جوجل تزود بارد Bard بنموذج Gemini Pro الأقوى

جوجل تزود بارد Bard بنموذج Gemini Pro الأقوى

أعلنت شركة جوجل Google رسميا عن تزويد روبوت الدردشة بارد Bard الخاص بها منافس شات جي بي تي بنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Gemini جيميني، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الأقوى من جوجل، والذي تقول أنه يتفوق في معظم اختبارات الأداء على النماذج اللغوية المنافسة بما في ذلك GPT-4، وهو ما يمثل أكبر ترقية لروبوت الدردشة بارد منذ إطلاقه.

وقالت جوجل أن بارد Bard يعتمد الآن على نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور جيميني، وتحديدا الإصدار Gemini Pro الذي يعتبر نسخة متوسطة الأداء من النموذج الأقوى الذي أعلنت عنه جوجل هذا الأسبوع، كما أكدت جوجل أنها ستوفر إصدار أقوى من بارد باسم Bard Advanced يعتمد على نموذج Gemini Ultra في وقت مبكر من عام 2024.

مميزات بارد Bard المزود بنموذج Gemini Pro

وتفوق جيميني برو Gemini Pro على نموذج GPT-3.5 (الذي يعتمد عليه ChatGPT) في 6 معايير من أصل ثمانية معايير لتقييم أداء نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية، بما في ذلك في اختبارات MMLU التي تستخدم مجموعة متنوعة من 57 مادة تشمل الرياضيات والفيزياء والتاريخ والقانون والطب وغيرها لقياس المعرفة العامة والقدرة على حل المشاكل، بالإضافة إلى اختبار GSM8K الذي يقيس المنطق الرياضي في مستوى المدارس الابتدائية.

مميزات بارد Bard المزود بنموذج Gemini Pro

وخصصت جوجل نموذج جيميني برو في بارد Bard، بحيث أصبح أكثر قدرة على الفهم والتلخيص والاستدلال والبرمجة والتخطيط، وهو ما يجعله متفوقا على المنافسين بما في ذلك شات جي بي تي وبدائل ChatGPT الأخرى.

ما هو جوجل Bard منافس Chatgpt ؟ كيف يعمل ؟ متى يتوفر ؟

المزيد عن:

لكن بارد المزود بنموذج جيميني برو Gemini Pro يدعم الآن اللغة الإنجليزية في 170 دولة حول العالم، على أن يتوفر لاحقا في المزيد من الدول بالمزيد من اللغات، كما يدعم أيضا الآن الاستفسارات النصية فقط، على أن يدعم الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديو والصوت قريبا.

متى يتوفر Bard Advanced ؟

وتخطط جوجل لطرح Bard Advanced وهو إصدار أقوى وأكثر ذكاء من روبوت الدردشة بارد اعتمادا على الإصدار الأقوى من نموذج الذكاء الاصطناعي جيميني باسم Gemini Ultra، وذلك في وقت مبكر من العام المقبل 2024، وهو ما يبدو رد جوجل على ChatGPT Plus باشتراك شهري، لكن جوجل لم توضح بعد ما إذا كان Bard Advanced سيتوفر مجانا أو باشتراك شهري أو ضمن حزمة أخرى من الخدمات.