التواصل الصوتي مع شات جي بي تي Chatgpt متوفر

التواصل الصوتي مع شات جي بي تي Chatgpt متوفر

أعلنت شركة OpenAI رسميا اليوم توفير ميزة التواصل الصوتي مع شات جي بي تي ChatGPT لمستخدمين الإصدار المجاني من روبوت الدردشة الشهير، وهو أول تحديث هام يأتي من الشركة الرائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي AI في ظل الأحداث المتصاعدة التي تمر بها بعد الانقلاب على سام ألتمان وإقالته من منصب الرئيس التنفيذي.

وكانت شركة OpenAI قد وفرت إمكانية التواصل الصوتي مع شات جي بي تي لمستخدمي الإصدار المدفوع ChatGPT Plus سابقا، وذلك في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي 2023،

كيف تعمل ميزة التواصل الصوتي في شات جي بي تي ChatGPT ؟

وتتيح ميزة التواصل الصوتي مع شات جي بي تي الاستفسار صوتيا من روبوت الدردشة استنادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، وذلك على غرار المساعد الصوتي سيري Siri في هواتف ايفون والمساعد الصوتي Google Assistant في هواتف أندرويد، لكن مع قدرة أكبر كثيرا في الرد على مختلف الاستفسارات في مختلف المجالات.

ChatGPT with voice is now available to all free users. Download the app on your phone and tap the headphones icon to start a conversation.

Sound on 🔊 pic.twitter.com/c5sCFDAWU6

— OpenAI (@OpenAI) November 21, 2023

وقالت OpenAI أن ميزة التواصل الصوتي مع شات جي بي تي تعتمد على نموذج خاص لتحويل النص إلى كلام اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو النموذج الذي تقول أنه قادر على توليد صوت يشبه صوت الإنسان من مجر نص وثوان من عينات الكلام، بالإضافة للتعاون مع ممثلين صوتيين محترفين لتوفير أصوات أكثر دقة، و تعتمد الميزة على نظام Whisper مفتوح المصدر للتعرف على الكلام لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص.

ويمكن للمستخدمين الوصول لميزة التواصل الصوتي مع شات جي بي تي بسهولة، وذلك من خلال النقر على أيقونة السماعة بجوار مربع الدردشة في تطبيق ChatGPT للهواتف الذكية، سواء لهواتف أندرويد من خلال متجر Google Play أو لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.