كيف تحترف البحث المتقدم في إكس X أو تويتر

كيف تحترف البحث المتقدم في إكس X أو تويتر

تعتبر ميزة البحث المتقدم في إكس X أو تويتر سابقا من أفضل المميزات التي تتفوق بها على المنافسين، بما في ذلك فيسبوك وانستجرام وغيرها، وهي من المميزات التي تتيح للمستخدمين خيارات واسعة للعثور على المحتوى، كما أنها من المميزات الخفية التي لا يعرف عنها معظم مستخدمي إكس X (تويتر سابقا) ولا يحققون الاستفادة الكاملة منها.

البحث المتقدم في X أو تويتر: كيف تستخدم الميزة؟

ويمكن لمستخدمي إكس X الوصول لميزة البحث المتقدم بسهولة، وذلك من خلال كتابة أي كلمة أو جملة في مربع البحث، ثم النقر على النقاط الثلاثة المتجاورة بجوار مربع البحث واختيار “البحث المتقدم”، لتظهر نافذة منبثقة توفر خيارات واسعة للبحث والفلترة للحصول على أفضل النتائج، أو يمكن الوصول للبحث المتقدم من خلال موقع إكس على الويب مباشرة.

كيف تستفيد من ميزة البحث المتقدم في إكس X ؟

البحث المتقدم في إكس X أو تويتر

وتوفر ميزة البحث المتقدم في إكس X أو تويتر للمستخدمين العثور على محتوى من أفضل الخبراء أو التأكد من معلومات نشرها أحد المشاهير سابقا، بالإضافة لإمكانية الاعتماد على الميزة من قبل الصحفيين للتحقق من المحتوى وغيرها.

– البحث عن منشورات أو تغريدات من مستخدم ما

ويمكن للمستخدمين من خلال ميزة البحث المتقدم العثور على أي تغريدة من أي مستخدم، حيث لا يمكن العثور على تغريدة ما من شخص أو مستخدم ما عبر التصفح أو التمرير، كل ما على المستخدم سوى التمرير في النافذة حتى “الحسابات” ومنها كتابة اسم الحساب الذي يرغب في العثور على تغريدة ما نشرها في مربع “من هذه الحسابات”، Techecho_ar@ على سبيل المثال.

كما يمكن تخصيص البحث المتقدم للحصول على نتائج أدق، وذلك من خلال العثور على تغريدات أو منشورات من حساب ما ردا على حساب آخر، عبر كتابة اسم الحساب الآخر في مربع “إلى هذه الحسابات”.

– الوصول لأكثر المنشورات شعبية من مستخدم ما على إكس X

الوصول لأكثر المنشورات شعبية من مستخدم ما على إكس X

ومن خلال البحث المتقدم، يمكن التعرف على أكثر المنشورات/التغريدات شعبية من مستخدم ما على إكس X أو تويتر، وذلك من خلال كتابة الحد الأدنى للإعجابات أو الحد الأدنى لإعادة النشر، بحيث تظهر التغريدات من حساب صدى التقنية على سبيل المثال التي حصلت على 1000 إعجاب أو إعادة نشر، ومن خلال زيادة العدد يمكن حصر النتائج للعثور على المنشورات الأكثر شعبية، كما يمكن أيضا العثور على التغريدات/المنشورات الأكثر حصولا على ردود.

– العثور على منشورات X من مستخدم ما بلغة محددة

وتوفر ميزة البحث المتقدم في إكس X أو تويتر Twitter أيضا فلترة أو فرز نتائج البحث وفقا للغة، بحيث يمكن على سبيل المثال الوصول لتغريدة أو منشور ما من مستخدم ما بلغة محددة سواء الإنجليزية أو العربية أو غيرها، فإذا كنت ترغب على سبيل المثال في الوصول للتغريدات المنشورة فقط باللغة العربية من مستخدم ما عليك إلا كتابة اسم المستخدم في مربع “من هذه الحسابات”، ثم اختيار اللغة من الخيارات.

– البحث عن مشورات إكس X التي تتضمن روابط فقط

وفي حالة الرغبة في الوصول إلى التغريدات/المنشورات التي تتضمن روابط فقط من مستخدم ما، وذلك من خلال خيارات البحث المتقدم، بحيث يمكن اختيار ظهور المنشورات التي تتضمن روابط أو المنشورات التي تتضمن روابط فقط.

– البحث عن التغريدات المنشورة من شخص ما على وسم معين

ويتيح البحث المتقدم في تويتر أو إكس X أيضا البحث عن المنشورات من شخص ما التي كتبها مرفقة بوسم أو هاشتاج ما، ما على المستخدم إلا كتابة اسم المستخدم في مربع “من هذه الحسابات” وكتابة كلمة البحث وكتابة الوسم أو الهاشتاج في مربع “هذه الوسوم”.

– العثور على تغريدات أو منشورات في فترة زمنية ما

ومن خلال خيارات البحث المتقدم في إكس X أو تويتر Twitter، يمكن حصر نتائج البحث للوصول إلى المنشورات/التغريدات في فترة زمنية ما، وذلك من خلال كتابة التواريخ التي تحدد هذه الفترة الزمنية.

– استبعاد المنشورات التي تحتوي كلمات ما

وعبر ميزة البحث المتقدم في إكس X أو تويتر، يمكن البحث عن المنشورات من مستخدم ما التي لا تحتوي على كلمات معينة أو حتى الوصول للمنشورات التي تحتوي كلمات معينة مع استبعاد بعض الكلمات من النتائج، كل ما على المستخدم سوى كتابة الكلمات التي لا يرغب في ظهور منشورات تتضمنها في مربع “لا شيء من هذه الكلمات”.

ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا: كيف تستخدم الميزة ؟

قد يهمك أيضا: