تحديث Ios 17.2 متوفر لآيفون: المميزات وكيفية

تحديث Ios 17.2 متوفر لآيفون: المميزات وكيفية

وفرت آبل Apple هذا الأسبوع رسميا تحديث iOS 17.2 الجديد لمستخدمي هواتف آيفون iPhone، وهو التحديث المكمل لأحدث إصدار من نظام التشغيل آي أو إس iOS 17، والذي يجلب العديد من المميزات التي وعدت بها آبل سابقا أبرزها تطبيق اليوميات الجديد جورنال Journal، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التحسينات والمميزات الجديدة، بما في ذلك للكاميرا والرسائل وتطبيق الطقس وغيرها.

ما هي مميزات تحديث iOS 17.2 الجديدة لهواتف آيفون iPhone ؟

وهذه هي المميزات والتحسينات الجديدة التي يوفرها تحديث iOS 17.2 لمستخدمي هواتف آيفون التي تدعم iOS 17:

تطبيق اليوميات جورنال Journal

ويجلب تحديث iOS 17.2 تطبيقا جديدا من آبل لتسجيل اليوميات باسم جورنال Journal، وهو التطبيق الذي أعلنت عنه آبل بالتزامن مع الكشف عن مميزات iOS17 خلال مؤتمرها للمطورين في وقت سابق من يونيو الماضي 2023، والذي يتيح للمستخدمين تسجيل اليوميات والملاحظات نصيا، مع تعزيزها بالصور ومقاطع الفيديو والروابط وحتى المواقع الجغرافية وقوائم الموسيقى وغيرها، ويتميز التطبيق بتوفير مقترحات ذكية للمستخدم لتشجيعه على تحويل كتابة اليوميات لعادة.

تطبيق اليوميات جورنال Journal

المزيد عن: آبل تطلق تطبيق اليوميات جورنال Journal لآيفون

تسجيل مقاطع الفيديو المكانية spatial videos

كما يضيف تحديث iOS 17.2 الجديد لمستخدمي ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس إمكانية تسجيل مقاطع فيديو مكانية أو محيطية spatial videos، وهي مقاطع الفيديو المجسمة أو ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن للمستخدمين مشاهدتها كلحظات حقيقية بواسطة نظارة الواقع المختلط آبل فيجن برو Apple Vision Pro، والتي أعلنت عنها آبل في وقت سابق من هذا العام 2023 ومن المتوقع أن تتوفر للشراء خلال الربع الأول من عام 2024.

تسجيل مقاطع الفيديو المكانية spatial videos

ولا يحتاج مستخدمي ايفون 15 برو/15 برو ماكس إلى أي إجراءات إضافية لتسجيل مقاطع الفيديو المكانية spatial videos بواسطة هواتفهم، حيث ما على المستخدم سوى تصوير فيديو بواسطة تطبيق الكاميرا على غرار تصوير أي فيديو آخر، مع النقر على أيقونة الفيديو المكاني ثم التسجيل، ليبدأ الهاتف في تسجيل الفيديو بواسطة كل من الكاميرا الرئيسية والكاميرا بزواية فائقة الاتساع Ultrawide معا في نفس الوقت، مع مطابقة مجال الرؤية في كلا الكاميرتين، ثم حفظ الفيديو في ملف واحد.

وتبدو مقاطع الفيديو المكانية الجديدة كمقاطع فيديو تقليدية عند عرضها على هواتف آيفون أو الأجهزة الأخرى، بحيث يمكن مشاركة هذه المقاطع سواء عبر الرسائل أو مشاهدتها على أي جهاز مثل أي مقطع فيديو آخر، لكن مشاهدتها كمقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد أو مجسمة يتطلب خوذة أو نظارة آبل فيجن برو، ويمكن للمستخدمين الوصول لمقاطع الفيديو المكانية الخاصة بهم من خلال ألبوم جديد في تطبيق الصور.

المزيد من المميزات لتطبيق الطقس Weather

وحصل تطبيق الطقس Weather في هواتف آيفون على المزيد من المميزات والتحسينات الجديدة مع تحديث iOS 17.2، والتي تشمل استخدام أفضل للموقع الجغرافي لتوفير توقعات أدق لحالة الطقس، بالإضافة إلى معلومات جديدة عن كميات الهطول لمتابعة حالة سقوط المطر والثلج على مدار اليوم أو على مدار حتى عشرة أيام، إلى جانب Widgets جديدة لمعاينة المعلومات المتعلقة بهطول الأمطار خلال الساعة القادمة والتوقعات اليومية وأوقات الشروق والغروب وجودة الهواء وسرعة الرياح.

وتشمل مميزات وتحسينات تطبيق الطقس الجديد إمكانية معاينة خريطة الرياح، بالإضافة للتمثيل المرئي لطور القمر على مدار الشهر.

قد يهمك أيضا: أفضل تطبيقات أخبار الطقس ودرجة الحرارة لاندرويد وايفون

تخصيص زر الإجراءات Action للترجمة

ويمكن لمستخدمي هواتف ايفون 15 برو/15 برو ماكس مع تحديث iOS17.2 الجديد تخصيص زر Action الجانبي، بحيث يمكن ترجمة العبارات أو المحادثات بين اللغات المختلفة بضغطة واحدة على الزر.

تحسينات على تطبيق الرسائل

كما حصل تطبيق الرسائل في آيفون أيضا على تحسينات ومميزات جديدة لتطبيق الرسائل Messages في تحديث آي أو إس 17.2، وهي المميزات التي تشمل سهم للانتقال سريعا إلى أول رسالة غير مقروءة في المحادثة، بالإضافة لتحسينات على المميموجي تتيح ضبط شكل الجسم لأي رمز، إلى جانب ميزة للحفاظ أكثر على الأمان عبر “التحقق من مفتاح جهة الاتصال”، وهو ما يتيح للمستخدمين التحقق من الطرف الآخر في المحادثة.

مشاركة بطاقات صعود الطائرة على طريقة NameDrop

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون مع تحديث آي أو إس 17.2 مشاركة شاركة بطاقات صعود الطائرة وتذاكر السينما وغيرها، وذلك من خلال ميزة NameDrop التي تتيح مشاركة جهات الاتصال بسهولة عبر تقريب هاتفي آيفون iPhone من بعضهما البعض فقط.

وتشمل مميزات تحديث آي أو إس 17.2 الجديدة أيضا لمستخدمي آيفون:

  • ويدجت Widget جديدة للساعة الرقمية لمعاينة الوقت بسهولة.
  • قائمة جديدة في تطبيق آبل ميوزيك Apple Music تتضمن كل مقاطع الموسيقى والأغاني التي أبدى المستخدم الإعجاب بها.
  • تعطيل سجل الاستماع للموسيقى عند تفعيل وضع تركيز Focus ما.
  • دعم شواجن Qi2 اللاسلكية لهواتف ايفون 13 وايفون 14.
  • تسهيل تعبئة الحقول في مستندات PDF من خلال التعرف على الحقول تلقائيا، بحيث يمكن لمستخدمي آيفوت تعبئة النماذج التي تتطلب معلومات مثل الأسماء والعناوين وغيرها.
  • تحذير المستخدمين عند استقبال ملصق في تطبيق الرسائل يتضمن عري.

الحصول على تحديث iOS 17.2

ويمكن لمستخدمي آيفون الحصول على تحديث آي أو إس 17.2 والاستفادة من المميزات الجديدة، وذلك من خلال:

  • تأكد من توصيل هاتفك بمصدر الطاقة أو الشاحن والإتصال بشبكة واي فاي.
  • اذهب إلى الإعدادات ثم “عام” وبعدها “تحديث البرامج”.
  • انقر فوق تنزيل وتثبيت.

وتنصح آبل دائما بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك سواء عبر iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاصة بك.