Wear Os 4: مميزات التحديث الجديد لساعات اندرويد

Wear Os 4: مميزات التحديث الجديد لساعات اندرويد
(اخر تعديل 2023-06-22 05:18:24 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل عن المميزات الجديدة القادمة لساعات اندرويد الذكية من خلال التحديث الجديد Wear OS 4 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام I/O 2023 ، وهو المؤتمر الذي ركزت فيه الشركة على تعزيز خدماتها ومنتجاتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، ولم يكن فيه أندرويد أو أنظمة التشغيل الأخرى الخاصة بأجهزتها مثل Wear OS نجم الحدث كما هو معتاد.

ما هي مميزات التحديث الجديد Wear OS 4 لساعات أندرويد الذكية؟

وقالت جوجل أن مبيعات الساعات الذكية المزودة بنظام Wear OS تضاعفت خمس مرات منذ إطلاق النسخة المعاد تصميمها من نظام التشغيل، وأن الإصدار المقبل Wear OS 4 سيجلب للمستخدمين العديد من المميزات والتطبيقات الهامة.

تطبيقات جديدة لساعات اندرويد الذكية

تطبيقات جديدة لساعات اندرويد الذكية

ويوفر تحديث Wear OS 4 للساعات الذكية المزيد من التطبيقات والمزيد من المميزات للتطبيقات المتوفرة حاليا، بما في ذلك:

  • قدرة أكبر على التحكم في أجهزة المنزل الذكية اعتمادا على التحديث الجديد لتطبيق Google Home، بما في ذلك إمكانية الإطلاع على من يرن جرس المنزل من خلال التنبيهات وإمكانية فتح قفل باب المنزل الذكي وغيرها.
  • إمكانية الوصول إلى بريد جوجل Gmail وتقويم جوجل Google Calendar وهما من أفضل تطبيقات جوجل، بحيث يمكن معاينة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها سريعا من خلال شاشة ساعته الذكية، بالإضافة إلى إمكانية معاينة جدول المواعيد والمهام في تقويم جوجل والتفاعل معها.
  • ثلاثة tiles جديدة لتطبيق سبوتيفاي Spotify تتيح تشغيل حلقات البودكاست المفضلة بسهولة من خلال الساعة الذكية، بالإضافة لاستكشاف المزيد من مقاطع الموسيقى وغيرها.
  • tile جديدة لتطبيق Peloton لتتبع التقدم في أداء التمرينات الرياضية وتحقيق أهداف اللياقة البدنية.

واتساب Whatsapp يتوفر رسميا لساعات اندرويد الذكية

وقالت جوجل أن تطبيق Whatsapp سيتوفر خلال الأسابيع المقبلة لساعات Wear OS الذكية، وذلك للمرة الأولى التي يتوفر فيها تطبيق التراسل الأكثر شعبية لمستخدمي الساعات الذكية، وهو ما أكده أيضا مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة للتطبيق.

وتتضمن مميزات واتساب التي ستتوفر لمستخدمي ساعات وير او اس الذكية إمكانية إنشاء دردشة جديدة والرد على الرسائل او الدردشات صوتيا والاستماع للرسائل الصوتية الواردة، بالإضافة إلى إمكانية الرد على مكالمات واتساب دون الحاجة لاستخدام الهاتف.

النسخ الاحتياطي والاستعادة

كما قالت جوجل أن Wear OS 4 سيوفر أيضا لمستخدمي ساعات جالاكسي ووتش من سامسونج مثل Galaxy Watch 5 وغيرها وساعات بكسل مثل Pixel Watch ميزة جديدة هامة، وهي إمكانية حفظ نسخة احتياطية من وجوه الساعة والاعدادات واستعادتها لاحقا من خلال ساعات ذكية أخرى، كما أن الساعة ستحصل على اعدادات التطبيقات تلقائيا عن إعداد ساعة ذكية جديدة بواسطة الهاتف.

المزيد من وجوه الساعة

كما أطلقت جوجل بالتعاون مع سامسونج تنسيق لوجوه الساعة، والذي يسمح للمطورين والمصممين إنشاء وجوه ساعة watch faces عالية الدقة لساعات Wear OS، وهو ما يضيف لمستخدمي ساعات اندرويد الذكية مجموعة جديدة متنوعة من وجوه الساعة التي يمكن الاختيار من بينها وفقا لما يناسب كل مستخدم.

متى يتوفر تحديث Wear OS 4 ؟

وفيما قالت جوجل أن بعض المميزات الجديدة التي أعلنت عنها لمستخدمي الساعات الذكية ستتوفر خلال الأسابيع المقبلة، قالت الشركة أن التحديث الجديد WearOS 4 سيتوفر في وقت لاحق من هذا العام 2023.