Pixel 8 Pro: مواصفات بكسل 8 برو والمميزات والسعر

Pixel 8 Pro: مواصفات بكسل 8 برو والمميزات والسعر
(اخر تعديل 2023-10-05 21:36:17 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل Google رسميا عن مواصفات بكسل 8 برو Pixel 8 Pro الذي قالت أنها تلتزم بحصوله على التحديثات لمدة 7 سنوات، وهو الهاتف الرائد الذي زودته بمعالج Tensor G3 الجديد الأقوى الذي يقدم أداء أفضل كثيرا خصوصا في معالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لكاميرات خلفية أفضل وشاشة أكثر سطوعا، إلى جانب العديد من المميزات الحصرية الجديدة التي تمنح مستخدمي Pixel 8 Pro تجربة أفضل كثيرا في التصوير وتحسين مميزات تصوير الفيديو بما في ذلك ليلا، كما يقدم بكسل 8 برو الجديد تحسينات على التصميم وأداء البطارية وسرعة الشحن.

ما هي مميزات بكسل 8 برو Pixel 8 Pro ؟

 مميزات بكسل 8 برو Pixel 8 Pro

وهذه أفضل مميزات بكسل 8 برو Pixel 8 Pro الجديدة من جوجل:

  • يتوفر بكسل 8 برو بتصميم يشبه كثيرا بكسل 7 برو ، وهو التصميم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج وشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف مع وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة نفسها، لكن مع بعض التحسينات أبرزها حواف دائرية أكثر وإطار معدني أكثر لمعانا وخلفية مطفية وليست لامعة.
  • ويتوفر Pixel 8 Pro بثلاثة ألوان تشمل الأسود Obsidian والأزرق Bay والرمادي Porcelain.
  • مزود بمعالج جوجل Tensor G3 الجديد الذي يوفر أداء أقوى مقارنة مع الجيل السابق، مع دعم تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من جوجل مباشرة على الجهاز، مما يمنح الهاتف قدرات أفضل كثيرا في معالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل Google Bard ويوفر مميزات أفضل للتصوير وغيرها.
  • تقول جوجل أن معالج Tensor G3 في Pixel 8 Pro قادر على معالجة العمليات الحاسوبية المتعلقة بنماذج التعلم الآلي أكثر إلى ما يصل حتى 150 مرة مقارنة مع معالج G2 في بكسل 7 وبكسل 7 برو.
  • نظام اندرويد 14 الذي يجلب العديد من المميزات أبرزها تخصيص شاشة القفل وتطبيق ثيمات أحادية اللون وغيرها.
  • الالتزام بتوفير التحديثات لبكسل 8 برو لمدة 7 سنوات.
  • ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسعة 12 جيجابايت، مع مساحة تخزينية UFS 3.1 بسعة 128 أو 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.
  • يأتي بكسل 8 برو مزودا بمستشعر لدرجة الحرارة بجوار الكاميرا الخلفية قادر على قياس درجة حرارة، بما في ذلك حرارة الجسم أو حتى المشروبات أو الأطعمة، وذلك من خلال تقريب الهاتف لمسح أي غرض للحصول على درجة الحرارة.
  • يحمل Pixel 8 Pro شاشة اوليد LTPO OLED تطلق عليها جوجل اسم Super Actua قياسها 6.7 بوصة، بدقة 1344×2992 بكسل بكثافة حوالي 489 بكسل/بوصة وأبعاد 20:9، وهي الشاشة الأكثر سطوعا بين هواتف بكسل، حيث تأتي بسطوع حتى 2400 نيتس، وهو ما يضمن أفضل رؤية حتى في ظل ضوء النهار، وذلك بتردد متغير بين 1 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى، مع وجود طبقة من زجاج Gorilla Victus 2 لمقاومة الخدوش والصدمات.
  • ويحمل بكسل 8 برو ثلاثة كاميرات خلفية جديدة، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.68، بالإضافة لكاميرا بزواية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.95، إلى جانب كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.8 تدعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، مع دعم التركيز التلقائي LDAF اعتمادا على وجود مستشعر ليزر، بالإضافة لوجود مستشعر للطيف والوميض ودعم كل من التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الأساسية والمقربة.
  • كاميرا سيلفي بدقة 10.5 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم التركيز التلقائي ومجال رؤية واسع بزاوية 95°.
  • مميزات جديدة للتصوير في Pixel 8 Pro تشمل وضع التصوير الاحترافي للتحكم في إعدادات التصوير، بالإضافة لميزة Best Take لتعديل وضعية الوجوه في الصور وإمكانية التقاط صور بدقة عالية 50 ميجابكسل بنسق RAW أو JPEG، إلى جانب ميزة لحذف أصوات محددة من الخلفية بعد تسجيل مقاطع الفيديو وميزة لتحسين مقاطع الفيديو بعد تصويرها، مع دعم ميزة التصوير الليلي للفيديو.
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi-Fi 7 وبلوتوث 5.3 و تقنية UWB و تقنية NFC .
  • مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها، مع دعم أفضل لميزة تأمين الهاتف من خلال التعرف على الوجه.
  • بطارية بقدرة 5050 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واط والشحن اللاسلكي بقدرة حتى 23 واط من خلال شاحن جوجل Google Pixel Stand (الجيل الثاني) وبقدرة حتى 12 واط من خلال شواحن Qi اللاسلكية التقليدية.
  • سماعتين ستيريو وثلاثة مايكروفونات ودعم ميزة الصوت المحيطي.
  • دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68.

ما هي مواصفات بكسل 8 برو Pixel 8 Pro ؟

وهذه مواصفات بكسل 8 برو الكاملة:

بكسل 8 برو Pixel 8 Pro

التصميم

الوزن

213 جرام

السُمك

8.8 ملم

مستشعر البصمات

يوجد، مدمجا في الشاشة نفسها

مقاومة الماء

يدعم بمعدل IP68

المواد

هيكل من الألمونيوم المصقول وخلفية من الزجاج المطفي Gorilla Glass Victus 2

الألوان

الرمادي Porcelain والأسود البركاني Obsidian والأزرق Bay

الشاشة

النوع

LTPO OLED

القياس

6.7 بوصة

الدقة

(2992 × 1344) بكسل أو +QHD بكثافة 489 بكسل لكل بوصة

التردد

120 هرتز، مع دعم تغير التردد تلقائيا بين 1 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى

الأداء

المعالج

Google Tensor G3

نظام التشغيل

اندرويد 14

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

12 جيجابايت LPDDR5x

الذاكرة التخزينية

المساحة الداخلية

128 أو 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت UFS3.1

الكاميرا

الكاميرا الخلفية

50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.68، بالإضافة لكاميرا بزواية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.95، إلى جانب كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.8 تدعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، مع دعم التركيز التلقائي LDAF اعتمادا على وجود مستشعر ليزر، بالإضافة لوجود مستشعر للطيف والوميض ودعم كل من التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الأساسية والمقربة

كاميرا السيلفي الأمامية

10.5 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم التركيز التلقائي ومجال رؤية واسع بزاوية 95°

البطارية والشحن

البطارية

5050 ميللي أمبير/ساعة

منفذ الشحن

منفذ USB-C

سرعة الشحن

30 واط من خلال شاحن يباع مستقلا

الشحن اللاسلكي

يدعم بقدرة 23 واط من خلال شاحن جوجل بكسل ستاند و12 واط من خلال شواحن Qi التقليدية

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم

تشغيل خطين

يدعم إحداهما eSIM

واي- فاي

يدعم Wi-FI 7

بلوتوث

يدعم Bluetooth 5.3

دعم NFC

يدعم

دعم UWB

يدعم

Pixel 8 Pro: التصميم والشاشة

ويأتي بكسل 8 برو الجديد من جوجل بتصميم بإطار من الألمونيوم وخلفية من الزجاج Gorilla Victus 2، وذلك بثلاثة ألوان مطفية Matte تشمل الأزرق والأسود والبروسلين، مع حواف أكثر دائرية مقارنة مع بكسل 7 برو ووجود الكاميرات الخلفية جميعها في إطار واحد إلى جانبها مستشعر لقياس درجة الحرارة، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها.

Pixel 8 Pro: التصميم والشاشة

كما يحمل Pixel 8 Pro شاشة اوليد LTPO OLED تطلق عليها جوجل اسم Super Actua قياسها 6.7 بوصة، بدقة 1344×2992 بكسل بكثافة حوالي 489 بكسل/بوصة وأبعاد 20:9، وهي الشاشة الأكثر سطوعا بين هواتف بكسل، حيث تأتي بسطوع حتى 2400 نيتس، وهو ما يضمن أفضل رؤية حتى في ظل ضوء النهار، وذلك بتردد متغير بين 1 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى، مع وجود طبقة من زجاج Gorilla Victus 2 لمقاومة الخدوش والصدمات.

الأداء والمعالج في بكسل 8 برو

ويعمل هاتف جوجل الجديد بكسل 8 برو بمعالج Tensor G3 الجديد الذي يوفر أداء أسرع، خصوصا في معالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI، حيث تقول جوجل أن المعالج الجديد يتيح معالجة نماذج جوجل للتعلم الآلي مباشرة على الهاتف نفسه، مع قدرة حاسوبية أكبر 150 مرة في معالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي مقارنة مع معالج G2 في بكسل 7 برو، مما يمنح الهاتف تجارب أفضل للتصوير، بما في ذلك تصوير الفيديو وتشغيل التطبيقات مثل جوجل بارد وغيرها.

مميزات الكاميرا في بكسل 8 برو

ويحمل بكسل 8 برو ثلاثة كاميرات خلفية جديدة، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.68، بالإضافة لكاميرا بزواية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.95، إلى جانب كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.8 تدعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، مع دعم التركيز التلقائي LDAF اعتمادا على وجود مستشعر ليزر، بالإضافة لوجود مستشعر للطيف والوميض ودعم كل من التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الأساسية والمقربة.

مميزات الكاميرا في بكسل 8 برو

كما يحمل Pixel 8 Pro كاميرا سيلفي بدقة 10.5 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم التركيز التلقائي ومجال رؤية واسع بزاوية 95°.

وتقول جوجل أن الكاميرا بزواية فائقة الاتساع ultrawide التي تأتي بدقة أكبر توفر التقاط صورا أفضل في وضع الماكرو، كما أن الكاميرا المقربة قادرة على التقاط ضوء أكثر بنسبة 65% مقارنة مع الجيل السابق، وتوفر الكاميرا الأمامية صور سيلفي أفضل بفضل دعم ميزة التركيز التلقائي.

وأضافت جوجل كعادتها المزيد من المميزات الجديدة لتوفير تجربة أفضل للتصوير بكاميرا بكسل 8 برو، أبرزها:

  • وضع التصوير الاحترافي Pro Controls: وهو الوضع الذي يتيح للمصورين المحترفين إمكانية التحكم في إعدادات التصوير، بما في ذلك الـ ISO ونطاق التقريب وسرعة الغالق.
  • التقاط الصور بدقة عالية: 50 ميجابكسل بنسق RAW أو JPEG.
  • Best Take: وهي ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لضبط وضعية الرأس في الصور الجماعية لالتقاط أفضل صور ممكنة.
  • Magic Editor : وهي الأداة التي تتيح لمستخدمي تطبيق Google Photos تعديل وتحرير الصور باحترافية بسهولة كبيرة جدا، وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات AI في التعرف على موضوع الصورة والعناصر بداخلها وتعديلها بنقرات بسيطة.
  • Audio Magic Eraser: وهي أداة لحذف الأصوات في الخلفية بعد تسجيل الفيديو، بحيث يمكن على سبيل المثال حذف صوت نباح الكلب في أثناء تصوير مقطع فيديو لطفل، بحيث يظهر صوت الطفل فقط، أو حذف صوت الحشود في مكان مزدحم أو صوت الرياح، وهي الميزة التي تعتمد على نماذج متقدمة للتعلم الآلي لفرز الأصوات إلى طبقات مميزة حتى تتمكن من التحكم في مستوياتها.
  • Video Boost: وهي ميزة لتحسين مقاطع الفيديو بعد تصويرها، وذلك اعتمادا على معالجة متطورة استنادا على معالج G3 الجديد ومراكز بيانات جوجل، وذلك لضبط اللون والإضاءة والثبات وغيرها.
  • Night Sight Video: لتحسين تسجيل مقاطع الفيديو ليلا.

كما يدعم بكسل 8 برو العديد من المميزات الأخرى التي قدمتها جوجل سابقا، بما في ذلك ميزة Photo Unbulur لإعادة الحياة إلى الصور الباهتة حتى القديمة منها، وميزة Magic Eraser لحذف الأشياء غير المرغوب فيها من الصور اعتمادا على تقينات الذكاء الصناعي، بالإضافة لميزة Cinematic Blur لتصوير مقاطع فيديو سينمائية مع تطبيق تمويه الخلفية.

مميزات حصرية جديدة في بكسل 8 برو

وأضافت جوجل المزيد من المميزات الحصرية الجديدة في Pixel 8 Pro أبرزها:

  • إمكانية الحصول على ملخص لأي صفحة ويب عند تصفح أي موقع من خلال متصفح كروم، وذلك بضغطة زر واحدة.
  • إمكانية الاستماع إلى المقالات أو صفحات الويب وترجمتها بسهولة.
  • قدرة أفضل على فهم الفروق الدقيقة في الكلام البشري، بحيث يمكن للمستخدمين التحدث بطريقة أكثر طبيعية لإنجاز المهام، مع إمكانية استخدام الصوت لكتابة الرسائل وتحريرها وإرسالها بسرعة، حتى عند التحدث بعدة لغات، حيث يمكن للهاتف التعرف على مختلف اللغات.
  • تحسين ميزة Call Screen لحجب المكالمات المزعجة، بحيث ستقترح الميزة أيضا ردودا سياقية للرد سريعا على المكالمات التي تتطلب تأكيد موعد على سبيل المثال، وذلك بدون الحاجة للرد على المكالمة.

قياس درجة الحرارة بواسطة بكسل 8 برو

ويتميز Pixel 8 Pro بكسل 8 برو بوجود مستشعر لدرجة الحرارة على الجهة الخلفية بجوار الكاميرات، وهو المستشعر القادر على قياس درجة حرارة أي شيء بما في ذلك درجة حرارة السوائل والطعام وحتى درجة حرارة الجسم، وذلك من خلال تطبيق Thermometer الجديد، وقالت جوجل أنها قدمت طلبا لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للحصول على تصريح رسمي بالاعتماد على الهاتف لقياس درجة الحرارة.

ما هو سعر بكسل 8 برو Pixel 8 Pro ؟

ويتوفر هاتف بكسل 8 برو الجديد الآن للشراء من خلال متجر جوجل Google Store والمتاجر الأخرى مثل أمازون بسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 12 جيجابايت بثلاثة ألوان متنوعة، وتوفر جوجل ساعتها الذكية الجديدة Pixel Watch 2 (سعرها 349 دولار) مجانا مع الهاتف.