيذاع مباشرة عبر تويتر أو X، على أن تذهب الايرادات للمؤسسات الخيرية التي تدعم للمحاربين القدامى، ليرد زوكربيرج أنه جاهز للقتال في 26 أغسطس 2023، لكن من الأفضل الاعتماد على منصة أكثر موثوقية للبث المباشر لديها خيارات أفضل لجمع التبرعات.

ولم يؤكد ايلون ماسك موعد النزال ضد مارك زوكربيرج، حيث قال أنه يعاني من مشاكل صحية في الرقبة والكتف قد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية، مما قد يؤجل القتال.

ما هو موعد القتال بين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك ؟

ورغم اقتراح زوكربيرج موعدا للقتال المنتظر مع ماسك في 26 أغسطس 2023، إلا أن إيلون ماسك لم يؤكد الموعد مبررا ذلك بالحاجة لبعض الإجراءات الطبية نظرا لوجود الآم في الكتف والرقبة.

ما هو مكان النزال بين ماسك وزوكربيرج ؟

وكان إيلون ماسك Elon Musk قد اقترح حلبة Vegas Octagon بولاية نيفادا الأمريكية كساحة للنزال أو القتال مع زوكربيرج، إلا أن المكان لا يزال غير مؤكدا بعد.

هل نزال زوكربيرج وايلون ماسك جدي أم مجرد حيلة للدعاية؟

ومن غير الواضح بعد ما إذا كان كلا المليارديرين الأمريكيين المثيرين للجدل لديهم نية حقيقة في القتال أو النزال، أم يستغلان الحدث للدعابة والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم المختلفة.

مارك زوكربيرج ضد ايلون ماسك: من يفوز بالنزال ؟

ومن الصعب الجزم من سيفوز بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج في نزالهما المرتقب، حيث يتمتع إيلون ماسك ببنية جسمانية أكبر ووزن أكبر من مارك زوكربيرج، لكن زوكربيرج يتمتع مارك زوكربيرج بميزة السرعة والرشاقة، بالإضافة للياقة البدنية حيث يمارس الرياضة بانتظام.