جوجل توفر وضع الإصلاح Repair Mode لهواتف بكسل

جوجل توفر وضع الإصلاح Repair Mode لهواتف بكسل

أضافت شركة جوجل Google ميزة هامة لمستخدمي هواتف بكسل Pixel الخاصة بها، وهي الميزة التي تحمل اسم وضع الإصلاح أو وضع الصيانة Repair Mode، والتي تمنح مستخدمي هواتف بكسل مثل بكسل 8 برو وغيرها خصوصية أكبر عند تسليم هواتفهم لمراكز أو متخصصي الصيانة، وذلك من خلال عزل بياناتهم الشخصية وحمايتها ومنع الآخرين من الوصول إليها.

ويأتي وضع الإصلاح Repair Mode الجديد في هواتف جوجل بكسل Pixel ضمن مميزات تحديث Pixel Drop Features لشهر ديسمبر 2023، وهو التحديث الذي وفر دعم نموذج الذكاء الاصطناعي جيميني Gemini لمستخدمي بكسل 8 برو، كما وفر العديد من المميزات الذكية الأخرى ومجموعة من المميزات الإضافية لأجهزة بكسل المختلفة، بما في ذلك تابلت بكسل Pixel Tablet وحتى ساعات بكسل ووتش الذكية.

ما هو وضع الإصلاح Repair Mode في هواتف جوجل بكسل ؟

ويوفر وضع الإصلاح Repair Mode الجديد في هواتف جوجل بكسل Pixel وسيلة آمنة للحفاظ على البيانات وعدم القلق من انتهاك الخصوصية، وذلك عند تسليم الهاتف لمركز الصيانة أو متخصص في الصيانة لإصلاح مشكلة ما، مما يحل واحدة من أكبر المشاكل المقلقة لدى معظم مستخدمي الهواتف الذكية.

وضع الاصلاح repair mode في هواتف جوجل بكسل pixel

وما على المستخدم سوى تفعيل وضع الإصلاح من الإعدادات مباشرة، وبعدها تسليم الجهاز لمركز أو أخصائي الصيانة دون أي قلق على بياناته، لكن جوجل وضحت أن تفعيل الميزة يتطلب مساحة تخزينية لا تقل عن 2 جيجابايت.

قد يهمك أيضا: سامسونج تطلق وضع الإصلاح للحفاظ على خصوصية مستخدمي هواتف جالاكسي

ما هي أجهزة بكسل Pixel التي تدعم وضع الإصلاح ؟

وأكدت جوجل أن هواتف بكسل التالية هي التي تدعم وضع الإصلاح Repair Mode تشمل كل من هواتف الجيل الجديد بكسل 8 وبكسل 8 برو، بالإضافة لهواتف بكسل 7 و7 برو و7a وهواتف بكسل 6 و6 برو و6a وهاتف بكسل 5a، إلى جانب هاتف جوجل بكسل فولد القابل للطي Pixel Fold.