مايكروسوفت تعلن عن مميزات كوبايلوت Copilot

مايكروسوفت تعلن عن مميزات كوبايلوت Copilot

أعلنت شركة مايكروسوفت عن العديد من المميزات الجديدة القادمة لروبوت الدردشة أو المساعد الذكي الخاص بها كوبايلوت Copilot منافس شات جي بي تي، وقالت الشركة الأمريكية العملاقة أنها تتطلع من خلال مميزات كوبايلوت الجديدة لتعزيز التزامها بتوفير المزيد من الابتكار خلال 2024، وذلك لضمان أقصى استفادة للمستخدمين من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

وقالت مايكروسوفت أن عام 2023 سيظل من الأعوام التي سيتذكرها الجميع لكونه العام الذي بدأ في تسخير قوة الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها في الحياة اليومية، وأن الشهور الماضية جاءت نتيجة لسنوات من أبحاث الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مختلف المجالات.

ما هي مميزات كوبايلوت Copilot الجديدة ؟

وأكدت شركة مايكروسوفت أنها بدأت في اختبار العديد من مميزات كوبايلوت Copilot الجديدة لتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وهي المميزات التي قالت أنها ستتوفر قريبا، والتي تشمل:

دعم كوبايلوت لنموذج GPT-4 Turbo

وفيما يعتمد Copilot – الذي يعتبر من أفضل بدائل شات جي بي تي – الآن على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 من شركة OpenAI، أكدت مايكروسوفت أن روبوت الدردشة الخاص بها الذي يمكن الوصول إليه الآن من خلال موقع مستقل على الويب أو مباشرة من خلال ويندوز 11 أو عبر بحث bing سيدعم نموذج GPT-4 Turbo، وهو أحدث نموذج لغوي أعلنت عنه OpenAI مؤخرا، والذي من شأنه أن يوفر قدرة أكبر في معالجة نصوص أطول وفي فهم أمور أكثر تعقيدا.

تختبر مايكروسوفت الآن النموذج الجديد GPT-4 Turbo مع بعض مستخدمي Copilot، وقالت أنها ستوفره لجميع المستخدمين تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة.

نموذج DALL-E 3 أقوى لتوليد الصور

ورغم قدرة كوبايلوت Copilot الآن على إنتاج الصور بكفاءة كبيرة عبر وصفها نصيا، قالت مايكروسوفت أن روبوت الدردشة الخاص بها حصل على ترقية لنموذج DALL-E 3، بحيث أصبح أكثر قدرة على إنتاج صورا أكثر دقة بجودة أعلى، وهو ما يمكن تجربته الآن من قبل المستخدمين سواء من خلال روبوت الدردشة أو منشئ الصور من مايكروسوفت.

إعادة الصياغة عند تصفح أي موقع

وتشمل مميزات Copilot الجديدة ميزة مدمجة في متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge، وهي الميزة التي تتيح الاستفادة من كوبايلوت عند تصفح أي موقع، كل ما على المستخدم سوى تحديد أي نص وطلب إعادة صياغته مباشرة، تتوفر الميزة قريبا لجميع مستخدمي ايدج.

قدرة أكبر للتعرف على الصور

كما تشمل مميزات كوبايلوت الجديدة أيضا قدرة أفضل للتعرف على الصور والاستفسار عنها، وذلك اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى بحث الصور في Bing وبيانات البحث على الويب لتقديم فهم أفضل للصور لاستفساراتك، وهي الميزة التي تتوفر قريبا.

معالجة أفضل للمهام المعقدة

وتعمل مايكروسوفت أيضا على تعزيز قدرات Copilot، بحيث يمكنه أداء مهام معقدة مثل حسابات أكثر دقة وفهم أفضل للأكواد البرمجية وتحليل البيانات وحل المعادلات الرياضية وغيرها.

البحث العميق

وهي الميزة التي ستتوفر قريبا لمستخدمي بحث Bing، وذلك لتقديم نتائج بحث محسنة للموضوعات المعقدة اعتمادا على قدرات GPT-4، حيث تعرض ميزة البحث العميق استعلامات أدق للوصول لنتائج أكثر صلة تراعي السياق.