تيليجرام Telegram تطلق ميزة القصص Stories:

تيليجرام Telegram تطلق ميزة القصص Stories:

أعلنت تليجرام أخيرا عن توفير ميزة القصص Stories في Telegram، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين نشر مشاركات سواء صور أو مقاطع فيديو قصيرة تُحذف تلقائيا بعد مرور 24 ساعة، وهي الميزة التي وفرها تطبيق سناب شات Snapchat للمرة الأولى ثم نسختها معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك انستجرام وفيسبوك وتيك توك وواتساب وغيرها.

وقال بافيل دوروف مؤسس تليجرام والرئيس التنفيذي للشركة عبر قناته الرسمية أن Telegram كانت ضد إطلاق ميزة القصص Stories، وذلك نظرا لكونها متوفرة في معظم التطبيقات الأخرى، لكن الشركة عادت في قرارها حتى تمنح المستخدمين نفس التجربة التي اعتادوا الحصول عليها من تطبيقات التراسل والتواصل الأخرى.

ما هي مميزات القصص في تيليجرام Telegram Stories ؟

 مميزات القصص في تيليجرام Telegram Stories

وهذه أبرز مميزات القصص في تليجرام:

  • الخصوصية: إمكانية تحديد من يمكنه رؤية كل قصة من القصص سواء الجميع أو جهات الاتصال الخاصة فقط أو بعض جهات الاتصال فقط أو قائمة الأصدقاء المقربون.
  • تصميم بسيط: واختارت تيليجرام الاعتماد على واجهة بسيطة لميزة القصص، بحيث تظهرت القصص أعلى الدردشات في قسم قابل للتوسيع، مما يسهل الوصول إليها مع عدم شغلها مساحة كبيرة من الواجهة.
  • خيارات واسعة للتحكم: بحيث يمكن لمستخدمي تليجرام إخفاء القصص المنشورة من قبل أي جهة اتصال ونقلها إلى قائمة ” جهات الاتصال المخفية” بدلا من الشاشة الرئيسية.
  • التسميات التوضيحية: توفر تيليجرام لميزة القصص Stories تسميات توضيحية للقصص لإضافة المزيد من السياق أو الروابط والإشارة إلى أشخاص آخرين، بالإضافة للعديد من أدوات تعديل الصور.
  • دعم الكاميرا المزدوجة: بحيث يمكن نشر قصص Stories في تيليجرام تتضمن صور ومقاطع الفيديو ملتقطة بواسطة الكاميرات الأمامية والخلفية معا.
  • التحكم في وقت ظهور القصص: يمكن لمستخدمي تيليجرام اختيار وقت ظهور القصص سواء 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، مع إمكانية عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفك الشخصي ، مع إعدادات الخصوصية الخاصة لكل منها.
  • التفاعل مع القصص: وعلى غرار انستجرام وغيرها من التطبيقات، يمكن الرد على القصص في Telegram عبر الرسائل النصية أو من خلال التفاعل معها بواسطة

ومن خلال القدرة على حفظ القصص للظهور في صفحة البروفايل أو الملف الشخصي في Telegram، يمكن استكشاف المحتوى من مختلف المستخدمين، بما في ذلك داخل المجموعات أو تعليقات القناة، كما قالت الشركة أنها ستوفر مشاركة المحتوى من قنوات تليجرام مباشرة في القصص وذلك للترويج للقنوات واكتساب المزيد من المشتركين.

أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على واتساب

لا يفوتك أيضا:

متى تتوفر قصص تيليجرام للمستخدمين؟

ويمكن لمستخدمي تيليجرام اختيار وقت ظهور القصص سواء 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، مع إمكانية عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفك الشخصي ، مع إعدادات الخصوصية الخاصة لكل منها.

ما هو وقت ظهور القصص في تيليجرام ؟

وأكدت Telegram أن ميزة القصص Stories في مرحلة الاختبار الآن، على أن تتوفر رسميا للمستخدمين خلال يوليو 2023.

ويمكن للمستخدمي الآن الحصول على أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر آبل للتطبيقات.