تطبيق جيميني Gemini لأندرويد وآيفون: التحميل

تطبيق جيميني Gemini لأندرويد وآيفون: التحميل

أطلقت شركة جوجل رسميا تطبيق جيميني Gemini لكل من أجهزة أندرويد وأجهزة iOS، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن تغيير اسم روبوت الدردشة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI من بارد Bard إلى جيميني، وهو الاسم الجديد الذي يتوافق مع نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي الذي يعتمد عليه روبوت الدردشة المنافس لشات جي بي تي، وقالت جوجل أن تطبيق جيميني Gemini يسهل وصول المستخدمين للتجارب التي يوفرها من خلال الهواتف الذكية.

ويتيح تطبيق جيميني Gemini لمستخدمي أندرويد وآيفون إمكانية الكتابة أو الدردشة صوتيا للحصول على إجابات لمختلف الأسئلة والاستفسارات، بالإضافة إلى إمكانية إرسال صورة للاستفسار عن شيء ما داخلها، إلى جانب إمكانية طلب إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي مثل إنشاء صورة لإرفاقها مع دعوة لحفلة ما، مع إمكانية الاستفادة من جيميني للمساعدة في كتابة أو صياغة الرسائل وتلخيص المحتوى وغيرها اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

وتقول جوجل أن إطلاق تطبيق جيميني Gemini للهواتف الذكية هو الخطوة الأولى في بناء أول مساعد ذكي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، ويبدو أن جوجل تستعد للتخلص لاحقا من مساعدها الصوتي Google Assistant لصالح مساعدها الذكي الجديد جيميني.

كيف يعمل تطبيق جيميني Gemini لأندرويد ؟

ويعمل تطبيق جيميني Gemini لأندرويد كمساعد شخصي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة المستخدم في إنجاز مهامه المختلف على الهاتف، حيث يتوفر كتطبيق مستقل للتحميل من خلال متجر Google Play، لكن بعدها يمكن الوصول إليه بنفس الطريقة التي يمكن لمستخدمي أندرويد الوصول إلى المساعد الشخصي Google Assistant، وذلك من خلال ضغطة مطولة على زر الطاقة أو التمرير على الزاوية على هواتف محددة، أو قول “Hey Google”.

ويمكن لمستخدمي أندرويد استبدال مساعد جوجل Assistant بتطبيق جيميني، حيث يعمل التطبيق كاختصار أكثر من كونه تطبيق يمكن استخدامه مباشرة، بحيث يمكن على سبيل المثال النقر على زر الطاقة لتنسيط Gemini لطلب المساعدة في كتابة وصف لصورة بعد التقاطها قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية المختلفة، أو حتى طرح أسئلة حول أي مقال، مع إمكانية الحصول على مساعدة حول أي شيء على الشاشة.

وبمجرد تثبيت تطبيق جيميني Gemini على هواتف أندرويد المدعومة، يمكن للمستخدم الاعتماد عليه في بعض المهام التي يوفرها مساعد جوجل، بما في ذلك ضبط المؤقتات وإجراء المكالمات والتحكم في أجهزة المنزل الذكية، وأكدت جوجل أنها سيدعم تنفيذ المزيد من المهام والإجراءات.

كيف يعمل تطبيق جيميني Gemini لآيفون ؟

أما عن تطبيق جيميني Gemini لهواتف آيفون مثل ايفون 15 برو وغيرها وأجهزة iOS الأخرى، قالت جوجل أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى جيميني من خلال تطبيق جوجل نفسه دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات إضافية، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على مساعدة في كتابة المشاركات للنشر عبر فيسبوك وتويتر وإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي والاستفسار عن أي شيء مباشرة من خلال تطبيق جوجل نفسه.

تحميل تطبيق جيميني Gemini لايفون واندرويد

ويتوفر تطبيق جيميني Gemini للتحميل الآن لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، لكن في الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية حتى الآن، وقالت جوجل أنها ستوفر الوصول إلى جيميني لمستخدمي آيفون من خلال تحديث لتطبيق جوجل أو تطبيق بحث جوجل الذي يعتبر من أفضل تطبيقات آيفون الضرورية للمستخدمين والمتوفر مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store خلال الأسابيع القليلة المقبلة.