جيميني أدفانسد Gemini Advanced: المميزات وتكلفة

جيميني أدفانسد Gemini Advanced: المميزات وتكلفة

أطلقت شركة جوجل رسميا Gemini Advanced جيميني أدفانسد الذي أعلنت عنه في وقت سابق من ديسمبر الماضي 2023 باسم بارد أدفانسد، وذلك قبل الإعلان هذا الأسبوع عن تغيير اسم بارد إلى جيميني، وهو الإصدار المدفوع من روبوت الدردشة القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI والذي يوفر قدرة أكبر من الإصدار المجاني اعتمادا على الإصدار الأقوى من نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي Gemini.

ما هو Gemini Advanced جيميني أدفانسد ؟

ويعتبر Gemini Advanced جيميني أدفانسد هو منافس ChatGPT Plus من شركة جوجل، حيث يقدم للمستخدم قدرات أكبر استنادا على الإصدار Ultra 1.0 من نموذج جيميني اللغوي للذكاء الاصطناعي، وذلك مقابل 20 دولار شهريا.

وحسب اختبارات جوجل لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها جيميني Gemini، فإن أداء Gemini Ultra (الإصدار الأقوى من النموذج) تفوق في 30 معيارا أكاديميا من أصل 32 معيارا لتقييم أداء نماذج اللغات الكبيرة (LLM)، وذلك على النماذج اللغوية المنافسة بما في ذلك GPT-4.

وتقول جوجل أن Gemini Advanced يقدم تجربة أكثر قدرة على التفكير وفهم الاستفسارات والمساعدة في مهام البرمجة والمهام الإبداعية، وضربت الشركة مثلا بإمكانية الاعتماد على جيميني أدفانسد كمدرس شخصي وفقا لأسلوب التعلم الذي يناسب المستخدم أو الاعتماد عليه كشريك في التخطيط لاستراتيجية المحجتوى أو بناء خطة العمل، أو حتى في تنفيذ مهام أي وظيفة.

وأكدت جوجل أنها ستوفر مزايا ذكية في تطبيقاتها المختلفة للمشتركين في جيميني أدفانسد، بما في ذلك Gmail و”مستندات Google” وغيرهما من الخدمات، بحيث يمكن للمستخدمين الاعتماد على جيميني في أداء المهام في أثناء استخدام هذه التطبيقات.

ما هي تكلفة الاشتراك في جيميني أدفانسد؟

ويمكن للمستخدمين الآن في أكثر من 150 دولة حول العالم بما في ذلك الدول العربية مثل السعودية ومصر والإمارات وغيرها الاشتراك في Gemini Advanced، وذلك من خلال الاشتراك في باقة جديدة من باقات جوجل وان باسم Google One AI Premium، والتي تكلف المستخدم 20 دولار شهريا (نفس تكلفة ChatGPT Plus من شركة OpenAI).

وتوفر جوجل بالإضافة للوصول إلى جيميني أدفانسد عند الاشتراك في Google One AI Premium العديد من المميزات الأخرى من بينها مساحة تخزينية بسعة 2 تيرابايت يمكن الاعتماد عليها في خدمات جوجل المختلفة بما في ذلك Google Photos، بالإضافة إلى مميزات جوجل وان الأخرى مثل ‏استرداد %10 من المبلغ عند الشراء من متجر Google Store ومميزات إضافية حصرية في كل من تقويم جوجل وجوجل ميت، ووعدت جوجل بتزويد المشتركين بالمزيد من المميزات الأخرى.