Pixel Tablet: مواصفات تابلت جوجل بكسل والمميزات والسعر

Pixel Tablet: مواصفات تابلت جوجل بكسل والمميزات والسعر
(اخر تعديل 2023-05-26 01:36:14 )
بواسطة

أطلقت شركة جوجل رسميا تابلت بكسل الجديد Pixel Tablet خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين لهذا العام Google I/O 2023 ، وهو التابلت الذي يشهد عودة جوجل للاهتمام بالحواسب اللوحية وتعزيز مميزات أندرويد للأجهزة بشاشات كبيرة، والذي يأتي مزودا بمعالج جوجل Tensor G2 وشاشة كبيرة قياسها 11 بوصة بدقة QHD، مع رام بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزينية 128 أو 256 جيجابايت، ويحمل التابلت كاميرتين خلفية وأمامية بدقة 8 ميجابسكل و4 سماعات ستيريو، مع بطارية تقول جوجل أنها توفر ما يصل إلى 12 ساعة من مشاهدة الفيديو. 

ما هي مميزات تابلت بكسل Pixel Tablet ؟ 

وهذه أفضل مميزات تابلت بكسل الجديد: 

  • يأتي تابلت بكسل الجديد مزودا بمعالج Tensor G2 الأقوى من جوجل، والذي تعتمد عليه في هواتفها الرائدة مثل بكسل 7 برو و بكسل فولد
  • ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزينية UFS 3.1 بسعة 128 أو 256 جيجابايت. 
  • وزن خفيف (493 جرام) وسُمك نحيف حوالي 7.62 ملم. 
  • شاشة كبيرة قياسها 11 بوصة بدقة QHD أو 2560×1600 بكسل بكثافة 270 بكسل لكل بوصة، وذلك بأبعاد 16:10 وسطوع 500 نيت بعمق ألوان 24-بت، مع دعم القلم الرقمي. 
  • يحمل تابلت بكسل Pixel Tablet كاميرا خلفية وأخرى أمامية كلتاهما بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0، مع دعم العديد من مميزات التصوير الحصرية التي توفرها جوجل لأجهزة بكسل، بما في ذلك ميزة الممحاة السحرية Magic Eraser لحذف الأشياء غير المرغوب بها منها في الصور وميزة Photo Unblur لإزالة التشويش من الصور ووضع البورتريه وغيرها. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في زر الطاقة. 
  • توفر جوجل مع تابلت بكسل Pixel Tablet قاعدة للشحن مزودة بسماعات. 
  • بطارية ضخمة تقول جوجل أنها توفر ما يصل من 12 ساعة من تشغيل الفيديو عبر الإنترنت. 
  • 4 سماعات ستيريو وثلاثة مايكروفونات للمكالمات والتسجيلات والتفاعل مع مساعد جوجل الصوتي Google Assistant. 
  • دعم Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.2 و تقنية UWB
  • يأتي تابلت بكسل الجديد مدمجا به كروم كاست بواجهة Google TV ، وهو ما يتيح بث المحتوى من الأجهزة الأخرى وتشغيلها مباشرة على الشاشة الأكبر في Pixel Tablet. 
  • الاقتران السريع بأجهزة بكسل الأخرى، بما في ذلك هواتف بكسل مثل Pixel 7A وغيرها وسماعات بكسل اللاسلكية مثل بكسل بودز برو وغيرها. 
  • دعم وضع Hub ، والذي يتيح تحويل التابلت Pixel Tablet إلى  شاشة ذكية مثل Nest Hub Max عندما يكون الجهاز مثبتا على القاعدة الخاصة به المرفقة معه، بما في ذلك استخدام الجهاز كإطار للصور والتحكم في أجهزة المنزل الذكية والتفاعل صوتيا مع مساعد جوجل الصوتي.
  • قالت جوجل أنها عمل مع فريق أندرويد لضبط أشهر تطبيقات أندرويد للعمل أفضل على شاشة تابلت بكسل الكبيرة، بما في ذلك ديزني بلس ويوتيوب وسبوتيفاي وغيرها، وكانت الشركة قد أعلنت سابقا عن  إعادة ضبط أكثر من 50 من تطبيقاتها لاستغلال الشاشات الأكبر والعمل أفضل على الأجهزة اللوحية. 
  • تقول جوجل أن التابلت الجديد Pixel Tablet قادر على تشغيل أقوى ألعاب أندرويد مثل Asphalt 9 اعتمادا على المعالج القوي المزود به. 
  • اندرويد 13 مع ضمان الحصول على تحديثات بكسل الدورية لمدة 5 سنوات. 

ما هي مواصفات تابلت بكسل Pixel Tablet من جوجل ؟

وهذه مواصفات تابلت بكسل الكاملة: 

مواصفات تابلت بكسل Pixel Tablet التصميم الوزن 493 جرامالسُمك7.62  ملمالألوان الأبيض والأخضر الزيتوني والورديالشاشة  النوعIPS LCD  القياس11 بوصةالدقة2560×1600 بكسل بكثافة 276 بكسل/بوصةالتردد60 هرتزالأداء المعالججوجل Tensor G2ذاكرة الوصول العشوائي RAM8 جيجابايت LPDDR5 نظام التشغيلأندرويد 13 الذاكرة التخزينية  المساحة الداخلية128 أو 256جيجابايت UFS 3.1 بطاقات الذاكرة الخارجيةلا يدعم الكاميرا  الكاميرا الخلفية8 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0الكاميرا الأمامية8 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0البطارية والشحن البطارية12 ساعة من تشغيل الفيديومنفذ الشحنUSB-Cسرعة الشحن 15  واط من خلال قاعدة الشحنالشحن اللاسلكيلا يدعم مميزات إضافية منفذ السماعات التقليديلا يوجدمستشعر البصماتيوجد، مدمجا في زر الطاقةالجيل الخامس 5Gلا يدعم واي- فاي يدعم Wi-Fi 6 دعم NFCلا يدعممقاومة الماءلا يدعم القلم الرقمي يدعمدعم UWBيدعم 

ما هو سعر تابلت بكسل Pixel Tablet من جوجل ؟

ويتوفر تابلت جوجل بكسل للطلب المسبق الآن من خلال متجر Google Store، وذلك بسعر 500 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت وبسعر 600 دولار للإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت، وتوفر جوجل قاعدة للشحن مدمجا بها سماعات مجانا مع التابلت. 

لا يفوتك أيضا