ميدجورني تطلق Midjourney V6: المميزات وكيفية

ميدجورني تطلق Midjourney V6: المميزات وكيفية

أطلقت شركة ميدجورني الإصدار السادس من نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء الصور من النصوص Midjourney V6 اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، والذي يوفر صورا أكثر دقة ولديه قدرة أفضل في فهم المطالبات النصية لإنشاء الصور، كما أن ميدجورني 6 هو اول نموذج لتوليد الصور اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي لديه القدرة أيضا على إنتاج النصوص، مع جودة أفضل في إنتاج صور واقعية أكثر بلمسات جمالية.

ما هي مميزات Midjourney V6 ؟

Midjourney V6

وعن الجديد الذي يقدمه نموذج الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور من النصوص Midjourney V6، قالت الشركة المطورة للنموذج إنه:

  • تحسين جودة الصور.
  • إنتاج صور أكثر واقعية تتضمن تفاصيلا دقيقة للغاية.
  • فهم أكبر للمطالبات النصية لإنتاج الصور، بالإضافة للقدرة على معالجة مطالبات نصية أطول.
  • قدرة على رسم النصوص على الصور، على المستخدم وضع النص المراد كتابته على الصورة بين علامتين الاقتباس “” لإنتاج نصوص أكثر دقة.

وبالمقارنة مع Dall-E 3 من شركة OpenAI، يميل نموذج ميدجورني Midjourney V6 إلى منح الأولوية للأسلوب والجماليات على حساب إنشاء النص الدقيق، في حين أن النص الذي يولده النموذج قد يكون غير دقيق في بعض الأحيان، فقد وجد أن الصور التي ينشأها النموذج مساوية أو متفوقة على تلك الموجودة في Dall-E 3.

ميدجورني (النموذج الرائد لتوليد الصور من النصوص اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI) أطلقت أحدث إصدار من نموذجها Midjourney V6، وهو النموذج القادر على إنتاج صور أكثر واقعية، بالإضافة لصور تتضمن نصوص. pic.twitter.com/mYel7gw6M1

— صدى التقنية (@Techecho_Ar) December 23, 2023

وتعتبر أبرز المميزات المهمة في الإصدار السادس من ميدجورني 6 هو قدرته البسيطة على رسم النص، وهي الميزة التي يتفوق فيها نموذج MidJourney على المنافسين الآخرين مثل Dall-E 3 وIdeogram.

كيفية الوصول إلى Midjourney V6؟

وقالت ميدجورني أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى الإصدار الجديد من نموذج تحويل النصوص إلى الصور MJ V6 من خلال Discord، على أن يحتاج المستخدم لتفعيله من الإعدادات، وذلك من خلال كتابة أمر /settings في الدردشة مع خادم Midjourney Discord، ثم اختيار V6 من القائمة المنسدلة، أو من خلال إضافة V6- إلى جانب المطالبات أو الأوامر النصية لتوليد الصور.