سامسونج تعرض أول شاشة شفافة بتقنية Micro Led

سامسونج تعرض أول شاشة شفافة بتقنية Micro Led

عرضت شركة سامسونج Samsung أول شاشة شفافة بتقنية ميكروليد Micro LED خلال حدث First Look 2024 الذي يأتي قبل يوم من انطلاق معرض CES 2024، والذي يقام خلال الفترة بين 9 إلى 12 يناير الجاري في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وقالت سامسونج أن مصابيح ليد LED الشفافة التي سمحت لها بتطوير أول شاشة شفافة تقدم تجارب مشاهدة مختلفة تماما عن ما اعتاد عليه المستخدم، حيث يصعب تمييز الخط الفاصل بين الواقع والمحتوى، وهي التقنية التي قالت Samsung أنها ساعدتها في توفير تجارب أفضل لمستخدمي شاشات Micro LED للاستمتاع بالمحتوى المرئي.

كما قالت سامسونج أن تطوير أول شاشة شفافة بتقنية Micro LED استغرق 6 سنوات من البحث والتطوير دون يأس، بالإضافة إلى خبرات وحرفية الشركة الفائقة في تصنيع الشاشات وتطوير التقنيات الخاصة بها.

شاشة Micro LED شفافة

ويوضح مقطع الفيديو القصير الذي نشرته سامسونج Samsung لشاشتها الشفافة شاشة عالية الدقة بدون حواف شفافة مثل الزجاج، بحيث يمكن للمستخدم رؤية ما خلفها أو الرؤية من خلالها في ظل الاستمتاع بتجربة مشاهدة المحتوى المرئي سواء مسلسلات الخيال العلمي أو غيرها، وفيما تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء، إلا أن سامسونج قالت أنه يمكن الاستفادة من الشاشات الشفافة لعرض الاحصائيات على سبيل المثال عند مشاهدة حدث رياضي خلفها مباشرة، مما يعزز من تجربة المشاهدة، وهو ما يعني أن هذه الشاشات الشفافة المبتكرة قد تستبدل الزجاج في بعض السيناريوهات مستقبلا.

ما هي تقنية QLED في تلفزيونات سامسونج ؟ كيف تعمل؟ المميزات والعيوب

قد يهمك أيضا:

لكن سامسونج لم تكشف بعد عن خططها بشأن التقنية الجديدة، ويبدو من الفيديو أن المنتج أو التقنية لا تزال في مرحلة الاختبار، وهو ما يعني أنه على المستهلكين الانتظار لبعض الوقت لتوفر منتج نهائي أو شاشة Micro LED تستبدل الزجاج الشفاف جاهزة للشراء.