Meta Quest 3: مميزات نظارة ميتا كويست 3 والمواصفات

Meta Quest 3: مميزات نظارة ميتا كويست 3 والمواصفات

أعلنت شركة ميتا META (فيسبوك سابقا) عن نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest 3 ميتا كويست 3 في وقت سابق من شهر يونيو الجاري 2023، وهي النظارة التي قالت أنها تدعم تقنيات الواقع المختلط وتوفر مميزات ومواصفات أقوى مقارنة مع الجيل السابق، بما في ذلك شاشة أعلى دقة وأداء أفضل، مع تعزيز تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بالإضافة إلى حجم أصغر وتصميم أكثر راحة في أثناء الارتداء، وتتوفر نظارة ميتا كويست 3 المنافس الأبرز لنظارة ابل فيجن برو Apple Vision Pro في وقت لاحق من خريف العام الحالي بسعر يبدأ من 500 دولار أمريكي.

ما هي مميزات نظارة Meta Quest 3 ميتا كويست 3 ؟

وهذه أبرز مواصفات ومميزات نظارة ميتا كويست 3:

توفر Meta Quest 3 أداء أقوى مقارنة بالجيل السابق

 مميزات نظارة Meta Quest 3

وقالت ميتا أن الجيل الجديد من نظارة الواقع المختلط AR/VR يوفر دقة شاشة أعلى مقارنة مع الجيل السابق، مع وجود عدسات مسطحة توفر رؤية أفضل للمحتوى، كما تأتينظارة Meta Quest 3 ميتا كويست 3 مزودة بمعالج Snapdragon طورته بالتعاون مع شركة كوالكوم Qualcomm الأمريكية الرائدة في تطوير المعالجات، مع أداء أفضل الضعف في معالجة الرسوميات مقارنة مع Quest 2.

ميتا كويست 3: تجارب أفضل للواقع الافتراضي والواقع المعزز AR/VR

كما قالت ميتا أن نظارة Meta Quest 3 ستوفر تجارب أفضل للواقع المعزز والواقع الافتراضي أو الواقع المختلط أو ما تطلق عليه الشركة اسم الميتافيرس MetaVerse، بحيث يمكن للمستخدمين دمج التجارب الرقمية في واقعهم الحقيقي أو المادي، وذلك من خلال فهم الأشياء الموجودة في المساحة المحيطة والاستجابة لها بذكاء، مع إمكانية التنقل داخل هذه المساحة بطرق طبيعية وبديهية.

ميتا كويست 3

وتدعم نظارة ميتا كويست 3 ميزة Passthrough التي تتيح التفاعل مع الواقع المحيط في أثناء عرض واجهات رقمية، بحيث يمكن على سبيل المثال لعب لعبة Demeo مباشرة على طاولة المطبخ، أو استخدام تطبيق Painting VR لمعاينة ديكور جديد لغرفة المعيشة أو أي غرفة في المنزل وغيرها من التجارب.

تصميم Meta Quest 3 أكثر راحة

وتقدم نظارة ميتا Quest 3 كويست 3 توفر تصميما أكثر راحة اعتمادا على حجم أصغر ووزن أخف مقارنة مع كويست ، هذا بالإضافة لإعادة تصميم وحدات التحكم بالكامل بحيث توفر تجربة أكثر راحة، مع التخلي عن حلقات التتبع الخارجية في وحدات التحكم ودعم الحصول على تفاعلات لمسية طبيعية اعتمادا على تقنية TruTouch.

دعم أكثر من 500 لعبة وتطبيق وتجربة VR

وأكدت ميتا Meta أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Quest 3 كويست 3 متوافقة مع مكتبة المحتوى الخاصة بنظارة كويست 2، والتي تتضمن أكثر من 500 لعبة وتطبيق وتجربة VR متنوعة، وهو ما تدعي ميتا أنها المكتبة الأكبر لتجارب الواقع الافتراضي والمعزز والتي تتوفر لمستخدمي الجيل الجديد منذ اليوم الأول.

ما هو سعر نظارة ميتا كويست 3 ؟

وتتوفر نظارة Meta Quest 3 ميتا كويست 3 بسعر يبدأ من 500 دولار أمريكي (1/7 من سعر نظارة ابل فيجن برو)، وهو ما تأمل الشركة ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لها في أن يساهم في تحقيق مبيعات أكثر والاستحواذ على حصة أكبر من سوق نظارات الواقع المختلط AR/VR.

متى تتوفر نظارة ميتا Quest 3 ؟

وحسب Meta، فإن نظارة ميتا كويست 3 تتوفر في وقت لاحق من خريف هذا العام 2023، أي خلال الربع الأخير من العام 2023 وقبل شهور من توفر نظارة آبل فيجن برو للشراء.