جوجل بارد Bard: الموضوعات المحظور إنشاء صور

جوجل بارد Bard: الموضوعات المحظور إنشاء صور

وفرت شركة جوجل Google مؤخرا إمكانية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من خلال بارد Bard، وهو روبوت الدردشة الخاص بها منافس شات جي بي تي ChatGPT، وهي الميزة التي تتوفر لجميع مستخدمي بارد حول العالم باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن، وفيما يمكن لـ Bard إنشاء مختلف الصور بمختلف الأنماط وحتى كتابة النصوص داخل الصور بكفاءة، تحظر جوجل على روبوت الدردشة الخاص بها إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في العديد من الموضوعات، وذلك في محاولة لتجنب الاستغلال السيء للميزة، خصوصا بعد انتشار صور تايلور سويفت المزيفة بالذكاء الاصطناعي مؤخرا.

ما هي الموضوعات المحظور إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عنها في جوجل بارد Bard ؟

وقالت جوجل Google أن بارد Bard لا يمكنه إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي حول عددا من الموضوعات، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة والأمان، وهي الموضوعات التي تشمل:

  • صور الأشخاص: لا يمكن للمستخدمين الطلب من بارد إنشاء صور للأشخاص سواء المشاهير أو حتى الشخصيات الخيالية أو أي أشخاص حقيقيين يمكن التعرف عليهم، وذلك بهدف منع سوء الاستخدام والأضرار المحتملة حسب جوجل.
  • العنف والدماء: تحظر جوجل على بارد Bard أيضا إنشاء صور تصور العنف أو الدماء أو غيرها من الأفعال العنيفة، بما في ذلك صور الأسلحة والإصابات ومشاهد العنف.
  • الصور التي تحض على الكراهية أو التمييز: لا يمكن لجوجل بارد إنشاء صور تروج لخطاب الكراهية أو التمييز أو المحتوى المسيء على أساس العرق أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي وغيرها.
  • العري والمواد الإباحية: ومن الموضوعات المحظور إنشاء صور عنها أيضا كما هو متوقع الصور التي تحتوي على العري أو المواد الإباحية.
  • المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر: لا يمكن لجوجل بارد Bard أيضا إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي تنتهك حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك الشخصيات أو الشعارات أو الأعمال الفنية المحمية بحقوق الطبع والنشر.
  • الصور المضللة: تمنع جوجل إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى تضليل الأشخاص أو خداعهم، مثل الأخبار المزيفة أو التزييف العميق.
  • أشياء غير واقعية أو مستحيلة علميا: تقيد جوجل أيضا توليد صور بالذكاء الاصطناعي من خلال بارد Bard للأشياء مستحيلة فيزيائيا أو تتحدى قوانين الفيزياء، وهو ما يبدو لتقييد الاستغلال السيء من قبل مروجي نظريات المؤامرة.

وقالت جوجل أن بارد Bard يمتلك الحق في رفض أي طلب لإنشاء صور يرى أنها قد تكون ضارة أو غير مناسبة، حتى بعيدا عن الموضوعات المحظور إنشاء صور عنها، ووفقا لتجربتنا فقد رفض بارد إنشاء صورة تتضمن حتى اسم محمد تفاديا لأي محتوى قد يكون مسيئا للأديان.

جوجل بارد Bard يتيح إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

المزيد عن:
صورة من إنشاء بارد bard لأهرامات الجيزة The pyramids of Giza bathed in the neon glow
صورة من إنتاج بارد لأهرامات الجيزة مغمورة بإضاء نيون من المطالبة النصية: The pyramids of Giza bathed in the neon glow of a cyberpunk city.

ورغم العديد من القيود التي تفرضها جوجل على الموضوعات التي يمكن لـ Bard إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عنها، إلا أنه يمكنه إنشاء الصور في عشرات الموضوعات الأخرى، بما في ذلك الطبيعة مثل طلب إنشاء صورة عن “شاطئ هادئ عند شروق الشمس مع أمواج لطيفة تتلاطم على الشاطئ”، وصور الأشياء مثل: “كاميرا عتيقة مع لمسات من الجلد والنحاس” والصور المجردة مثل “نمط هندسي ذو أشكال وأنسجة معقدة”، بالإضافة لصور بالأنماط الفنية المختلفة مثل بورتريه بأسلوب فان جوخ.