مميزات نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro

مميزات نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro

توفر نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro للمستخدمين دمج المحتوى الرقمي بسلاسة مع المساحة أو البيئة المحيطة، وذلك من خلال دعم تقنيات الواقع المعزز AR، بالإضافة إلى إمكانية استخدام جهاز ماك على شاشة افتراضية أكبر تظهر في المساحة المحيطة، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى بما في ذلك مشاهدة المحتوى مثل الأفلام والمسلسلات وغيرها وإجراء مكالمات الفيديو الجماعية عبر فيس تايم، لكن نظرا للتجارب الجديدة التي تقدمها نظارة ابل الذكية، فقد لا يكون واضحا للمستخدمين كيفية استخدامها والاستفادة منها.

ما هي مميزات نظارة ابل الذكية فيجن برو وكيفية الاستفادة منها ؟

طريقة طبيعية للتفاعل مع المحتوى: بالعين واليد والصوت

نظارة ابل الذكية فيجن برو: طريقة طبيعية للتفاعل مع المحتوى

واختارت شركة Apple عدم الاعتماد على أي ملحقات خارجية أو إضافية للتحكم في أو التفاعل مع المحتوى الذي يظهر أمام عين المستخدم عند ارتداء نظارة ابل الذكية Vision Pro، حيث يمكن التحكم في المحتوى بسهولة من خلال تتبع حركة العين، ما على المستخدم إلا النظر على مكان ما في الشاشة الافتراضية للتنقل إليه، أو استخدام حركة اليد للتمرير أو اختيار شيء ما، مع دعم الإملاء الصوتي.

استخدام تطبيقات آبل في الواقع المحيط

استخدام تطبيقات آبل في الواقع المحيط

ويمكن لمستخدمي نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro استخدام تطبيقات آبل الشهيرة بما في ذلك متصفح سفاري وتطبيق الصور وتطبيق الموسيقى والرسائل وغيرها، وذلك من خلال نوافذ افتراضية تظهر في الواقع المحيط سواء غرفة المعيشة في المنزل أو في غرفة المكتب في العمل، مع إمكانية مزامنة المحتوى من هواتف ايفون وايباد وماك الخاصة بالمستخدم، وأكدت آبل أنها ستوفر متجر تطبيقات خاصة لمستخدمي نظارتها الذكية.

تغيير الواقع المحيط بآخر افتراضي من خلال ميزة البيئات

تغيير الواقع المحيط بآخر افتراضي من خلال ميزة البيئات: نظارة ابل الذكية

وتوفر آبل لمستخدمي نظارتها الذكية فيجن برو أيضا تجارب جديدة للواقع الافتراضي VR من خلال ميزة تطلق اسم البيئات Environments، وهي الميزة التي تستبدل البيئة المحيطة بالمستخدم بطريقة سحرية بمناظر طبيعية خلابة، مع تمدد التطبيقات وتغيير حجمها بما يتجاوز أبعاد الغرفة، بحيث يمكن لمستخدمي نظارة ابل الذكية التركيز أفضل في أثناء التواجد في أي مكان، بما في ذلك في أثناء السفر على متن طائرة، يمكن تغيير البيئات والتحكم بها من خلال الزر الدائري الدوار في النظارة المماثل للزر الموجود في ساعات آبل الذكية مثل ابل ووتش الترا وغيرها.

عرض المجسمات 3D في البيئة المحيطة والتفاعل معها

عرض المجسمات 3D في البيئة المحيطة والتفاعل معها

وتسمح نظارة آبل الذكية Apple Vision Pro للمستخدمين بسحب أي مجسم من تطبيق أو صفحة ويب وعرضه مباشرة في البيئة المحيطة، مع إمكانية استكشافه من خلال تغيير الاتجاه أو الحجم بسلاسة، مما يوفر العديد من الفرص في مجال التعليم والتعاون بين زملاء العمل في الصناعات المختلفة.

Apple Vision Pro: مواصفات نظارة ابل فيجن برو والسعر والمميزات

كل ما تريد معرفته عن:

استخدام جهاز ماك على شاشة ضخمة بدقة 4K

استخدام جهاز ماك على شاشة ضخمة بدقة 4K

وما على مستخدمي نظارة ابل الذكية فيجن برو سوى النظر إلى شاشة جهاز ماك الخاص بهم للحصول على شاشة افتراضية أكبر كثيرا بدقة 4K، والتي يمكن التفاعل معها بواسطة العين واليد أو صوتيا، مع دعم الاتصال عبر بلوتوث بلوحة مفاتيح أو لوحة تتبع مادية.

تجربة استثنائية للتأمل

تجربة استثنائية للتأمل: نظارة ابل فيجن برو

واعتمادا على دعم تقنيات الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي AR ودعم الصوت المحيطي، تقدم آبل من خلال نظارتها الذكية فيجن برو تجربة جديدة لجلسات التأمل والاسترخاء، حيث يمكن استبدال الواقع المحيط باخر افتراضي أو عروض رسوم متحركة مقترنة بأصوات محيطية للحصول على تجربة استثنائية، وهي من أكثر المميزات التي استحسنها من تمكنوا من تجربة Vision Pro حتى الآن.

تحويل غرفتك لقاعة سينما من خلال نظارة ابل فيجن برو

تحويل غرفتك لقاعة سينما من خلال نظارة ابل فيجن برو

وتدعم نظارة ابل الذكية فيجن برو Vision Pro مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمحتوى من خلال تحويل الغرفة إلى بيئة سينمائية، مع دعم مشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمواصفات الخاصة بصناع المحتوى لتحقيق أفضل مشاهدة ممكنة، وذلك من خلال شاشة بحجم حتى 100 قدم تمتد في المساحة المحيطة، ويمكن لمستخدمي نظارة آبل الذكية مشاهدة المحتوى من خدمة Apple Tv Plus والخدمات الخارجية مثل ديزني بلس الذي أكدت آبل أنها ستتوفر في اليوم الأول لتوفر النظارة للشراء.

تشغيل ألعاب Apple Arcade عبر نظارة آبل الذكية

تشغيل ألعاب Apple Arcade عبر نظارة آبل الذكية

وعبر دعم أكثر من 100 لعبة من أشهر ألعاب ايفون وايباد المتوفرة من خلال خدمة Apple Arcade مثل لعبة NBA 2K23 وغيرها، يمكن لمستخدمي نظارة آبل الذكية فيجن برو اللعب، مع دعم توصيل أذرع اللعب لاسلكيا.

تسجيل الذكريات بالفيديو أو الصور

تسجيل الذكريات بالفيديو أو الصور: نظارة آبل

وبضغطة زر واحدة على الزر المدمج أعلى النظارة، يمكن لمستخدمي نظارة آبل الذكية فيجن برو Vision Pro تسجيل الذكريات من خلال التقاط الصور أو مقاطع فيديو محيطية، مع إمكانية استرجاعها في أي وقت ومشاهدتها في أي مساحة، بحيث يمكن على سبيل المثال عرض مقاطع فيديو للأطفال في نفس الغرفة في المنزل بعد سفرهم.

مكالمات الفيديو عبر Facetime: نظارة ابل فيجن برو

مكالمات الفيديو عبر Facetime: نظارة ابل فيجن برو

كما يمكن الاستفادة من نظارة ابل فيجن برو Apple Vision Pro في إجراء مكالمات الفيديو سواء الفردية أو الجماعية عبر فيس تايم Facetime، مع دعم فتح نافذة لتصفح الويب أو أي تطبيق أيضا في أثناء إجراء المكالمة.