مميزات يوتيوب Youtube جديدة تحسن تجربة المشاهدة

مميزات يوتيوب Youtube جديدة تحسن تجربة المشاهدة

أعلنت يوتيوب Youtube عن العديد من المميزات الجديدة والتحديثات على تصميم الواجهة ومشغل الفيديو، وذلك لتوفير أفضل تجربة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو ونشرها، وهي المميزات التي تتوفر لمستخدمي الويب ومستخدمي الهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد.

وهذه أبرز مميزات يوتيوب Youtube الجديدة التي أعلنت عنها الشركة:

الضغط مطولا على الفيديو لتسريع التشغيل 2x

وتشمل مميزات يوتيوب الجديدة التي أعلنت عنها الشركة إمكانية الضغط على الفيديو في أثناء التشغيل على أي مكان داخله، وذلك لتسريع التشغيل 2x سواء للاستماع سريعا لمقطع فيديو ما أو الوصول لجزء محدد من الفيديو.

الضغط مطولا على الفيديو لتسريع التشغيل 2x

وتعمل هذه الميزة الجديدة لتسريع تشغيل الفيديوهات 2x بالضغط على الفيديو من خلال الويب، كما تعمل من خلال تطبيق Youtube للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد.

قفل الشاشة في أثناء تشغيل فيديوهات يوتيوب

وأضافت يوتيوب أيضا ميزة هامة جديدة تتيح للمستخدم قفل الشاشة في أثناء تشغيل أي فيديو، بحيث يتجنب أي إلهاء أو نقرات غير مقصودة تؤثر على تجربة المشاهدة، وهي الميزة التي توفرها مشغلات الفيديو مثل VLC، وهي الميزة المتوفرة الآن لمستخدمي تطبيق Youtube للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد والأجهزة اللوحية مثل ايباد 10 وغيرها.

تسهيل معاينة مقاطع الفيديو في Youtube

كما سهلت يوتيوب أيضا إمكانية معاينة مقاطع الفيديو، وذلك من خلال عرض صور مصغرة أكبر عند تحريك مؤشر التشغيل، مع إمكانية العودة إلى المكان الذي بدأ المستخدم المشاهدة منه من خلال تحريك المؤشر للخلف حتى يشعر باهتزاز.

تبويب You للوصول لكل المحتوى من مكان واحد

تبويب You في يوتيوب

وتتضمن مميزات يوتيوب Youtube أيضا تبويب You الجديد، وهو التبويب الذي يمكن الوصول إليه من الشريط السفلي والذي يستبدل تبويب المكتبة Library، وذلك للوصول لسجل المشاهدة وقوائم التشغيل ومقاطع الفيديو التي نشرها المستخدم والتنزيلات، مع إمكانية تبديل الحساب أو تفعيل وضع التخفي والعديد من الخيارات الأخرى.

البحث من خلال التعرف على الأغنية أو الصوت

البحث من خلال التعرف على الأغنية أو الصوت youtube

وأضافت يوتيوب أيضا ميزة جديدة هامة تتيح للمستخدمين البحث عن أغنية أو مقطع صوتي ما، وذلك من خلال النقر على البحث الصوتي ثم اختيار “أغنية”، وبعدها ما على المستخدم إلا ترديد الأغنية أو الهمهمة باللحن أو تشغيل الأغنية أو الصوت من مصدر آخر للبحث عن مقاطع فيديو مرتبطة بها.

تحسينات على مشغل الفيديو في يوتيوب لأجهزة التلفزيون الذكية

وحسنت يوتيوب Youtube أيضا مشغل الفيديو لأجهزة التلفزيون الذكية، بحيث يمكن الآن الإطلاع على وصف الفيديو والتعليقات والوصول إلى زر الاشتراك وفصول الفيديو، وذلك من خلال النقر على عنوان الفيديو في أثناء المشاهدة، وذلك من خلال قائمة منبثقة جديدة تظهر أعلى الفيديو على الجانب، وقالت يوتيوب أنها ستطرح تحسينات مماثلة على الويب والهواتف الذكية من بينها قسم وصف قابل للتمرير بتصميم أكثر وضوحا.

تحسينات على مشغل الفيديو في يوتيوب لأجهزة التلفزيون الذكية

وحصلت واجهة يوتيوب سواء على الويب أو الهواتف الذكية على العديد من الرسوم المتحركة التفاعلية، بما في ذلك ظهور حركات تفاعلية على الأزرار بالتزامن مع طلب منتج المحتوى في الفيديو إبداء الإعجاب أو الاشتراك، مع تحريك أهم التعليقات تلقائيا لتسهيل التعرف على أفضل النقاشات، بالإضافة لتحديث عدد المشاهدات وعدد الإعجابات لحظيا في أول 24 ساعة من نشر الفيديو لمزيد من التفاعل.