كاميرا ايفون 16 برو ستدعم التقريب البصري حتى 5X

كاميرا ايفون 16 برو ستدعم التقريب البصري حتى 5X

تخطط شركة آبل Apple لتزويد ايفون 16 برو iPhone 16 Pro ضمن هواتف الجيل المقبل من آيفون القادم خلال 2024 بتجربة تصوير أفضل، وذلك من خلال دعم التقريب البصري حتى 5x على غرار ايفون 15 برو ماكس، على أن يدعم ايفون 16 برو ماكس أيضا التقريب البصري حتى 5x، حسب أحدث تقرير من أبرز المحللين الموثوق منهم بشأن خطط شركة آبل.

وكانت شركة آبل قد وفرت ميزة التقريب البصري 3x للمرة الأولى في هواتف ايفون 13 في وقت سابق من عام 2021، وهو ما حافظت عليه في سلسلة هواتف ايفون 14 مثل ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس، ثم اختارت ترقية ايفون 15 برو ماكس فقط بحيث يوفر دعم التقريب البصري حتى 5x، مع عدم ترقية ايفون 15 برو.

ايفون 16 برو ماكس سيدعم أيضا التقريب البصري حتى 5x

وحسب مينج شي كو، أحد أكثر المحللين الموثوق منهم فيما يتعلق بخطط Apple المستقبلية، فإن آبل تخطط لتغيير ذلك في الجيل المقبل من آيفون أو هواتف iPhone 16، حيث سيدعم كل من ايفون 16 برو و16 برو ماكس التقريب البصري من خلال الكاميرات الخلفية حتى 5x، وهو ما يوفر تجربة استثنائية للمستخدمين ويعزز من تجربة التصوير الاحترافي في مختلف السيناريوهات، كما يمنح صناع المحتوى قدرة أكبر على إنتاج محتوى احترافي اعتمادا على آيفون.

واعتمدت آبل Apple على عدسة tetraprism لتحقيق التقريب البصري حتى 5x في ايفون 15 برو ماكس، وهو نوع من عدسات بريسكوب periscope يسمح بتحقيق تقريب بصري كبير من خلال كاميرات الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف الذكية، وتتكون عدسة tetraprism من أربعة أسطح زجاجية، تعكس كل منها شعاع الضوء مرتين، وهو التصميم الذي يسمح بثني مسار الضوء بزاوية 90 درجة، مما يسمح بتحقيق تكبير بصري كبير دون الحاجة إلى زيادة حجم العدسة.

iPhone 16: مواصفات ايفون 16 المتوقعة والمميزات والسعر

المزيد عن:

وتقدم هواتف أندرويد منذ سنوات دعم التقريب البصري حتى 5x، بما في ذلك هواتف بكسل من جوجل مثل بكسل 8 برو وهواتف سامسونج جالاكسي مثل Galaxy S23 Ultra وغيرها.