ما هي خدمة الذكاء الاصطناعي Chat With Rtx من

ما هي خدمة الذكاء الاصطناعي Chat With Rtx من
(اخر تعديل 2024-02-19 19:49:16 )
بواسطة

أعلنت شركة إنفيديا NVIDIA الأمريكية عن خدمة جديدة باسم Chat with RTX، وهي الخدمة التي تتيح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر العاملة ببطاقات RTX الرسومية من إنفيديا تجارب الذكاء الاصطناعي التوليدي AI مباشرة على أجهزتهم، وذلك على عكس نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى والخدمات المستندة إليها مثل جيميني و شات جي بي تي التي تحتاج للاتصال بخوادم عبر الإنترنت، وهو ما يمنح مستخدمي الخدمة الجديدة من إنفيديا Chat with RTX المزيد من الخصوصية والأمان.

ما هي خدمة إنفيديا Chat with RTX ؟

وتتيح خدمة Chat with RTX الجديدة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المزودة ببطاقات Nvidia RTX إنشاء رويوت دردشة خاص بهم استنادا على نماذج الذكاء الاصطناعي AI، وذلك لتلبية احتياجاتهم المحددة وفقا للمحتوى الخاص بهم.

وتدعم خدمة الذكاء الاصطناعي الجديدة من إنفيديا Chat with RTX مختلف البيانات، بما في ذلك المستندات والملاحظات والنصوص وملفات doc/docx وملفات XML وملفات PDF، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو من يوتيوب Youtube وغيرها، بحيث يمكن للمستخدم طرح أي استفسارات عن البيانات داخل هذه الملفات والحصول على إجابات عنها مباشرة.

لكن ما يميز خدمة Chat with RTX الجديدة من إنفيديا مقارنة مع الخدمات المنافسة مثل شات جي بي تي و بدائل ChatGPT المختلفة أنها تعمل مباشرة على جهاز الكمبيوتر نفسه، وذلك دون الحاجة إلى التخزين السحابي أو إرسال البيانات لخوادم الشركة المطورة، وهو يمنح المستخدمين أمانا أكثر وتحكما أفضل في البيانات الخاصة بهم، بالإضافة إلى سرعة أكبر في معالجة البيانات والرد على الاستفسارات.

وعلى المستخدمين بعد تثبيت Chat with RTX تنزيل أحد نماذج معالجة اللغات مفتوحة المصدر لمعالجة بياناتهم، وذلك سواء نموذج Mistral أو Llama 2 من شركة ميتا.

ما هي متطلبات تشغيل Chat With RTX ؟

ويعمل Chat With RTX من إنفيديا على أجهزة الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز 11، والمزودة ببطاقات الرسومات من سلسلة إنيفيديا جي فورس RTX 30 وRTX40 أو بطاقات RTX Ampere أو Ada، وذلك بذاكرة VRAM بسعة 8 جيجابايت على الأقل، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 16 جيجابايت على الأقل، ويبلغ حجم البرنامج نفسه حوالي 35 جيجابايت.

تنزيل برنامج الذكاء الاصطناعي شات مع RTX من إنفيديا؟

ويمكن للمستخدمين الذين لديهم أجهزة كمبيوتر تلبي متطلبات تشغيل برنامج الذكاء الاصطناعي من إنفيديا تحميل Chat with RTX مجانا، وذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة Nvidia .

و بلغت القيمة السوقية لشركة Nvidia في 19 فبراير 2024 حوالي 1.79 تريليون دولار أمريكي، وذلك بسبب الطلب القوي على رقائق Nvidia والبطاقات الرسومية التي توفرها، وهو الطلب القوي الذي جاء بعد النمو الهائل في استخدام تطبيقات ونماذج الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على هذه الرقائق الإلكترونية.