سامسونج توفر النسخ الاحتياطي المؤقت لأجهزة

سامسونج توفر النسخ الاحتياطي المؤقت لأجهزة
(اخر تعديل 2023-11-10 23:21:14 )
بواسطة

أعلنت شركة سامسونج Samsung اليوم عن الإطلاق العالمي لميزة النسخ الاحتياطي المؤقت Temporary Cloud Backup لمستخدمي أجهزة جالاكسي Galaxy، وهي الميزة التي من شأنها تسهيل الانتقال من هاتف أو جهاز من أجهزة سامسونج جالاكسي لجهاز آخر، وذلك من خلال نسخ الملفات والإعدادات والتطبيقات والصور والفيديو سحابيا مجانا، ثم استعادتها بسهولة عند الانتقال لهاتف جالاكسي جديد، وهو ما يزيل الكثير من المعاناة التي يواجهها مستخدمي أجهزة أندرويد عند الانتقال لهاتف أو جهاز جديد.

ما هي ميزة النسخ الاحتياطي المؤقت Temporary Cloud Backup من سامسونج ؟

وتتيح ميزة النسخ الاحتياطي المؤقت الجديدة من سامسونج Samsung للمستخدمين تخزين نسخة احتياطية من السعة التخزينية على أجهزة جالاكسي الخاصة بهم، مثل جالاكسي S23 الترا أو جالاكسي تاب S9 وغيرها، وهي خدمة مجانية بدون أي حدود للتخزين يمكنها تخزين جميع الملفات والصور والفيديو والإعدادات وتطبيقات أندرويد المختلفة، مع دعم حفظ الملفات بحجم حتى 100 جيجابايت للملف الواحد، وذلك اعتمادا فقط على حساب Samasung الخاص بالمستخدم والاتصال بالإنترنت عبر شبكات Wi-Fi فقط.

وتسمح الميزة أو الخدمة الجديدة من سامسونج للنسخ الاحتياطي المؤقت Temporary Cloud Backup بتخزين الملفات الخاصة بهم مؤقتا حتى 30 يوما، بحيث يمكنهم استعادة هذه النسخة الاحتياطية أو البيانات بسهولة خلال هذه الفترة، وقالت سامسونج أنها ستنبه المستخدمين مع اقتراب انتهاء هذه المدة، وبعدها ستحذف البيانات تلقائيا.

كيف تستفيد من ميزة النسخ الاحتياطي المؤقت من سامسونج ؟

وقالت سامسونج أن ميزة النسخ الاحتياطي المؤقت Temporary Cloud Backup من شأنها المحافظة على الخصوصية وضمان عدم فقدان البيانات عند صيانة الهاتف، حيث تعرض سامسونج الميزة الآن عند تفعيل وضع الصيانة ، كما يمكن الاعتماد على الميزة الجديدة في تسهيل الانتقال إلى هاتف أو جهاز جديد من هواتف Samsung Galaxy، حيث ما على المستخدم إلا تفعيل الميزة عند الاتصال بالإنترنت، ثم استعادة الملفات على الجهاز الجديد عند تسجيل الدخول بنفس حساب سامسونج والاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi.

ميزة النسخ الاحتياطي المؤقت Temporary Cloud Backup من سامسونج

ويمكن للمستخدمين الوصول لميزة النسخ الاحتياطي المؤقت الجديدة من سامسونج بسهولة من خلال الذهاب إلى الإعدادات > الإدارة العامة > إعادة التعيين > النسخ الاحتياطي السحابي المؤقت، أو من خلال الذهاب إلى الإعدادات > العناية بالبطارية والأجهزة > وضع الصيانة > النسخ الاحتياطي السحابي المؤقت.

وتتوفر ميزة Temporary Cloud Backup الآن تدريجيا لجميع أجهزة سامسونج جالاكسي العاملة بنظام اندرويد 14 وواجهة OneUI 6.0، على أن تتوفر لجميع المستخدمين عالميا في وقت لاحق من هذا العام 2023.

ما مدة تخزين البيانات عبر ميزة Temporary Cloud Backup من سامسونج ؟

وأكدت سامسونج أنها ستسمح بنسخ البيانات مؤقتا لمدة تصل إلى 30 يوما فقط، على أن تنبه مستخدمي أجهزة جالاكسي الخاصة بها قبل انتهاء هذه المدة، وبعدها ستحذف البيانات تلقائيا إذا لم يستردها المستخدم.

ماذا يحدث إذا فقد المستخدم الاتصال بالانترنت عند النسخ الاحتياطي المؤقت ؟

وقالت سامسونج Samsung أن النسخ الاحتياطي المؤقت أو استرداد النسخة الاحتياطية المؤقتة سيتوقف عند فقدان الاتصال بالإنترنت عبر شبكات Wi-Fi، مع استكمال العملية عند الاتصال مجددا بالإنترنت.