جوجل بارد Bard منافش شات جي بي تي يدعم اللغة

جوجل بارد Bard منافش شات جي بي تي يدعم اللغة

أعلنت شركة جوجل رسميا عن توفر روبوت الدردشة الخاص بها بارد Bard باللغة العربية، وهو روبوت الدردشة الذي يعتبر رد جوجل على شات جي بي تي ChatGPT، والذي أطلقته Google عالميا في أكثر من 100 دولة حول العالم في وقت سابق من مايو الماضي 2023، ويأتي دعم بارد Bard للغة العربية ضمن تحديث جديد لروبوت الدردشة القائم على تقنيات الذكاء الصناعي AI يضيف العديد من المميزات الجديدة.

جوجل بارد Bard يدعم اللغة العربية ضمن أكثر من 40 لغة الآن

وقالت جوجل أن روبوت الدردشة الخاص بها بارد Bard متوفر الآن بأكثر من 40 لغة مختلفة، بما في ذلك اللغة العربية واللغات الصينية والألمانية والهندية والإسبانية، كما قالت أن Bard متوفر الآن في المزيد من الدول، بما في ذلك البرازيل ودول أوروبا، ووعدت الشركة بتوفير روبوت الدردشة الخاص بها في المزيد من الدول بالمزيد من اللغات خلال الفترة المقبلة.

ما مميزات جوجل بارد Google Bard الجديدة ؟

وهذه هي المميزات الجديدة التي حصل عليها جوجل بارد:

إمكانية الاستماع إلى إجابات بارد

وتعتبر واحدة من أبرز المميزات الجديدة التي حصل عليها منافس شات جي بي تي ChatGPT إمكانية الاستماع صوتيا للإجابات على أسئلة المستخدمين، بحيث يمكن للمستخدمين الآن التفاعل صوتيا مع روبوت الدردشة من جوجل، حيث كان يتيح سابقا طرح الأسئلة صوتيا ومع الميزة الجديدة يمكن الاستماع للإجابات أيضا، وهي الميزة التي تدعم أكثر من 40 لغة الآن من بينها اللغة العربية.

تعديل أسلوب بارد في الإجابات

تعديل أسلوب بارد bard في الإجابات

كما تتضمن المميزات الجديدة لجوجل Bard للمستخدمين إمكانية تغيير أسلوب روبوت الدردشة بارد بسهولة، وذلك من خلال خمسة خيارات مختلفة تشمل ردود بسيطة أو طويلة أو قصيرة أو احترافية أو ودية (غير رسمية)، بحيث يمكن على سبيل المثال طلب مساعدة Bard في كتابة قائمة تسوق لغرض ما، ثم طلب تقصير الإجابة بسهولة من خلال خيارات تغيير الأسلوب، وهي الميزة المتاحة الآن باللغة الإنجليزية فقط، على أن تتوفر قريبا بالمزيد من اللغات.

تثبيت المحادثات وإعادة تسميتها

ويمكن لمستخدمي جوجل بارد Google Bard من خلال المميزات الجديدة تثبيت المحادثات في القائمة الجانبية لتسهيل الوصول إليها، مع إمكانية إعادة تسمية المحادثات، مما يتيح استكشاف الإجابات والوصول إليها أسرع.

تصدير الأكواد البرمجية إلى Replit

ودعما للمزيد من خيارات المساعدة في مهام البرمجة، فقد زودت جوجل بارد Google Bard بميزة جديدة تسمح للمطورين بتصدير كود بايثون Python إلى Replit، وذلك بعد أن وفرت تصدير الأكواد البرمجية إلى Google Colab سابقا.

مشاركة الإجابات مع الأصدقاء من خلال الروابط

وتتيح مميزات جوجل بارد Google Bard الجديدة أيضا مشاركة الردود أو الإجابات بسهولة، وذلك من خلال روابط عامة، بحيث يمكن للمستخدم مشاركة أي سؤال والإجابة عليه أو محادثة كاملة من خلال روابط عامة، وذلك على غرار مشاركة إجابات شات جي بي تي، لكن جوجل تسمح للمستخدم في التحكم في الروابط من خلال قائمة خاصة سواء لإعادة المشاركة أو حذف الروابط.

السؤال بواسطة الصور

وكما أعلنت جوجل سابقا خلال مؤتمرها للمطورين I/O 2023، فقد وفرت رسميا إمكانية السؤال أو الاستفسار بواسطة الصور، بحيث يمكن للمستخدم إدراج صورة للاستفسار عنها أو عن شيء ما داخلها، أو حتى طلب وصف لهذه الصورة، وذلك على غرار ما يوفره نموذج GPT-4 لمستخدمي شات جي بي تي بلس اعتمادا على عدسة جوجل Google Lens، وتتوفر هذه الميزة الآن باللغة الإنجليزية فقط على أن تتوفر لاحقا للمزيد من اللغات.

كيفية الوصول إلى جوجل Bard

ويمكن لأي مستخدم الوصول إلى روبوت الدردشة من جوجل الذي تطلق عليه اسم بارد Bard الآن بسهولة، وذلك من خلال الذهاب إلى bard.google.com وتسجيل الدخول بحساب جوجل (في حالة التسجيل مسبقا لا يحتاج إلى ذلك)، وذلك دون الحاجة إلى أي خطوات أخرى أو استخدام VPN، ليجد المستخدم واجهة شبيهة بواجهة شات جي بي تي وتطبيقات التراسل المختلفة لإرسال الاستفسارات نصيا والحصول على إجابات مباشرة.