كيفية استخدام جوجل درايف Google Drive لمسح

كيفية استخدام جوجل درايف Google Drive لمسح
(اخر تعديل 2023-12-02 23:42:30 )
بواسطة

أتاحت شركة جوجل لمستخدمي تطبيق جوجل درايف Google Drive إمكانية مسح المستندات وحفظها كملفات PDF مباشرة، وهي الميزة التي وفرتها سابقا لأجهزة أندرويد ومؤخرا لهواتف آيفون وأجهزة iOS الأخرى، والتي حصلت أيضا على ترقية كبيرة تتضمن إمكانية التعرف تلقائيا على المستندات في واجهة الكاميرا والتقاطها مباشرة وغيرها.

كيف تستخدم جوجل درايف Google Drive لمسح المستندات ؟

ويمكن الاعتماد على تطبيق جوجل درايف Google Drive سواء لآيفون أو أندرويد لمسح المستندات، وذلك من خلال:

  • فتح تطبيق جوجل درايف Google Drive لآيفون أو أندرويد.
  • الضغط على زر جديد New.
  • النقر على أيقونة مسح Scan لفتح الكاميرا.
  • تظهر واجهة الكاميرا، ما على المستخدم سوى التقاط صورة للمستند، وذلك سواء يدويا أو من خلال ميزة الالتقاط التلقائي Auto capture، وهي الميزة التي يمكنها تحديد المستندات تلقائيا وتصويرها.
  • بعد مسح المستند، يمكن للمستخدم تغيير الأبعاد أو الحجم ثم تطبيق تأثيرات مختلفة لتحسين جودة الصورة أو تحويلها إلى صورة بالأبيض والأسود.
  • يمكن للمستخدم بعدها النقر على زر + لمسح مستند أو صفحة أخرى لتضمينها في نفس الملف.
  • النقر على زر حفظ Save لحفظ المستند كملف PDF في جوجل درايف.
جوجل درايف Google Drive مسح المستندات

ويمكن تحميل تطبيق جوجل درايف Google Drive مجانا لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي Google Play ، كما يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق مجانا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store .

أفضل تطبيقات تصوير المستندات لايفون واندرويد

المزيد عن:

ويعتبر تطبيق جوجل درايف من أفضل تطبيقات جوجل لآيفون وأندرويد، وهو التطبيق الذي يتيح إنشاء المستندات المكتبية على غرار مستندات أوفيس من مايكروسوفت، بالإضافة لحفظ الملفات بمختلف الأنساق والوصول إليها من أي جهاز في أي مكان حول العالم، مع إمكانية مشاركة هذه الملفات مع الآخرين بسهولة.