سناب شات بلس يضيف مميزات ذكاء اصطناعي Ai جديدة

سناب شات بلس يضيف مميزات ذكاء اصطناعي Ai جديدة

وفر تطبيق Snapchat المزيد من مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative AI للمشتركين في سناب شات بلس Snapchat Plus، وهي الخدمة التي توفر مزايا إضافية حصرية مقابل اشتراك شهري والتي تعتبر من أنجح الخدمات باشتراك التي توفرها تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل خدمة إكس بريميوم وغيرها.

ما هي مميزات الذكاء الاصطناعي AI الجديدة لمستخدمي سناب شات بلس ؟

وتوفر مميزات أو أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative AI الجديدة لمشتركي سناب شات بلس Snapchat Plus المزيد من الطرق لإنشاء وتحرير والتقاط الصور أو المشاركات Snaps، وهي المميزات التي تتضمن:

إنشاء الصور Snaps بواسطة الذكاء الاصطناعي AI

ومن خلال أداة جديدة تظهر في الشريط الجانبي في واجهة تطبيق Snapchat باسم AI، يمكن للمشتركين في سناب شات بلس إنشاء الصور أو الـ Snaps بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر وصفها نصيا على غرار منشئ الصور من مايكروسوفت وغيرها.

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في snapchat

وما على المستخدم سوى النقر على أيقونة AI الجديدة في شريط الأدوات الجانبي في واجهة الكاميرا في تطبيق Snapchat، وبعدها كتابة وصف للصورة بأبسط الكلمات، مثل “قطة ترتدي نظارة في أثناء زيارة لأهرامات الجيزة”، لتظهر بعدها الصورة، مع إمكانية حفظها لمشاركتها خارج سناب شات أو تعديل ومشاركة الصورة مع الأصدقاء أو نشرها عبر ميزة القصص وغيرها.

توسيع الصور المقربة بالذكاء الاصطناعي

ومن مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي generative AI الجديد من Snapchat للمشتركين في سناب شات بلس أداة لتسويع الصور، بحيث إذا التقط المستخدم صورة مقربة لوجه ما أو شيء ما أكثر من اللازم، يمكن توسيع الصورة لتصغير هذا الوجه أو الشيء ليبدو أفضل بضغطة واحدة، وذلك اعتمادا على تخمين المحتوى بالذكاء الاصطناعي وملء الفراغ، وهي من المميزات التي تخطط سامسونج لتزويد هاتفها المقبل جالاكسي S24 بها ضمن العديد من مميزات الذكاء الاصطناعي.

أداة extend لتوسيع الصور بالذكاء الاصطناعي سناب شات بلس

ويمكن للمستخدم الاستفادة من ميزة تمديد أو تسويع الصور Extend الجديدة في Snapchat بسهولة، وذلك من خلال النقر على أيقونة قص الصور أو تغيير حجم الصور في شريط الأدوات الجانبي بعد التقاط الصورة، ثم النقر على أيقونة extend الجديدة للحصول على صورة أفضل.

وقالت Snap أن مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والتي تعزز ميزة Dreams أيضا تتوفر الآن للمشتركين في سناب شات بلس، على أن تصل لجميع المشتركين تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

ولم تتأخر شركة سناب في دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في Snapchat، حيث وفرت ميزة باسم My AI في وقت سابق من فبراير الماضي 2023، وذلك بعد أسابيع من توفر شات جي بي تي الذي بدأ ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي، وهي الأداة التي توفر روبوت دردشة يتيح لمستخدمي سناب شات الحصول على ردود سريعة وطبيعية على استفساراتهم في مختلف المجالات والموضوعات.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقاتApp Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play.