مراجعة سماعات Qcy T13 X: المميزات وهل تستحق

مراجعة سماعات Qcy T13 X: المميزات وهل تستحق

جذبت سماعات الأذن اللاسلكية QCY T13 X الاهتمام مؤخرا نظرا للمميزات التي تقدمها بتكلفة أو سعر منخفض، وهي أحدث سماعات الأذن اللاسلكية من شركة QCY التي توفر مجموعة متنوعة من السماعات اللاسلكية عالية الجودة، بما في ذلك سماعات الأذن وسماعات الرأس وغيرها، وهي السماعات التي تتميز بالتصميم الجميل وجودة الصوت والتصنيع، كما توفر مميزات أخرى متنوعة، بما في ذلك دعم مقاومة الماء وعمر بطارية طويل ووجود تطبيق للهواتف الذكية يتيح التحكم في خيارات الصوت.

مميزات سماعات QCY T13 X

وتعد شركة QCY بالعديد من المميزات القوية بسعر رخيص أو تكلفة منخفضة في سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة QCY T13 X، بما في ذلك جودة عالية في إجراء المكالمات الصوتية اعتمادا على وجود 4 مايكروفونات لالتقاط الصوت وحجب الضوضاء، بالإضافة لميزة حجب صوت الرياح، إلى جانب عمر البطارية الذي يصل إلى 30 ساعة اعتمادا على الحافظة المرفقة والحصول على ساعة من الاستخدام عند الشحن لمدة 10 دقائق فقط، مع دعم تقنية بلوتوث 5.3 الذي توفر استجابة أسرع من شأنها تعزيز تجربة لعب أفضل ألعاب الهواتف.

مميزات سماعات QCY T13 X

وتشمل مميزات سماعات الأذن اللاسلكية QCY T13 X أيضا الاعتماد على مضخم صوت بغشاء ديناميكي بقطر 7.2 ملم، وهو ما يسمح بتوفير صوت أكثر قوة أو صوت جهير قوي، كما يأتي الغشاء من ورق الصوف الذي يتميز بكونه أخف وأكثر مرونة، مما يسمح له بالتحرك أسرع لإنتاج صوت أكثر تفصيلا.

كما تتضمن مميزات QCY T13 X التصميم المميز الذي يجمع بين الشكل والراحة، مع وجود حافظة للشحن بحجم صغير ووزن خفيف وغطاء لامع، وتتوفر السماعات بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأسود والأبيض والبنفسجي، مع دعم مقاومة الماء أو التعرق بمعدل IPX5 وإمكانية الاختيار أو تبديل أطراف السماعات لاختيار الحجم المناسب للأذن، ويمكن للمستخدمين تخصيص تجربة الاستماع والاستخدام من خلال تطبيق QCY الخاص للهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون.

مراجعة سماعات QCY T13 X: هل تستحق الشراء؟

وهذه مراجعة لسماعات QCY T13 X اللاسلكية بعد استخدامها لعدة أسابيع لمساعدتك في التعرف على ما إذا كانت تستحق الشراء :

التصميم وجودة التصنيع

وكما تعد QCY، فإن سماعات QCY T13 X اللاسلكية الخاصة بها تتوفر بتصميم مميز من ناحية الشكل عند الاستخدام أو الارتداء، مع الاعتماد على مواد تصنيع عالية الجودة رغم التكلفة المنخفضة أو كونها من السماعات منخفضة التكلفة، ويأتي اللون الأسود بلون لامع قليلا أقرب للرمادي، مع توفر السماعة باللون الأبيض واللون البنفسجي المميز، بالإضافة إلى وجود أطراف من السيليكون يمكن للمستخدم تبديلها بسهولة لاختيار الحجم المناسب للأذن.

التصميم وجودة التصنيع qcy t13 x

ووفقا لتجربتي فإن جودة التصميم أفضل من المتوقع من سماعات بهذه التكلفة، لكن أكثر ما يميز QCY T13 X من ناحية التصميم هو الوزن الخفيف (4 جرام لكل طرف)، بالإضافة للتصميم المحكم والمريح في الأذن، وهي من أكثر النقاط التي كانت تثير قلقي، لكن السماعات تظل ثابتة في الأذن حتى في أثناء الحركة والتنقل، كما أنها لم تزعجني عند الاستخدام لفترة طويلة رغم أنني غالبا ما أنزعج عند ارتداء سماعات الأذن اللاسلكية لفترات طويلة.

ويمكن الاعتماد على اللمس على طرفي السماعات للتحكم في تشغيل الموسيقى والخيارات الأخرى مثل الرد على المكالمات وغيرها، مع إمكانية تخصيص خيارات اللمس من خلال تطبيق QCY للهواتف الذكية، وتستجيب السماعات للمس بسرعة وسلاسة حسب تجربتي.

أما عن الحافظة مع T13 X، فإنها لا تأتي بأفضل جودة ممكنة، كما أن الغطاء اللامع قد يكون مفضلا للبعض وغير مفضل لآخرين، لكن ما يميزها هو الحجم الصغير والوزن الخفيف، مما يتيح حتى الاحتفاظ بها في الجيب في أثناء التنقل بسهولة.

جودة الصوت QCY T13 X

جودة الصوت QCY T13 X

واعتمادا على مضخم صوت بمقاس 7.2 ملم، توفر سماعات QCY T13 X صوتا قويا سواء في أثناء تشغيل الموسيقى أو الصوتيات مثل البودكاست وغيرها، مع صوت Bass جيد، لكن المستخدم قد يحتاج لضبط إعدادات الصوت من خلال التطبيق للحصول على أفضل تجربة صوت أو استماع.

جودة الصوت في أثناء إجراء المكالمات

وتقدم سماعات QCY T13 X تجربة مميزة في أثناء إجراء المكالمات الصوتية، وذلك اعتمادا على وجود 4 مايكروفونات وتصميم خاص يسمح بحجب الضوضاء والتركيز على صوت المستخدم، وهي من أفضل المميزات التي توفرها، ورغم وعد الشركة المصنعة بدعم حجب صوت الرياح أيضا، لكن على المستخدم عدم توقع ذلك في وجود سرعة رياح عالية في أثناء قيادة السيارة أو الدراجة الهوائية، بعيدا عن ذلك، فإن السماعات توفر صوتا قويا واضحا عند إجراء المكالمات الصوتية يجعل من الصعب بعدها إجراء المكالمات اعتمادا على سماعات الهاتف نفسه.

البطارية والشحن

البطارية والشحن - سماعات qcy t13x

وتوفر سماعات QCY T13 X ما يصل إلى 8 ساعات من الاستماع وحتى 30 ساعة اعتمادا على الحافظة المرفقة، كما توفر ما يصل إلى 1 ساعة من الاستماع عند الشحن لمدة 10 دقائق فقط، مع إمكانية شحن السماعات من خلال وضعها في الحافظة وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل USB-C (مرفق مع السماعات)، وحسب تجربتي، فإن عمر البطارية من أقوى مميزات سماعات T13 X، حيث لم تواجهني مشكلة فيما يتعلق بالشحن أو البطارية على مدار الاستخدام اليومي، لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن البطارية بمجرد شحنها لوقت قليل.

الاتصال بالهاتف والأجهزة الأخرى

أما عن الاتصال بالهاتف، فإن سماعات QCY T13 X تدعم تقنية Bluetooth 5.3، مما يجعلها توفر تجربة سلسة وسريعة للاتصال بالهاتف أو الاقتران بالأجهزة الأخرى مثل أجهزة التابلت والكمبيوتر، بمجرد إخراج السماعات من الحافظة ستقترن تلقائيا بالهاتف إذا كانت تقنية بلوتوث مفعلا مسبقا، هذا بالإضافة لاستجابة سريعة تبلغ 0.068 ثانية، مما يجعل السماعات توفر أفضل تجربة عند تشغيل الألعاب.

تطبيق QCY

ويسمح تطبيق QCY الخاص بالسماعات للمستخدم بالتحكم في الخيارات وتخيصها بسهولة، وذلك من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مع دعم اللغة العربية، بحيث يمكن لمستخدمي سماعات T13 X التعرف على مستوى شحن البطارية لطرفي السماعة، بالإضافة للتحكم في إعدادات الصوت وحفظ الإعدادات المفضلة أو الاختيار من بين خيارات جاهزة لأفضل تجربة استماع وفقا للمحتوى سواء الموسيقى الشعبية أو موسيقى الروك آند رول أو الكلاسيكية وغيرها، مع إمكانية ضبط توزان الصوت بين طرفي السماعات.

تطبيق QCY

كما يسمح تطبيق QCY بتخصيص تجربة اللمس على طرفي السماعة للتحكم في تشغيل الموسيقى وغيرها، يحيث يمكن للمستخدم تخصيص تجربة النقر مرة أو مرتين أو ثلاثة على كل طرف من طرفي السماعة، وذلك لخفض أو رفع شدة الصوت أو التنقل بين المقاطع أو التشغيل والإيقاف، بالإضافة لإمكانية تخصيص النقر للوصول مباشرة للمساعد الصوتي أو تفعيل وضع الألعاب.

ويمكن للمستخدم من خلال تطبيق QCY تفعيل وضع النوم في سماعات T13 X، وهو الوضع الذي يعطل خيارات اللمس أو النقر على طرفي السماعات لتجنب الإزعاج عند ارتداء السماعات في أثناء النوم خلال السفر أو غيرها.

ويتوفر تطبيق QCY للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، كما يتوفر للتحميل لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

ما هو سعر سماعات QCY T13X ؟

وتتوفر سماعات T13 X بسعر حوالي 20 دولار، أو حوالي 70 ريال سعودي.

الخلاصة: هل تستحق QCY T13 X الشراء ؟

تعتبر سماعات QCY T13 X اللاسلكية خيارا مميزا لمن يرغب في شراء سماعات أذن لاسلكية منخفضة التكلفة، حيث توفر السماعات تجربة صوت ممتازة في إجراء المكالمات الصوتية، بالإضافة لتصميم رائع ومريح ومحكم في الأذن (مما يسهل من استخدامها لساعات طويلة وفي أثناء التنقل دون أي قلق)، إلى جانب عمر بطارية طويل ووزن خفيف وسرعة وسلاسة في الإتصال بالهواتف والأجهزة المختلفة عبر بلوتوث، مع دعم الشحن السريع والتحكم في تشغيل الوسائط والرد على المكالمات عبر اللمس على طرفي السماعات.

سماعات QCY T13X: أسئلة قد تهمك معرفة إجاباتها

وهذه إجابات لمجموعة من أبرز الأسئلة الشائعة التي قد يهمك معرفتها عن سماعات T13 X:

ما هي الهواتف التي تدعم سماعات T13 X ؟

وتدعم سماعات T13 X من QCY كل من هواتف أندرويد، بالإضافة لهواتف آيفون مثل ايفون 15 برو ماكس وغيرها، بالإضافة لدعم الإتصال بأجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر المختلفة التي تدعم تقنية بلوتوث.

كيف تستعيد ضبط المصنع لسماعات QCY T13X ؟

ويمكن للمستخدمين استعادة ضبط المصنع لسماعات t13 x بسهولة، وذلك من خلال وضع السماعات في الحافظة الخاصة بها، ثم الضغط مطولا على زر الشحن داخل الحافظة حتى تومض إضاءة السماعات ثم تثبت مرة أخرى.

هل تدعم سماعات T13 X حجب الضوضاء؟

وفيما توفر سماعات تي 13 اكس من QCY مكالمات واضحة من خلال حجب الضوضاء اعتمادا على وجود 4 مايكروفونات موجهة بطريقة خاصة، لا تدعم السماعات ميزة حجب الضوضاء.

ما هي محتويات صندوق سماعات QCY T13X ؟

ويتضمن صندوق سماعات T13 X من QCY السماعات نفسها إلى جانب زوج من أطراف السليكون، إلى جانب الحافظة وكابل USB قصير للشحن ودليل الإرشادات.