كم يجني مهندسي البرمجيات في Openai سنويا

كم يجني مهندسي البرمجيات في Openai سنويا

لعب الموظفون والمهندسون في شركة OpenAI دورا كبيرا في إحباط الانقلاب على سام ألتمان الرئيس التنفيذي للشركة وأحد مؤسسيها، وذلك بعد الإقالة المفاجأة لأحد أبرز القيادات مؤخرا في عالم الذكاء الاصطناعي AI من قبل مجلس الإدارة، قبل العودة بعدها بأيام لقيادة الشركة مجددا، لكن يبدو أن الولاء لألتمان لم يكن السبب الرئيسي للتمسك بعودته، حيث قالت تقارير أن مهندسي البرمجيات في OpenAI يجنون ما يصل إلى أكثر من 800 ألف دولار أمريكي سنويا.

ومن المعروف أن شركات التكنولوجيا توفر أجورا مرتفعة للموظفين، حيث يصل الراتب السنوي للعديد من الموظفين في شركات مثل ميتا وجوجل وأمازون لأكثر من 1 مليون دولار، ومع ذلك، فإن مهندسي البرمجيات في الشركات التي تركز على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي AI يمكنهم الحصول على أجر سنوي أكثر بين 8% إلى 12.5% مقارنة بالمهندسين في شركات متخصصة في مجالات تقنية أخرى، وذلك حسب بيانات منصة Levels.fyi.

ما هو متوسط الأجور لمهندسي البرمجيات في OpenAI ؟

وتدفع أوبن إيه آي ما بين 200 ألف دولار و370 ألف دولار لمهندسي البرمجيات، وذلك وفقا لإعلانات الوظائف التي نشرتها الشركة سابقا، لكن بعض الوظائف المتخصصة يصل راتبها إلى ما يقرب من 450 ألف دولار.

لكن الأجور أو الرواتب في شركات التكنولوجيا لا تشمل المكافآت أو خيارات الأسهم، وهو ما يجعل إجمالي الأجور لبعض مهندسي OpenAI يصل إلى 800 ألف دولار أمريكي.

بفضل ازدهار الذكاء الاصطناعي، يرغب عدد كبير من الشركات في توظيف عمال ماهرين في التعلم الآلي. ولكن على الرغم من ارتفاع الطلب على المواهب، لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفهمون التكنولوجيا، لذا تقدر الشركات هؤلاء العمال الذين يتمتعون برواتب عالية ونفوذ. يمكن لبعض الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي أن يحصلوا على راتب سنوي يصل إلى مليون دولار، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

هل يستبدل الذكاء الاصطناعي AI مهندسي البرمجيات ؟

قد يهمك أيضا:

وزاد الطلب على توظيف المهارات والكفاءات في تطوير البرمجيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك بالتزامن مع الثورة التي بدأتها أوبن إيه آي منذ إطلاق روبوت الدردشة شات جي بي تي ChatGPT الخاص بها في وقت سابق من نوفمبر 2022، لكن زيادة الطلب على هذه الوظائف يواجه ندرة في المواهب، وهو ما يجعل الشركات تحافظ على موظفيها من خلال رواتب أو أجور مرتفعة والعديد من المميزات الإضافية، حتى أن بعض الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي يمكنهم الحصول على راتب سنوي يصل إلى 1 مليون دولار حسب صحيفة نيويورك تايمز.

وكان ما يقرب من 700 موظف من موظفي شركة أوبن إيه آي، أي معظم الموظفين في الشركة قد هددوا بالاستقالة في حالة عدم إعادة سام ألتمان Sam Altman لمنصبه رئيسا تنفيذيا للشركة، بما في ذلك ميرا موراتي التي شغلت لأيام منصب الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة بديلا لألتمان، وهو ما يبدو كان من الأسباب الرئيسية لإعادة ألتمان مجددا لمنصبه.