أفضل أفلام الكريسماس: دليلك الشامل لأفضل أفلام

أفضل أفلام الكريسماس: دليلك الشامل لأفضل أفلام

مع اقتراب موسم الأعياد ونهاية كل عام، يأتي الوقت الأنسب للاستمتاع بمشاهدة أفضل أفلام الكريسماس أو أفلام عيد الميلاد، وذلك سواءمن الكلاسيكيات الشهيرة أو الأفلام المعاصرة المفضلة، حيث يقدم عالم أفلام عيد الميلاد رحلة سينمائية من الحنين والبهجة، وفي هذا الدليل الشامل، نكشف لك عن مجموعة واسعة من أفضل أفلام الكريسماس لموسم أعياد أكثر استمتاعا.

ما هي أفضل أفلام الكريسماس ؟

وهذه أفضل أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس التي لا يفوتك مشاهدتها:

حياة رائعة It s a Wonderful Life

حياة رائعة It s a Wonderful Life

يأخذنا فيلم It s a Wonderful Life “حياة رائعة” في رحلة خالدة مع جورج بيلي، رجل على حافة اليأس، والذي يتعلم المعنى الحقيقي لعيد الميلاد بمساعدة ملاكه الحارس. يأسر هذا الكلاسيكي الذي أخرجه فرانك كابرا القلوب، مذكرا بأن لكل حياة تأثير عميق من خلال رسالته الهامة والأداء الرائع للممثلين، ويعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الكريسماس التي لا غنى عنها للمشاهدة لأولئك الذين يبحثون عن جرعة من سحر وتأمل عيد الميلاد.

وحيد في المنزل Home alone

وحيد في المنزل Home alone - أفضل أفلام الكريسماس

مزيج مثالي من الكوميديا وسحر عيد الميلاد، يتبع فيلم وحيد في المنزل Home alone مغامرات كيفن ماكاليستر، الفتى الصغير الذي ترك عن طريق الخطأ عندما ذهبت عائلته في عطلة عيد الميلاد. من إخراج كريس كولومبوس وبأداء مذهل من ماكولي كولكين، يعتبر فيلم Home alone من أفضل وأشهر أفلام عيد الميلاد.

قزم Elf

قزم Elf

يصحب الفيلم القزم بودي الذي يؤدي دوره ويل فيريل في رحلة من القطب الشمالي إلى مدينة نيويورك في رحلة للعثور على والده الحقيقي، ويمزج الفيلم الذي يعتبر من أفضل أفلام الكريسماس بين الفكاهة وروح عيد الميلاد، ويساهم حماس فيريل المعدي والإخراج المتقن من جون فافرو في بث روح إيجايبة لمشاهدي الفيلم من جميع الأعمار.

Love Actually

ويعتبر فيلم Love Actually من أفضل أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس الرومانسية، وهو الفيلم الذي يروي قصص حب متعددة خلال أجواء عيد الميلاد في لندن، مع أداء مؤثر من فريق الممثلين الذي يضم كل من بيل ناي وجريجور فيشر وهيو جرانت وليام نيسون وإيما تومسون وكيرا نايتلي وتوم هاردي وغيرهم، بالإضافة لمزيج من الضحك والدموع واللحظات الدافئة، وهو ما يجعله خيارا مميزا لمن يؤمنون بقوة الحب خلال موسم عيد الميلاد.

فيلم Love Actually من أفضل أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس

وحصل فيلم Love Actually على العديد من الجوائز، من بينها جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، بالإضافة لجائزة BAFTA لأفضل فيلم بريطاني، وجائزة BAFTA لأفضل ممثل مساعد (كولين فيرث)، وأفضل سيناريو (ريتشارد كورتيس)، كما اختار معهد الفيلم البريطاني فيلم عيد الميلاد الشهير ضمن أفضل 50 فيلما بريطانيًا في التاريخ.

الفيلم مناسب للمشاهدة لمن هم في عمر 18 عاما وأكبر، متوفر للمشاهدة عبر نتفلكس وغيرها من منصات المشاهدة، تقييم 7.6/10 في IMDB.

القطار القطبي السريع The Polar Express

استنادا إلى كتاب الأطفال الشهير، يدعو فيلم الكريسماس القطار القطبي السريع The Polar Express المشاهدينلرحلة سحرية على قطار إلى القطب الشمالي، حيث يلتقط هذا الفيلم الدهشة والإثارة المصاحبة لموسم عيد الميلاد عبر عيون صبي صغير، مع مناظر مدهشة وأداء مميز للممثل القدير توم هانكس يجعلانه تجربة بصرية رائعة ودافئة للعائلة بأكملها، الفيلم من إخراج روبرت.

فيلم القطار القطبي السريع The Polar Express

حصل فيلم The Polar Express الذي يعتبر من أفضل الأفلام التي تنقل أجواء الكريسماس على ثلاثة ترشيحات ضمن جوائز الأوسكار 2005، كما حصل العديد من الترشيحات والجوائز الأخرى، كما حصل على تقييم 6.6/10 على موقع IMDB.

قصة عيد الميلاد A Christmas Story

يجسد فيلم قصة عيد الميلاد A Christmas Story أجواء الكريسماس من خلال قصة صبي عمره 9 سنوات يحلم بالحصول على هدية غير مناسبة لسنه كهدية لعيد الميلاد، حيث يحلم بالحصول على بندقية هوائية من طراز ريد رايدر كاربين لعيد الميلاد، وفي سبيل ذلك يعتمد على العديد من الحيل لإقناع عائلته، وفي ليلة عيد الميلاد، يتخيل أنه أصبح بندقية ريد رايدر، وينطلق في رحلة لاصطياد الأطفال المشاغبين في المدينة، وفي صباح يوم عيد الميلاد، يجد رالفي هدية تحت شجرة عيد الميلاد، لكن هل يحقق حلمه؟

قصة عيد الميلاد A Christmas Story

ويعتبر فيلم A Christmas Story أحد أكثر الأفلام الكلاسيكية لموسم عيد الميلاد، كما يحظى الفيلم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة وحول العالم، ويعرض سنويا في موسم الأعياد، وبالإضافة للعديد من الترشحيات والجوائز، فقد أضافت مكتبة الكونجرس الفيلم في سجل الأفلام الوطني التي يجب الحفاظ عليها لأهميته الثقافية والتاريخية والفنية، تقييم 7.9/10 على IMDB.

ترنيمة عيد الميلاد A Christmas Carol

ترنيمة عيد الميلاد A Christmas Carol

من إخراج روبرت زيميكس وقصة مقتبسة من رواية لتشارلز ديكنز تحمل نفس الاسم، تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة A Christmas Carol الكوميدي الدرامي الخيالي في لندن خلال العصر الفيكتوري، ويروي الفيلم قصة إبنزر سكروج، وهو رجل عجوز بخيل قاسي القلب لا يهتم بأي شيء سوى المال. في ليلة عيد الميلاد، يزوره ثلاثة أشباح: شبح عيد الميلاد الماضي، وشبح عيد الميلاد الحاضر، وشبح عيد الميلاد المستقبل ويأخذوه في في رحلة عبر الزمن، الفيلم من بطولة جيم كاري في دور إبنزر سكروج وكولين فيرث وجاري أولدمان وبوب هوسكينز.

معجزة في شارع 34 Miracle on 34th Street

تدور أحداث فيلم معجزة في شارع 34 في مدينة نيويورك خلال موسم الكريسماس، وهو فيلم كوميدي عائلي أمريكي من إنتاج عام 1947 وإخراج جورج سيتون، والمبني على مسرحية تحمل نفس الاسم من تأليف فالنتين ديفيز، والذي تستعين فيه دوروثي ووكر (مارجريت أوبراين) مديرة المبيعات في متجر شهير رجل عجوز يدعى كريس كرينجل (إدموند غوين) ليلعب دور سانتا كلوز في قسم الأطفال، وذلك في محاولة لزيادة المبيعات، لكن كريس يعتقد أنه سانتا كلوز الحقيقي وهو ما يثير القلق.

معجزة في شارع 34 Miracle on 34th Street

حاز فيلم الكريسماس الشهير Miracle on 34th Street معجزة في شارع 34 على 4 ترشيحات ضمن جوائز الأوسكار فاز بثلاثة منها، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد وجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو وجائزة الأوسكار لأفضل قصة أصلية.

ويعتبر Miracle on 34th Street أحد أكثر الأفلام الكلاسيكية خلال موسم عيد الميلاد، وهو ما أدى لاقتباسه مرتين، في عامي 1994 و2014.

أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتاحة للمشاهدة عبر نتفلكس

لا يفوتك أيضا:

كيف سرق جرينش عيد الميلاد!

وهو فيلم كوميدي خيالي أمريكي من إنتاج عام 2000، الفيلم من إخراج رون هوارد وبطولة جيم كاري وكريستوفر مينتز-بلايز وكريستين بارانسكي وبيل إيرفين وجيفري تابور، يضيف الأداء اللافت لجيم كاري في دور الغرينش لمسة من الفكاهة والمحبة للقصة الشهيرة عن التضخية وفرحة العطاء.

كيف سرق جرينش عيد الميلاد!

تدور أحداث فيلم كيف سرق جرينش عيد الميلاد How the Grinch Stole Christmas في قرية خيالية تسمى هوفيل، حيث يعيش جرينش، وهو مخلوق وحيد وحزين يكره عيد الميلاد، وفيما يخطط جرينش لسرقة جميع هدايا عيد الميلاد من سكان هوفيل في ليلة عيد الميلاد، يتعلم في النهاية معنى الحب وأهمية العائلة.

الإجازة The Holiday

كما يعتبر فيلم الإجازة THE HOLIDAY الكوميدي الرومانسي الأمريكي الصادر في عام 2006 من أفضل أفلام الكريسماس، وهو الفيلم من إخراج نانسي مايرز وبطولة كاميرون دياز وكيت وينسلت وجود لو وجاك بلاك.

فيلم الإجازة THE HOLIDAY

تدور أحداث فيلم عيد الميلاد الإجازة The Holiday حول قصتين متشابكتين لفتاتين تهربان من قصص حب فاشلة في بلادهما، وهما أيريس (كاميرون دياز) الصحفية التلفزيونية البريطانية التي تعيش في لندن وتشعر بخيبة أمل بعد أن تركها خطيبها في يوم زفافهما، وأماندا (كيت وينسلت) التي تعمل مصممة إعلانات هوليودية تعيش في لوس أنجلوس وتشعر بالوحدة والضياع بعد سلسلة من العلاقات الفاشلة، تتبادل الفتاتان منازلهما خلال عطلة عيد الميلاد، على أمل البدء من جديد.

داي هارد Die Hard

يعتبر فيلم Die Hard أحد أشهر أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس، وهو الفيلم الذي يدور حول ضابط شرطة نيويورك جون مكلين الذي يسافر إلى لوس أنجلوس لقضاء عيد الميلاد مع زوجته هولي وابنتهما، لكنه يضطر للدخول في مواجهة صعبة، الفيلم من بطولة بروس ويليس بدور جون مكلين وآلان ريكمان في دور هانس جروبر، حاصل على تقييم 8.2/10 على موقع IMDB.

سواء كنت تفضل الكلاسيكيات أو أفلام الرسوم المتحركة المناسبة للعائلة أو الاختيارات غير التقليدية، ستجد فيلما مناسبا ضمن الترشيحات السابقة لأفضل أفضل الكريسماس، كل ما عليك هو اختيار أحد الأفلام وفقا لما يناسبك والاستمتاع بمشاهدتها مع العائلة أو الأصدقاء.