جوجل توفر ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في

جوجل توفر ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في
(اخر تعديل 2023-08-12 20:12:15 )
بواسطة

بدأت جوجل تدريجيا في توفير ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail مباشرة داخل التطبيق نفسه، وذلك دون الحاجة إلى ترجمة الرسائل في تطبيق خارجي أو نسخ محتوى الرسائل وترجمتها في تطبيق ترجمة جوجل Google Translate ، مما يمنح المستخدم أفضل تجربة لترجمة الرسائل الواردة بسهولة داخل تطبيق Gmail نفسه، مع دعم أكثر من 100 لغة مختلفة.

وتوفر جوجل منذ سنوات ميزة ترجمة رسائل Gmail من خلال موقعها على الويب، لكنها أخيرا وفرت الميزة أو دمجتها في تطبيق جي ميل للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد.

كيفية ترجمة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail مباشرة

ومع توفر الميزة رسميا لمستخدمي تطبيق Gmail للهواتف الذكية، سيعرض التطبيق خيار لترجمة الرسائل الواردة بلغة غير اللغة الافتراضية أو الرسمية للهاتف، بحيث يظهر خيار أعلى الرسائل عند وصول رسالة على سبيل المثال باللغة الكورية يعرض ترجمتها للإنجليزية بضغطة واحدة، وذلك على غرار خيار ترجمة المواقع الذي توفره جوجل ضمن مميزات متصفح كروم .

ومن شأن الميزة الجديدة لترجمة رسائل البريد الواردة عبر جي ميل أن تساعد أكثر في إزالة الحواجز اللغوية بين المستخدمين في مختلف العالم، وفيما قالت جوجل أن الميزة بدأت في التوفر تدريجيا لمستخدمي تطبيق Gmail لأجهزة أندرويد ، أكدت الشركة أنها ستبدأ في التوفر قريبا لمستخدمي التطبيق لأجهزة iOS.

ويمكن لمستخدمي جي ميل ترجمة رسائل البريد الإلكتروني مباشرة من خلال الويب بسهولة أيضا، وذلك من خلال فتح أي رسالة بلغة أجنبية ما، ثم النقر على الثلاثة النقاط أمام عنوان الرسالة، ثم الضغط على ترجمة الرسالة Translate Message، ثم اختيار اللغة (العربية على سبيل المثال) لترجمة الرسالة مباشرة.