أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد

أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد
(اخر تعديل 2023-07-16 00:18:18 )
بواسطة

تعتبر الالعاب الاستراتيجية من من أكثر الألعاب شعبية بين اللاعبين من مستخدمي أندرويد، وهي الألعاب التي تختبر المهارات التكتيكية أو الخططية لديهم، وتشمل أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد مجموعة من أشهر الألعاب على الإطلاق، بما في ذلك لعبة لعبة كلاش أوف كلانز Clash of Clans وسلسلة ألعاب Civilization وسلسلة ألعاب Age of Empires وغيرها.

ما هي الألعاب الاستراتيجية ؟

وتعتبر ألعاب الفيديو الاستراتيجية نوع من ألعاب الفيديو التي يجب على اللاعبين فيها وضع خطط وتنفيذها للفوز أو تحقيق الانتصار، وهي الألعاب التي غالبا ما تتضمن مجموعة كبيرة من الوحدات والعناصر التي يمكن للاعبين استخدامها، كما تتطلب اتخاذ قرارات صعبة في أثناء اللعب.

ما هي أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد ؟

وهذه أفضل الالعاب الاستراتيجية لاندرويد:

لعبة كلاش أوف كلانز Clash of Clans

تعتبر لعبة كلاش أوف كلانز Clash of Clans من أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد وأكثرها شعبية، وهي اللعبة التي تطورها شركة سوبرسيل منذ عام 2012، وتجمع لعبة كلاش أوف كلانز بين عناصر اللعب الاستراتيجية وبناء القواعد والقتال في الوقت الحقيقي لخلق تجربة لعب جذابة، حيث يبدأ اللاعبون بقرية صغيرة ويجب عليهم بنائها لتصبح مجتمعا مزدهرا من خلال بناء المباني وجمع الموارد وتدريب الجيش، كما تتضمن اللعبة وضع القصة الفردية، حيث يتصارع اللاعبون ضد قبائل الغزاة، بالإضافة إلى وضع اللاعبين المتعددين حيث يمكن تشكيل الأندية والقتال ضد لاعبين آخرين.

Clash of Clans: أفضل الألعاب الاستراتيجية

ويحدث القتال في كلاش أوف كلانز في الوقت الحقيقي ويتطلب وجود استراتيجية ومهارة تكتيكية للفوز في المعارك، حيث يمكن للاعبين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع القوات، كل منها له نقاط قوة وضعفه، ويمكنهم تخصيص جيشهم لتناسب نمط اللعب الخاص بهم. تتضمن اللعبة أيضًا أبطالًا قويين يمكن أن يعكسوا مجرى المعركة بقدراتهم الفريدة.

وبالإضافة إلى اللعب الأساسي، توفر كلاش أوف كلانز مجموعة متنوعة من الميزات الاجتماعية التي تشجع اللاعبين على التفاعل مع بعضهم البعض. يمكن للاعبين تشكيل أندية مع أصدقائهم أو الانضمام إلى أندية موجودة

وتتوفر لعبة كلاش أوف كلانز للتحميل مجانا من خلال متجر Google Play، ولكنها تقدم مشتريات داخل التطبيق لتحسين تجربة اللعب.

أفضل ألعاب أندرويد

المزيد من:

لعبة Civilization VI

وتركز لعبة Civilization VI – Build A City متعددة اللاعبين التي تعتبر من أفضل الألعاب الاستراتيجية لاندرويد وأشهرها على الإطلاق على بناء الحضارات وتطويرها، حيث يجب على اللاعبين البحث عن الموارد وإدارة الاقتصاد والعلاقات الدبلوماسية مع الأمم الأخرى، بالإضافة إلى خوض حروب وغزوات لتوسيع الإمبراطورية، ويمكن للاعبين اختيار حضارة مختلفة والتفاعل مع شخصيات تاريخية مثل الإسكندر الأكبر والملكة فيكتوريا.

لعبة Civilization VI

وتتميز لعبة Civilization VI التي تعتبر من أفضل العاب اندرويد الاستراتيجية بالرسومات الرائعة والأصوات الواقعية التي تضفي جوا من التشويق والإثارة.

لعبة ليج أوف ليجندز: وايلد ريفت

وتعتبر لعبة ليج أوف ليجندز: وايلد ريفت League of Legends: Wild Rift من أفضل الألعاب الاستراتيجية لاندرويد وأكثرها شعبية، وهي لعبة مجانية للعب الجماعي من تطوير شركة Riot Games، والتي تعتبر إصدارا للهواتف الذكية من لعبة League of Legends لأجهزة الكمبيوتر، مع تحسينات وتعديلات كبيرة تجعلها مناسبة لشاشات الهواتف الذكية.

لعبة ليج أوف ليجندز: وايلد ريفت

وتتضمن لعبة لعبة ليج أوف ليجندز: وايلد ريفت عددا كبيرا من الأبطال المتاحين للاعبين للاختيار من بينهم، مع إضافة أبطال جدد باستمرار، لكل بطل منهم مهارات وقدرات فريدة، بحيث يمكن للاعبين تطوير المهارات وشراء العتاد لتحسين الأداء وزيادة فرص الفوز.

وتتوفر لعبة ليج أوف ليجندز: وايلد ريفت بنظام اللعب الجماعي حتى خمسة لاعبين من الفريق، مع تحديد الفائزين بناء على العدد الأكبر من القتلى لفريق اللاعبين الآخرين.

لعبة امونج اس Among Us

امونج اس هي لعبة جماعية للعب عبر الإنترنت أو مع الأصدقاء عبر واي-فاي، من تطوير شركة innersloth الأمريكية وتعتبر من أفضل الألعاب الاستراتيجية لأندرويد، والتي يمكن للمستخدمين فيها اللعب جماعيا مع فريق مكون من 4 إلى 10 لاعبين سواء عبر الإنترنت أو عبر شبكة Wifi مع أفراد العائلة أو زملاء العمل.

لعبة امونج اس Among Us

ويحاول اللاعبون في لعبة امونج اس Among Us تجميع سفينة الفضاء الخاصة بهم والعودة إلى كوكبهم أو حضارتهم، لكنهم يواجهون كائن فضائي أجنبي على متن المركبة الفضائية، حيث يُستبدل أحد أعضاء الطاقم بكائن طفيلي يمكنه التحول لشكل آخر، وذلك بهدف القضاء على بقية أفراد الطاقم قبل ومنع وصول سفينة الفضاء إلى الوطن، وذلك من خلال قيام المنتحل بتخريب السفينة والتسلل عبر الفتحات والخداع وتأطير الآخرين ليظلوا مجهولين ويقتلوا الطاقم.

لعبة Plague Inc

وهي لعبة فيديو استراتيجية تعتبر من أفضل العاب اندرويد، والتي تتيح للاعبين إنشاء فيروس ونشره على مستوى العالم، وتعتمد اللعبة على فكرة إدارة الأوقات والموارد والخطط الاستراتيجية لتطوير الفيروس ونشره في جميع أنحاء العالم.

وفي بداية اللعبة، يجب على اللاعب اختيار نوع المرض أو الفيروس الذي يريد إنشاؤه، بما في ذلك فيروسات الجهاز التنفسي والبكتيريا والطفيليات والفيروسات الحيوانية، وبعدها على اللاعب تحديد معدلات انتشار الفيروس وأعراضه ومقاومته للعلاج وقدرته على الانتقال بين البلدان.

لعبة Plague Inc: الالعاب الاستراتيجية

ومن خلال جمع النقاط المكتسبة من انتشار الفيروس وتطويره، يمكن للاعبين ترقية القدرات والصفات الخاصة بالمرض، بحيث يمكن تخصيص مسار العدوى وتحديد المناطق الجغرافية للهجوم عليها.

وتحتوي اللعبة على العديد من العوامل التي يجب مراعاتها، مثل مدى تأثير الطقس ومستوى التطعيم والنظام الصحي والبنية التحتية للدول، ويجب على اللاعب تنظيم انتشار العدوى والتغلب على مقاومة الدول للفيروس.

وتتوفر لعبة Plague للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، مع وجود مشتريات داخل اللعبة للحصول على ترقيات.