تعطل فيسبوك وانستجرام وماسنجر وثريدز عالميا

تعطل فيسبوك وانستجرام وماسنجر وثريدز عالميا
(اخر تعديل 2024-03-05 17:21:15 )
بواسطة

يواجه مستخدمو خدمات ميتا مشكلة في الوصول إلى حساباتهم، بما في ذلك فيسبوك وانستجرام وماسنجر وحتى ثريدز ، وذلك منذ ما يقرب من ساعتين، وفيما أكدت الشركة الأمريكية علمها بوجود مشكلة تؤثر على وصول المستخدمين إلى حساباتهم في كل من فيسبوك وانستجرام وماسنجر وثريدز، لم تكشف ميتا META أي تفاصيل عن أسباب المشكلة التي قالت أنها تعمل الآن على حلها.

تعطل فيسبوك وانستجرام: ماذا حدث؟

اشتكى مستخدمي فيسبوك حول العالم من تسجيل الخروج من حساباتهم فجأة، ثم عدم التمكن بعدها من إعادة تسجيل الدخول، وهو ما عرض العديد من المستخدمين للقلق من فقدان حساباتهم سواء نظرا لاختراقها أو إغلاقها من قبل ميتا.

كما اشتكى مستخدمي انستجرام من تعطل الخدمة تماما، حيث لا يظهر أي مشاركات جديدة، كما لا يمكن التفاعل مع أي عناصر سواء من خلال التطبيق أو الموقع، وهي نفس المشكلة التي واجهها المستخدمين مع كل من ثريدز وماسنجر.

وبعدها أكد NetBlocks الذي يعتبر بمثابة مرصد لخدمات الإنترنت تعطل جميع خدمات ميتا، بما في ذلك فيسبوك وانستجرام وماسنجر، كما أكد المرصد أن المشكلة تتعلق بالمستخدمين في العديد من الدول حول العالم وأنها غير متعلقة بمشاكل خاصة بمزودي خدمات الإنترنت أو بدول محددة.

وصرح بعدها أندي ستون من فريق العلاقات العامة في ميتا Meta بعلم الشركة بوجود مشكلة تمنع المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم، وأكد أن الشركة تعمل على حل المشكلة، لكنه لم يعلن عن وقت محدد لذلك، كما لم يكشف أي تفاصيل عن الأسباب.

وعلى مستخدمي فيسبوك وانستجرام الآن عدم اتخاذ أي إجراء متعلق بحساباتهم سواء محاولة تغيير كلمة المرور أو غيره، وذلك نظرا لأن المشكلة متعلقة بالشركة نفسها ويجب الانتظار حتى الإعلان عن خطوات جديدة منها.